abir.akiki abir.akiki 17-06-2022

تسألين عن أسباب حركة الجنين في الليل؟ تابعي قراءة هذه المقالة المفصلة عن حركة الجنين وتعرّفي على النصائح لتنامي بسلام في الليل.

ias

مرحلة الحمل مليئة بالفضول وبخاصّةٍ يتعلّق الأمر بحركة الجنين في الرحم. إنّه لأمر مثير! بحلول الوقت الذي تدخل فيه الأم الحامل الشهر السابع أو الثامن، تبدأ في ملاحظة نمط محدد في سلوك وحركات طفلها. ولكن يبقى السؤال الأبرز عن أسباب حركة الجنين في الليل.
في الحقيقة، إنّ هذه الركلات الصغيرة واللعب داخل رحمك تجعلها هي مؤشّر على صحة طفلك وراحته.
تابعي قراءة هذه المقالة لتتمكّني من التعرّف على أسباب حركة الجنين في الليل، كما سنقدّم لك أيضًا مجموعة من النصائح للتمكّني من النوم ليلًا بهدوء.

حركة الجنين في الليل والأسباب مضحكة!

إليك الأمر المضحك حول الجنين في الرحم: يحبّ التحرك عندما تكونين مستلقية!
ليس لأنّه يحبّ إزعاجك ماما، وإنّما لأنه عندما تكونين مستيقظة طوال اليوم، فمن المحتمل أن ينام طفلك بسبب الحركة. كما أنه من غير المرجح أن تلاحظي ركلاتها وحركاته عندما تكونين منشغلة.
لكن في الليل، عندما تخفّ حركتك، يستيقظ طفلك ويكون جاهزًا للتدحرج واللعب في داخلك. هذا السبب لا يجعلك ترتاحين خلال الليل، ولكنّه سبب مطمئن حول صحّة طفلك.
في الحقيقة، هذه الحركات ليلًا ستزيد حدّتها مع التقدّم في الحمل بسبب نمو الجنين وزيادة.

نصائح لنوم الحامل بسلام

خلال المراحل المبكرة من الحمل، تزداد مستويات هرمون البروجسترون ويزداد التمثيل الغذائي لديك. هذا يمكن أن يسبب النعاس أثناء النهار والتعب. إذا كان لديك طفل آخر لتعتني به، فقد تكونين أكثر إرهاقًا. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اعتمادها لتنامي براحة وسلام خلال الليل. إكتشفيها معنا فيما يلي:

  • إختاري الوضعية المناسبة: تجنّبي النوم على ظهرك، حيث يمكن أن يضع وزن رحمك على عمودك الفقري وعضلات ظهرك. لكن لا تقلقي إذا استيقظت على ظهرك. بذلك تتجنّبين أيضًا الأم بين الفخذين والعانة
  • استخدمي الوسائد: يمكن أن تساعدك الوسائد الموضوعة بعناية على الشعور بالراحة. جرّبي وضع وسادة بين ركبتيك المثنيتين أو تحت بطنك
  • أعدّي الأجواء: يمكن أن تساعد البيئة المظلمة والهادئة والمريحة ودرجة الحرارة المعتدلة على تأمين أجواء نوم مريحة. قد يؤدي الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم إلى تحسين صحة نومك. قومي بإزالة الأجهزة الإلكترونية من غرفة نومك
  • حافظي على نشاطك خلال النهار: قد يساعدك النشاط البدني المنتظم أثناء الحمل على النوم بسهولة أكبر خلال الليل
  • مارسي تقنيات الاسترخاء: قد يكون القيام بها قبل النوم مفيدًا

أخيرًا، مع تقدّم حملك، ستشعرين أكثر بحركة الجنين. بشكل عام، الجنين النشط هو طفل يتمتع بصحة جيدة. إذًا لا داعي للقلق، فالحركة هي أن طفلك يمارس الرياضة لتعزيز نمو العظام والمفاصل لديه.

الحمل الجنين نوم الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على