rima.kossaify rima.kossaify 15-04-2020
هل اسامح زوجي اذا خانني

المواضيع

  1. الخطوات التي يجب ان تتبعيها عند الخيانة لئلا تصابي بالإحباط
  2. هل تسامحين زوجك بعد الخيانة؟

هل اسامح زوجي اذا خانني سؤال تطرحه على انفسهن نساء كثيرات تعرضن للخيانة لسبب او لاخر الخيانة لا يعرف معناها الانسان قبل ان يتعرض لها فهل تردين الصاع صاعين بعد تعرضك لها؟

ias

هل لاحظت علامات اكيدة تكشف خيانة زوجك؟ ماذا تفعلين بعد ان اكتشفت خيانة زوجك لك؟ وكيف تتعاملين مع زوجك بعد الخيانة؟ هل تسامحينه ام ان ذلك يترك له مجالا للخطأ من جديد؟ قد تشعرين بوخز من الابر في صدرك عند تعرضك للخيانة. من الطبيعي ان تسالي، لماذا؟ هل انا المخطئة؟ ربما تكون خيانة زوجك لك دليلا على وجود نواقص في علاقتكما او ربما تكون العلاقة مثالية وهو قد ارتكب فعل الخيانة في لحظة ضعف. في جميع الأحوال، عليك ان تتخذي بعض الخطوات لتتعاملي مع هذه الخيانة أولا من اجل المضي قدما.

الخطوات التي يجب ان تتبعيها عند الخيانة لئلا تصابي بالإحباط

  • تقبلي مشاعرك: انها فوضى من احاسيس الصدمة والتخبط الخوف والياس والحيرة وكلها طبيعية. توقعي ان تمري بفترة من المشاعر لئلا تسيطر عليك واعرفي انها ستحتاج لبعض الوقت قبل ان تزول. عليك تقبل ان زواجك قد مر في وقت عصيب وانه يجب التغيير للحفاظ على العلاقة.
  • لا تنتقمي: السعي للانتقام يكلفك طاقة تحتاجينها للتقدم في الحياة. الغضب الذي تشعرين به لا يحتمل وهذا مفهوم لكن لا تجعلي هذه الطاقة تسحبك نحو الاسوا. قد تفكرين بمبادلة زوجك بالمثل او تشويه سمعته بشكل علني او تفكرين باذيته من الناحية العاطفية او حتى المهنية لمعرفتك اسراره الكمينة لكن ذلك لن يصب في مصلحتك باي شكل من الاشكال خاصة اذا اردت الحفاظ على علاقتك الزوجية. حاولي ان توفري هذه الطاقة لتحافظي على صحتك وحافظي على جمالك وسلامك الداخلي لاعادة التفكير بما جرى واخذ منحى موضوعي من المسالة للتحري عن الأسباب وذلك قبل ان تخبري طرفا ثالثا ان كان من العائلة والأصدقاء لان الآراء قد تضللك اكثر. قومي برحلة داخلية لدراسة المؤشرات ونقاط ضعف العلاقة من اجل ترميمها او ابطالها والمضي قدما.
  • حاولي الاهتمام بنفسك: قد تختبرين عوارض جسدية عقب اكتشافك للخيانة من شعور بالغثيان والاسهال او عدم النوم بعمق وفقدان القدرة على التركيز وفقدان السيطرة على الشهية. لا تنسي انك اذا نسيت نفسك سينساك العالم بأكمله. حافظي على قوتك من خلال الاهتمام بنفسك في المرحلة الصعبة بتناول الأطعمة الصحية والنوم بشكل منتظم وممارسة الرياضة كعادتك وشرب الكمية اللازمة من المياه والاستمتاع بالوقت.
  • لا تلومي زوجك: لا تحاولي لعب دور الضحية لحماية عائلتك من هذه الصورة الضعيفة بدلا من ذلك حاولي إيجاد الحلول بالتحري عن جذور المشكلة والتعاطي معها بقوة خاصة اذا كنت اما لاولاد فما يؤثر بك وكيف تتعاملين معه سينطبع في اذهانهم مدى الحياة ومن الأفضل ان تتفادي اشراكهم في لعبة الملامة لان ذلك سيكون لهم من اسباب واعراض القلق ويضغط عليهم للانحياز الى جانب واحد. حاولي بدلا من الملامة الحصول على مساعدة اخصائي في العلاقات من اجل اخذ النصح والعمل على توطيد العلاقة.

هل تسامحين زوجك بعد الخيانة؟

اجل، سامحي زوجك على الخيانة وحتى لو اردت الطلاق من بعدها. فالمسامحة ستريحك انت وحدك وستساعدك على المضي قدما بغض النظر ان اردت اكمال العلاقة مع زوجك او وضع حد لها. سامحيه فربما دفعته بشكل من الاشكال اليها حتى ولو يصعب عليك الاعتراف بذلك، سامحيه ولو كنت زوجة مثالية لم تخطئ في أي جزء من العلاقة فالانسان في النهاية يخطئ وهذا من طبيعته، سامحيه لكي تعطي لنفسك راحة البال ولكن خذي قراراتك بدون نسيان الخطأ الذي ارتكبته واسألي نفسك، هل اتحمل خيانة أخرى؟ هل انا مستعدة لكي اتعلم الحفاظ على حياة زوجية سعيدة؟ ماذا يمكنني فعله لتجنب حدوث ذلك مرة أخرى؟ كوني متفهمة وسيطري على مشاعرك من اجل اتخاذ القرارات الصحيحة لك ولعائلتك.

الغضب طبيعي في حالة تعرضك للخيانة والكلمة لا تصف مشاعرك بالتاكيد. لا تنكري المشاعر السلبية في داخلك بل تقبليها وعبري عنها بطريقة سليمة بدون اذية الطرف الاخر او افراد العائلة. لتدعيم خططك المستقبلية لبناء علاقة جديدة او ترميم علاقتك السابقة اقرئي خطوات بسيطة لحياة زوجية سعيدة!

الحياة الزوجية الخيانة

مقالات ذات صلة

دعاء للزوج بتفريج الهم
السعادة الزوجية أقوى دعاء للزوج بتفريج الهم
مُستجاب بإذن الله..
فوائد الشمام للجنس
العلاقة الزوجية فوائد الشمام للجنس.. أكثر ممّا تعتقدين!
معلومات لم تعرفيها من قبل!
هل يجوز ممارسة العلاقة الزوجية من الخلف أثناء الحمل
العلاقة الزوجية هل يجوز ممارسة العلاقة الزوجية من الخلف أثناء الحمل؟
الرأي الشرعي الدقيق!
دعاء لمنع الزوج من الزواج
الزواج الثاني أفضل دعاء لمنع الزوج من الزواج من أخرى
مُستجاب بإذن الله!
نقاط ضعف الحمل
برج الحمل تعرفي على نقاط ضعف المرأة الحمل في الفراش
كل ما يجب أن تعرفيه عن أنثى الحمل في الفراش!
دعاء للمحبه بين الزوجين مجرب
السعادة الزوجية دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب ومُستجاب
واظبا على تلاوته!
هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها
العلاقة الزوجية هل يجوز أثناء العلاقة الزوجية مداعبة المرأة لنفسها؟
الرأي الشرعي الدقيق!
رفض الزوجة الجماع
العلاقة الزوجية اكتشفي حكم رفض الزوجة للجماع بسبب عدم الرغبة
هل هو مبرّر شرعًا؟
دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عن أهل البيت
السعادة الزوجية أقوى دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عن أهل البيت
ردّديه في الأوقات الصعبة!
فوائد الجرجير للمتزوجين
العلاقة الزوجية فوائد الجرجير للمتزوجين: أكثر ممّا تعتقدين!
معلومات لم تعرفيها من قبل!
لغة الجسد في المغازلة بين الزوجين ومعلومات مثيرة للاهتمام
الحب بين الزوجين لغة الجسد في المغازلة بين الزوجين ومعلومات مثيرة للاهتمام
الأعمال أعلى صوتًا من الكلمات
هل يجوز معاشرة الزوجة في فترة العدة
العلاقة الزوجية هل يجوز معاشرة الزوجة في فترة العدة في الإسلام؟
الرأي الديني الدقيق!

تابعينا على