جوانا القاعي جوانا القاعي 09-07-2019
علامات الحمل في الايام الاولى

المواضيع

  1. علامات الحمل في الايام الاولى
  2. متى تظهر علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض؟

تتساءلين ما هي علامات الحمل في الايام الاولى وتودين معرفة ما ان كنت تختبرين هذه الاعراض قبل اجراء اختبار الحمل المنزلي؟ اليك العلامات التي تكشف الحمل بشكل مبكر في هذا المقال من عائلتي.

ias

علامات الحمل في الايام الاولى

اولا وقبل التطرق الى علامات الحمل في الايام الاولى، يجب ان تعلمي عزيزتي ان اعراض الحمل الاكيدة قد تختلف احيانا بين امرأة واخرى وذلك وفقا الى طبيعة الجسم. لذلك، لا يجب عليك مطلقا ان تقارني بين ما يحدث معك ومع صديقتك على سبيل المثال. اما علامات الحمل في الايام الاولى فهي:

  • تقلصات في اسفل البطن: الشعور بالام شديدة وتقلصات في اسفل البطن مثل تلك التي تختبرها المرأة قبل الدورة الشهرية واحيانا قد تصاحب هذه التقلصات بعض قطرات الدم لذلك قد لا تدري المرأة في الكثير من الاحيان انها حامل معتقدة ان الدورة قد اتتها.
  • الام الثدي وحساسيته: الشعور بالام في الثدي مع تورمه وانتفاخه من علامات الحمل في الايام الاولى اذ يصبح ثديا المرأة حساسين للغاية، وبخاصة في منطقة الحلمات التي يصبح لونها داكنا. احيانا قد تظهر بعض الخطوط الزرقاء على الثدي.
  • الحاجة الماسة الى التبول المتكرر: بعد تلقيح البويضة وانغراسها بالرحم تشعر المرأة بالحاجة الى التبول المتكرر، ويعتبر ذلك من ابرز علامات الحمل المبكرة جدا.
  • الشعور بالتعب والارهاق: في الايام الاولى للحمل تشعر بالمرأة بالتعب والارهاق الشديدن من دون اي سبب ويعاز ذلك الى التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة في هذه الفترة.
  • تغيرات في حاسة الذوق: قد يفاجئك الامر الى حد ما الا ان التغيرات في حاسة الذوق المفاجئة لدى المرأة من علامات الحمل المبكرة جدا. تجدر الاشارة في هذا السياق الى ان بعض النساء يشعرن بمرارة في الفم. ان كنت قد بدأت تتذوقين طعما مرا في فمك فننصحك اذا بإجراء اختبار الحمل المنزلي على وجه السرعة.
  • نزول بضع قطرات من الدم: وايضا من علامات الحمل في الايام الاولى نزول بضع قطرات من الدم وذلك نتيجة لانغراس الحمل في الرحم. قد تكون هذه القطرات احيانا على شكل افرازات بنية اللون.
  • ارتفاع حرارة الجسم: ومن اعراض الحمل المبكرة جدا ارتفاع حرارة الجسم، لذلك ان كنت تشكين بانك حامل فمن الامور المبكرة التي يمكن ان تؤكد شكوكك هي حرارة جسمك.
  • انقطاع الدورة الشهرية: واخيرا، تأخر الدورة الشهرية او انقطاعها بالتزامن مع الاعراض التي ذكرناها انفا دليل قاطع على حدوث الحمل واكثر من يستطيع ملاحظة ذلك هن النساء اللواتي تكون الدورة الشهرية لديهن منتظمة.

متى تظهر علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض؟

من الضروري ان تعلمي عزيزتي انه لا يمكن لـ علامات الحمل المبكرة جدا والتي اطلعناك عليها انفا وفي مقالات اخرى ان تبدأ بالظهور قبل 8 ايام على الاقل من التبويض.

وهذا الامر يفسر عدم شعور الكثير من النساء باي من اعراض الحمل قبل اليوم الـ52 من الدورة اي بعد تأخر الحيض شهرا كاملا. وهذا ما يفسر ايضا اختبار بعض النساء لاعراض الحمل بعد مرور 20 يوما فقط على الاباضة او في اليوم السادس والثلاثين من الدورة اي بعد تأخر الحيض اسبوعا كاملا.

واخيرا، تجدر الاشارة انه من الضروري ان تعلمي متى تكون ايام التبويض بدقة حتى تنجح محاولات الحمل لان البويضة لا تعيش اكثر من 24 ساعة في حين يبقى الحيوان المنوي نشيطا لايام عدة.

الحمل اعراض الحمل الام للمرة الاولى

مقالات ذات صلة

الم الفخذ من علامات الحمل
الحمل الم الفخذ من علامات الحمل: حقيقة أم خرافة؟
إليكِ الجواب الصحيح!
اعراض الحمل فوق اللولب
الحمل عوارض الحمل فوق اللولب ومدى خطورتها على حياتك!
من واجب الطبيب أن يخبرك!
نسبة هرمون الحمل في اليوم الثامن من الترجيع
الحمل إليك نسبة هرمون الحمل في اليوم الثامن من الترجيع
ما هو هرمون الحمل أصلًا؟
نصائح للحامل في الشهر الثاني
صحة الحامل إليك أهم نصائح للحامل في الشهر الثاني لحمل سليم وصحي
اتبعي هذه الارشادات بحذافيرها!
افرازات الحمل قبل الدورة
الحمل دلالات إفرازات الحمل قبل الدورة
منها الطبيعي ومنها غير الطبيعي!
متى يظهر خط السرة للحامل
الحمل متى يظهر خط السّرة للحامل؟
خلال الحمل يتغيّر خط السرة مع الوقت!
متى تظهر أعراض الحمل بعد انغراس البويضة
الحمل متى تظهر عوارض الحمل بعد انغراس البويضة؟
إليك كلّ ما تودّين معرفته!
الوحم على الحامض وجنس الجنين
الحمل تعرفي على العلاقة بين الوحم على الحامض وجنس الجنين
عادات متوارثة!
أعراض الحمل خارج الرحم بدون نزيف
الحمل تعرّفي على عوارض الحمل خارج الرحم من دون نزيف
آلام لن تتوقعيها!
بطن الحامل
الحمل كيف أعرف أنني حامل من شكل البطن؟
شكل البطن: هل يكون فعلًا دليلًا مبكرًا على الحمل؟
أعراض تؤكد وجود حمل في الأسبوع الأول
الحمل 5 عوارض تؤكّد وجود حمل في الأسبوع الأول
الغثيان مع أو من دون قيء!
اعراض الحمل في الشهر الثاني
الحمل عوارض الحمل في الشهر الثاني والأطعمة الضرورية لهذه المرحلة
ظهور بقع دم ليست مدعاة قلق!

تابعينا على