جوانا القاعي جوانا القاعي 11-07-2019
اسرع وصفه للحمل بعد الدوره!

المواضيع

  1. ما هو افضل توقيت للحمل؟
  2. طرق تسهل الحمل بعد الدوره!
  3. وصفه للحمل بعد الدوره مباشرة!

اذا كنت تبحثين عن وصفه للحمل بعد الدوره مباشرة، تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تعرفك فيه على اسرع طرق الحمل والانجاب. فإذا كنت ترغبين في الحمل، وتريدين اتباع الوصفات الطبيعية أو الطرق الاخرى التي تسهل الحمل وتسرّعه عليك اولا ان تكتشفي ما هي ايام الحمل بعد الدورة الشهرية، اي الفترة التي تزداد فيها خصوبة المراة الاكثر. لذا، نطرح لك في هذا الموضوع العلمي المفصل كل المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها لتسهيل الحمل وتسريعه بعد الدوره.

ias

ما هو افضل توقيت للحمل؟

اذا كنت ترغبين في الحمل بعد الدورة الشهرية مباشرة وتتساءلين كم نسبه الحمل بعد الدوره مباشره؟ فلا بد أنك تريدين معرفة افضل توقيت للحمل اذا.

وفي الواقع، ان افضل فترة للحمل هي فترة الاباضة اي الفترة التي يقوم فيها الرحم باطلاق البويضة بانتظار تخصيبها من الحيوانات المنوية، لتنغرس من بعدها في بطانة الرحم.

لذا، ينصح الاطباء المراة بممارسة العلاقة الحميمة غير الآمنة، اي من دون استخدام موانع الحمل كحبوب منع الحمل او الواقي الذكري من 3 ايام الى 6 ايام قبل الاباضة وبعدها.

وإجمالا يختلف موعد الاباضة من امراة الى اخرى باختلاف مدة دورتها الشهرية، لذا ننصحك باستخدام حاسبة التبويض من عائلتي لتحديد موعد الاباضة وبالتالي تسريع الحمل.

طرق تسهل الحمل بعد الدوره!

قبل ان نقدم لك في الشق التالي اسرع وصفه للحمل بعد الدوره، لا بد من ان نكشف لك عن أبرز الاشياء التي تسرع الولادةوالتي نستعرضها لك في ما يلي:

  1. تحديد موعد الاباضة: كما سبق وذكرنا، اذا كنت تريدين زيادة فرصك في الحمل، فان عليك تحديد يوم الاباضة الذي يختلف من امراة الى اخرى باختلاف مدة دورتها الشهرية. وغالبا ما يكون يوم الاباضة هو اليوم الـ14 لدى المراة التي تكون دورتها الشهرية منتظمة والتي تبلغ مدتها 28 يوماً.
  2. ممارسة العلاقة الحميمة غير الآمنة: من الطرق التي تسهل الحمل وتسرعه بعد الدوره اضافة الى تحديد موعد الاباضة، هو ممارسة العلاقة الحميمة غير الآمنة اي من دون اللجوء الى حبوب منع الحمل او الواقي الذكري في فترة الاباضة التي تمتد حولى 10 الى 12 يوم.
  3. تجنب الضغط النفسي: تؤثر الضغوطات النفسية والتوتر والاجهاد على مزاج المراة وصحتها النفسية، وتبين انها تؤثر على قدرتها الانجابية ايضا. لذان اذا كنت ترغبين في الحمل، ينصحك الاطباء بتجنب الضغط لا سيما في فترة الاباضة.
  4. ممارسة التمارين الرياضية باعتدال: ممارسة التمارين الرياضية القوية والعنيفة تؤثر سلبا على الصحة الانجابية لدى المراة وتعيق التبويض، لذا عليك ممارسة التمارين الرياضية باعتدال اذا كنت ترغبين في زيادة فرص الحمل.

وصفه للحمل بعد الدوره مباشرة!

بعد ان استعرضنا لك في موضوع سابق لائحة مشروبات مفيدة لتسهيل الولادة الطبيعية، لا بد من ان نعرفك في ما يلي على وصفه للحمل بعد الدوره مباشرة:

  • أثبتت الدراسات ان تناول الجوز الغني بالزنك وبالمواد المضادة للاكسدة يحسن الخصوبة ويزيد فرص الحمل بنسبة 23%، لذا ينحصك الاطباء بإدخال المواد المضادة للاكسدة ضمن وصفه للحمل بعد الدوره.
  • من الامور الواجب ادخالها في برنامجك الغذائي لتسهيل الحمل، الالياف التي توازن معدل الهرمونات في الجسم ويمكن ان تجدينها في الحبوب الكاملة والفاصولياء. واثبتت الدراسات ان تناول 10 غرام من الالياف يوميا يحسن الخصوبة بنسبة 44%.
  • تبين ان الالبان بما فيها الزبادي تقلل من العقم بنسبة 27%، لذا ادخلي الالبان الى برنامجك الغذائي اذا كنت تريدين ان تعززي فرص الحمل.

اذا، لزيادة فرص الحمل يكون عليك اولا اتباع بعض الخطوات المهمة والمتمثلة بتحديد موعد الاباضة وممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الاباضة، ناهيك عن تناول بعض المأكولات التي تعزز الخصوبة. وتماما، كما ان هناك طرق لتعزيز الخصوبة عند المراة فهناك طرق تُعزّز الخصوبة عند الرجل ايضا.

الام للمرة الاولى الحمل الدورة الشهرية

مقالات ذات صلة

دفاتر مذكرات للحمل متوفرة اونلاين
الحمل 5 دفاتر مذكرات للحمل مميزة يمكنك شراءها أونلاين
تتعدد التصاميم، اختاري الأنسب لك!
أنا أم لم أبني صداقات جديدة بعد الإنجاب
الأمومة والطفل أنا أم لم أبني صداقات جديدة بعد الإنجاب وكنت على حقّ!
بدلًا من ذلك قمت بالتحضير لاستقبال طفلي بأكبر دعم ممكن!
نصائح العودة للعمل بعد الاجازة
الأمومة والطفل نصائح للعودة إلى العمل بعد إجازة الأمومة
تحديد توقعّاتك!
علاقة الام والطفل
الأمومة والطفل دون مشاركته سريرك: 5 وسائل لتقوية العلاقة بينك وبين طفلك 
تفاصيل ستصدمك
كيف يمكن التحدث مع اطفالك حول التنمر
الأمومة والطفل كيف يمكن التحدث مع أطفالك حول التنمر؟
احرصي على التحدث مع اطفالك حول التنمر لحمايتهم وتشجيعهم على البوح بما يتعرضون له.
أمور تكتشفها كل أم لوحدها بعد الولادة
الحمل 5 أمور تكتشفها كل أم لوحدها بعد الولادة لا تخطر في البال!
وقت الولادة الطويل!
أمور في الامومة لم أتقنها بعد
الأمومة والطفل 5 أمور في الامومة لم أتقنها بعد!
لا زلت أتأثّر برأي الأخريات!
أنا أم غير عاملة ولا أشعر بأي نقص أو فشل
الأمومة والطفل أنا أم غير عاملة ولا أشعر بأي نقص أو فشل
ولن أخضع لضغوط المجتمع في تحديد معايير النجاح!
إحساس الأمومة لأول مرة
الأمومة والطفل إحساس الأمومة لأول مرة كما لم يخبرك عنه أحد!
النمو والتطور يكون مشتركًا!
أنا أم أمضي ويك أند في الشهر من دون أولادي لهذه الأسباب
الأمومة والطفل أنا أم أمضي ويك أند في الشهر من دون أولادي لهذه الأسباب
لم أعد أشعر بالوحدة!
اسئلة شائعة حول ندوب الولادة القيصرية
الحمل 5 أسئلة شائعة حول ندوب الولادة القيصرية تطرحها كل أم جديدة
كم من الوقت يستغرق الجرح للشفاء؟
كم مرة يجب أن تحممي فيها طفلك حديث الولادة؟
العناية بالرضيع كم مرة يجب أن تحممي فيها طفلك حديث الولادة؟
اليك عدد المرات الافضل لاستحمام طفلك حديث الولادة.

تابعينا على