غريس مورا غريس مورا 18-05-2024
أفكار في الديكور لغرف نوم الأطفال واتجاهات لتفخيمها

هناك ميل في الديكور الداخلي إلى تفخيم غرف نوم الأطفال، الصبيان منهم والبنات. بعد أن كانت الفراغات المعمارية المذكورة “مقبولة” التكاليف وتُقدّم العملية على الجمالية في التصميم، يجعل النحو الجديد الغرف مرفّهة، كأنها خاصة بأميرات وأمراء، في إشارة مجتمعية إلى أن الأهل يبالغون في تدليل أطفالهم، بصور مادية.

ias

إلى ذلك، يزداد الاهتمام بنصائح المتخصصين في علم نفس الطفولة عن أهمية البيئات التي يعيش فيها الصغار وتأثيرات الأخيرة على نفسياتهم. وإليك نصائح تضمن اختيار أفضل ستائر رول لغرف النوم

تصاميم “شخصية” لغرف نوم الأطفال

تؤكد مهندسة العمارة السورية لجين الفارس على الطرح المذكور آنفًا، وتقول لـ”سيدتي” إن “العناصر الخاصة بغرف نوم الأطفال كانت عبارة عن قطع من الأثاث أساسية وعمليّة، في آن واحد. وإليك أفضل ألوان الستائر الحديثة وكيفيّة اختيارها لتناسب منزلك.

غرف نوم اطفال بنات بسريرين
تصميم غرف نوم اطفال بنات بسريرين

فيما الاهتمام في مجال الديكور الداخلي وعناصره الفاخرة كان ينصبّ على فراغات منزليّة أخرى، مثل: قاعات الاستقبال والطعام والجلوس. لكن، مع تطور طرق التربية والوعي بالتأثير الكبير للفراغ على نفسية ساكنه، يهتمّ الأهل بجعل غرفة الطفل(ة) بمثابة مساحة داخلية لتطوير مهاراته وحثه على التفكير الإبداعي.

ففي كل جزء من أجزاء الديكور الداخلي العائد للغرفة، تؤدى مهمّة محددة متعلقة بتنمية الطفل وتفكيره، مع تفاصيل فخمة لا محدودة”.

وتضيف أن “الغرفة تناسب شخصية الطفل ومُصمّمة خصيصًا له، علمًا أن مرحلة الطفولة هي المؤثر الأساسي على الشخصية، واختيار الطفل لغرفة تتماشى مع أفكاره تُكسبه الثقة بنفسه وتمنحه عالمًا كاملًا وتدفعه إلى التأثير فيه”.

كيفية تفخيم ديكور الغرفة؟

غرف أطفال النوم

وعن طرق تفخيم غرف نوم الأطفال، وهل يرجع الأمر إلى استخدام مواد أو ألوان بعينها أو تصاميم محددة للأثاث، تقول إن “المواد والألوان وقطع الأثاث عناصر متكاملة لا يمكن أن ينجح أحدها في جعل الفراغ مُميزًا، من دون مساعدة الآخر وتماشيه معه”.

وتزيد أنه “لناحية المواد، قد تُلبّي الغرفة رغبة الطفلة في أن تشابه مساحتها الرسوم في القصص، لتنفذ الفكرة باستخدام الجبس بورد الكلاسيكي الملون والرسومات.

وقد يرغب الطفل في دمج لعبته المفضلة بالتصميم، ليقوم المصمم باستخدام مواد عدة لهذا الغرض، مثل: ألوان الدهانات والديكورات الجبسية، أو الخشب بلون مناسب، أو رسومات نافرة منفذة بوساطة الجبس، أو ألواح “الجبس بورد” ذات التشكيلات المميزة أو حتى ورق الجدران ذي الرسومات المميزة”.

لناحية الألوان المُناسبة لغرف نوم الأطفال الفخمة، تقول المهندسة لجين: “تؤثر الألوان بشكل كبير على نفسية الطفل وتفكيره، لذا يجب اختيار الألوان، بعناية”.

 ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكِ على كيفية اختيار ستائر غرف أطفال لخلق بيئة جميلة.

العناية بالمنزل ديكورات ألوان الستائر ألوان غرف نوم الأطفال إبداع الأطفال الجبس بورد بيئة إبداعية تأثير الديكور على نفسية الطفل تربية الأطفال تصاميم شخصية للأطفال تصاميم عصرية تصميم داخلي تفخيم الغرف تفخيم غرف الأطفال تنمية المهارات ديكور ديكور غرف نوم الأطفال ديكور فاخر ديكورات جبسية ستائر رول غرف أميرات وأمراء غرف أولاد غرف بنات غرف نوم الأطفال مهارات الطفل مواد ديكور الأطفال نصائح ديكور الأطفال نفسية الطفل ورق الجدران

مقالات ذات صلة

تزيين مغاسل الضيوف
العناية بالمنزل تزيين مغاسل الضيوف بطرق مميّزة وغير مكلفة
فخامة لا مثيل لها!
تصميم غرفة جلوس صغيرة
العناية بالمنزل تصميم غرفة جلوس صغيرة بالألوان العصرية
ضرورة استخدام الألوان بذكاء!
تصميم غرفة طفل ذوي احتياجات خاصة
العناية بالمنزل تصميم غرفة طفل ذوي احتياجات خاصة: أفكار عصرية ومفيدة!
تخطيط المساحة يشكل دقيق!
افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويله
العناية بالمنزل افكار لتزيين ديكورات مرايا للجدران طويلة بأدوات متوفّرة في كلّ بيت
لإضافة رونقًا من الفخامة والجمال!
أفكار ديكور تلفزيون
ديكورات أفكار ديكور تلفزيون بديل الرخام
اليك بعض الأفكار المبتكرة لديكور تلفزيون منزلك
ستائر
ديكورات نصائح لاختيار الستائر التي تناسب اللون الرمادي
لاختيار أجمل الستائر التي تناسب منزلك.. اتبعي هذه النصائح!
دهانات غرف نوم
ديكورات كيفية اختيار دهانات غرف نوم للمتزوجين
نصائح لاختيار أفضل دهانات لغرفة نوم المتزوجين!
كنب
ديكورات غرف نوم أفضل قماش كنب يتحمل الأطفال ونصائح عند اختياره
هكذا تختارين أفضل كنب للأطفال!
ديكور غرف نوم بسيط
العناية بالمنزل ديكور غرف نوم بسيط يُضفي الهدوء والسلام
اختيار الألوان المناسبة خطوة أساسية!
تنسيق اللون البيج في الأثاث
ديكورات كيفيّة تنسيق اللون البيج في الأثاث
لمظهر أكثر تناسقًا وفخامة!
نصائح تنسيق الالوان بالديكور
العناية بالمنزل 5 نصائح لتنسيق الالوان بالديكور في منزلك
طرق سهلة وبسيطة
ترتيب غرفة النوم الضيقة
العناية بالمنزل أفكار ترتيب غرفة النوم الضيقة بأقلّ التكاليف
ستقلبها 180 درجة!

تابعينا على