abir.akiki abir.akiki 14-06-2022

إذا كنت تبحثين عن قائمة أفضل مدن العالم للعيش مع العائلة والعمل، فأنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي.

ias

لأنّ العالم بات صغيرًا والعيش متاح ومسموح في أي بلد، سنحاول في هذه المقالة تقديم المعلومات المفصّلة لنساعدك في حسن اختيار نمط العيش. نقدّم لك لائحة بأفضل مدن العالم للعيش مع العائلة والعمل والتعلّم وتأمين الاستقرار المعيشي لتختاري من بينها الأفضل لك ولعائلتك.
يستند التصنيف الذي سنقدّمه لك على بحث معمّق في أحدث البيانات المتاحة التي تكشف عن المدن التي تؤمّن الأرباح المالية وجودة الحياة والتعليم والرعاية الصحية.

لائحة بأفضل مدن العالم للعيش مع العائلة

لا شكّ أنّك بانتقالك مع العائلة إلى بلد آخر تبحثين عن جودة العيش والأجواء الموآتية لتربية الأطفال وتأمين احتياجاتهم بكرامة.
تابعي القراءة وتعرّفي على أفضل 5 مدن في العالم لتربية الأطفال والعمل:

1. إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة

تزدهر العاصمة بالتطورات السكنية، مما يوفر للعائلات في أبو ظبي عددًا كبيرًا من الخيارات عند البحث عن منزل عائلي. من التطوير الجديد لمدينة محمد بن زايد إلى المشاريع الأقدم مثل الخالدية.
أفضل اقتراح هو العيش في مكان مناسب للعمل والتعليم على حدٍ سواء. بالنسبة للعائلات، بشكل عام، فإن السكن خارج الجزيرة هو أحدث وأكبر ويكون بالقرب من محلات السوبر ماركت والمدارس ودور الحضانة والمرافق الأخرى.
يحظى شاطئ الراحة بشعبية كبيرة إذا كنت ترغبين في العيش في مجتمع على الواجهة البحري، في حين أن حدائق الراحة وحدائق الجولف وساس النخل وقرية المانغروف والريف كلها مشاريع تطويرية شهيرة لتناسب الميزانيات المتنوعة.
أما التعليم في أبوظبي فهو ذو مستوى عال بحيث تتوفّر المدارس الرسمية لأبناء البلاد والمدارس العالمية باللغات المتعددة للمقيمين. يعتبر دخول المدارس العالمية إلى أبو ظبي خطوة أساسية لاستقطاب الأجانب وبالتالي تأمين عيش كريم للعائلات. وكما التعليم كذلك الإستشفاء هناك مراكز عامّة وأخرى خاصّة بمستوى متقدّم عالميًا.
الدخل الفردي السنوي في أبو ظبي حوالي 70 ألف دولارًا أميركيًا، انعكاسًا لمستوى المعيشة في هذه الإمارة بحيث تكثر الأعمال في كل المجالات بمستوى عال وعالمي.

2. مدينة لوزان السويسرية

تنتقل العائلات إلى سويسرا بشكل كبير بفضل الأجور المرتفعة، كما أنّ÷ تعتبر واحدة من أفضل الدول للعيش الكريم. وتحديدًا في مدينة لوزان التي لا تعتبر مدينة كبيرة جدًا مقارنة ببعض المدن الأخرى في سويسرا، لذلك من الأسهل العثور على منزل أو شقة، بينما لا يزال بإمكانكم الوصول إلى المدينة الرئيسية. والجدير ذكره أيضًا أن لوزان تعتبر منطقة آمنة بشكل خاص للعيش فيها، حيث تم الإبلاغ عن معدلات منخفضة نسبيًا للجريمة.
متوسط راتب العامل في سويسرا يصل إلى 200 ألف دولار أميركي سنويًا، وعلى الرغم من حجمها الصغير، تشتهر سويسرا عالميًا كمركز قوة للأعمال والتمويل والتجارة.
أمّا فيما خص الطبابة، فتعتبر ثاني أعلى دولة في الإنفاق على الرعاية الصحية للفرد بعد الولايات المتحدة، فلا خوف على صحّة عائلتك!

3. مدينة بيرغن النزوجية

بيرغن مدينة كبيرة تقع على الساحل الغربي للنزوج. يمكن أن تكون موطنًا جديدًا مثاليًا الذين يستمتعون بالثقافة والفن والموسيقى.
يمكن اعتبار بيرغن أيضًا واحدة من أفضل المدن الطلابية في البلاد مع جامعاتها العديدة، بما في ذلك أكاديمية بيرغن الوطنية للفنون. لذلك، إذا كنتم ستنتقلون إلى المدينة مع أطفال أكبر سنًا، فإن احتمالات الحصول على تعليم عالٍ جيد تبدو جيدة، خاصةً إذا كان لديهم اهتمامات في البحوث البحرية ودراسات تربية الأحياء المائية وعلم المحيطات.
تفتخر بيرغن بانخفاض معدلات الجريمة، والتسامح العالي مع الرعايا الأجانب، وتحتضن التنوع والاندماج الاجتماعي. بالنسبة للعائلات التي ترغب في تربية أطفالها في مكان آمن، فإن المدينة أكثر من مثالية.

4. مدينة هلسنكي عاصمة فنلندا

صحيح أنّها النقطة المحورية في البلاد وتقع على الساحل الجنوبي، إلّا أنّها واحدة من أفضل المدن في فنلندا التي يمكنكم العيش فيها مع العائلة، إذا كنتم تريدون أن تكونوا في مركز الحياة الثقافية. إنها مزيج من الطراز المعماري الحداثي والفن الحديث والأسكندنافي.
إذا كنتم تبحثون عن أفضل مكان للعيش في هلسنكي، فاختاروا منطقة كاليو. إنها منطقة أكثر استرخاء وأرخص من العاصمة. كما أن وسائل النقل العام والمقاهي والحياة الليلية وأسواق السلع المستعملة قريبة أيضًا. كما هناك أنظمة تعليم ورعاية صحية ممتازة، ويوجد الكثير من مساحات العمل المشتركة.

5. مدينة ليفيس الكندية في كيبيك

متوسط راتب العامل في كندا يصل إلى 111 ألف دولار أميركي سنويًا. إنّها دولة تتمتع بجاذبية قوية خاصة للعاملين الشباب في قطاع الخدمات الرقمية والتكنولوجية بشكل عام. أمّا العيش في مدينة ليفيس في الكيبيك، حيث النظام العائلي حاضن للبيئات الاجتماعية كافّة، فهي أيضًا مجال عمل واسع للمهندسين والطهاة.
من مزايا الانتقال إلى مدينة ليفيس للعيش مع العائلة أنّها تؤمّن رعاية صحية شاملة مجانية لجميع المقيمين الدائمين، بالإضافة إلى التعليم الثانوي العام المجاني. وتجدر الإشارة إلى أنّ كندا تمتّع بمدنها كافّة بدرجة عالية من السلامة العامة وانخفاض تلوث الهواء.
تشتهر هذه البلاد بأنها واحدة من أكثر المجتمعات الليبرالية والتقدمية في العالم، مما يجعلها مكانًا آمنًا للعيش بغض النظر عن الخلفية التي تنتمون إليها.

أخيرًا، لا شكّ أنّ تربية الأطفال في الغربة مسؤولية كبيرة، إلّا أنّ الظروف المعيشية قد تحتمّ على الأهل الإنتقال لتأمين الأفضل لأطفالهم. لا تقلقي من فكرة الإنتقال للعيش ببلد آخر، واحرصي على مواجهة التحديات من خلال الحفاظ على تربية أصيلة لأطفالك.

الأمومة والطفل الحياة العائلية افكار مشاريع عائلية

مقالات ذات صلة

الحياة الزوجية 5 خرافات عن الزواج تواجهينها بعد الإنجاب
الزواج مع أطفال يعني انقطاع العلاقة مع الأصدقاء؟
الأمومة والطفل 5 تطبيقات يحتاج الأهل في الإمارات إلى تحميلها!
تطبيقات متنوّعة!
الأمومة والطفل 5 طرق بسيطة تعزز دور الأب في الأسرة
3. كن مستمعًا نشطًا!
الأمومة والطفل عبارات تُزعج المرأة التي خضعت للولادة القيصرية
قد تسبب لها حالة نفسية صعبة!
الأمومة والطفل دراسة: الأطفال الذين آبائهم صارمين أكثر عرضة للإصابة بالسمنة
لا تتبعي هذا الأسلوب!
الأمومة والطفل تأثير إظهار الحب بين الوالدين على الأطفال
بذلك يتعلّم الأطفال معنى الإلتزام والإرتباط!
الأمومة والطفل أخطاء تجنبيها مع أطفالك لعلاقة أخوية أجمل
خصصي الوقت لكل طفل!
الأمومة والطفل 5 فوائد لتجمع العائلة حول مائدة العشاء
من أهم الأمور التي تعزز الرابط الأسري
الأمومة والطفل وجود الخالة المرحة في حياة الأطفال أمر مهم وهذه تأثيراته
أهميتها دق تضاهي أهمية الأم!
الأمومة والطفل كيف تكونين العمّة المحبوية؟ نصائح إعتمديها لكسب حب أولاد أخيك
3 طرق ستجعلك العمّة المفضلة
الحياة العائلية سناب شات تُطلق خدمة مركز العائلة للرقابة الأبوية في السعودية  
الحياة الزوجية 5 نصائح لإيجاد المعالج النفسي المناسب لك ولعائلتك
فكّري في أهدافك في وقت مبكر!

تابعينا على