nathalie.farah nathalie.farah 15-12-2015
إحذري هذه العادات المدمّرة للزواج!

لكلّ واحد منّا عادات معيّنة يقوم بها في حياته اليومية فيجد نفسه مع الوقت أنّه أصبح مرتاحًا ومتكيّفًا مع هذه العادات لدرجة أنّها أصبحت جزءًا لا يتجزّأ من روتينه. وقد يشمل هذا الروتين بعض العادات "السيئة" التي قد لا يكون لها أي تأثير عليك إنمّا تنعكس سلبًا على شريك حياتك. فمن الطبيعي بالنسبة لك أن تُقلعين عن هذه العادات لفترة مؤقتة عندما تدخلين في علاقة جديدة ولكن بمجرّد أن يسيطر الروتين على علاقتك ستظهر هذه العادات من جديد. وعلى الرّغم من أنّ هذه العادات قد تبدو غير مألوفة للشريك فقد يعتقد أنّ بامكانه أن يعتاد عليها ولكن العكس هو الصحيح. إنّ هذه العادات قد تساهم فى تدمير علاقتك الزوجية، فتوخي الحذر. استنادًا الى الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع لقد تبيّن أنّ العادات السيئة الأكثر شيوعًا والتي من شأنها أن تؤثر على العلاقة الزوجية هي التالية:

ias

  • السماح لطرف ثالث بالتدخل في علاقتكما: إنّه لأمر بغاية اللطافة أن تقوم الفتاة أو الشاب بأخذ رأي أهلهما أو أصدقائهما قبل الإقدام على اتخاذ القرارات، ولكن بعد الزواج قد يولّد هذا الأمر الاحباط والمشاكل بين الزوجين. يجب أن يعتمد الزوجان على بعضهما البعض ويتبدلان الثقة والدعم في ما يتعلق بالأمور العائلية. إن سمحت لشخص آخر بالتدخل وابداء رأيه في أموركما فهذا من شأنه أن يسبب الاحباط للشريك فيشعر أنّه ليس مهمًا بالنسبة لك وحتّى قد يجد نفسه في منافسة مع الطرف الثالث.
  • عدم الاستمتاع بحياتك: يرتكب معظم الأزواج الخطأ نفسه اذ يهملون أنفسهم ولا يعرفون كيف يستمتعون بحياتهم. يمكن للحياة الزوجية أن تكون متعبة جدًّا لاسيّما في وجود الأولاد لذلك من المهمّ أن تكرّسي وقتًا لنفسك وتنظّمي نزهات مع العائلة لكي تتخلّصي من التوتر ومن المهمّ أيضًا أن تري الجانب المرح من أن يكون للمرء عائلة. إنّ التركيز على التوتر في إدارة الزواج والعائلة والمنزل قد يتسبب بالنفور لدى الزوج فيتجنب العودة الى المنزل في وقت مبكر أو قضاء الوقت مع العائلة. لا تنسي ضرورة الخروج في موعد غرامي بين الحين والآخر، ومن المفيد للزوجين أن يقضيا وقتهما كثنائي خارج المنزل ويحافظا على فرديتهما كرجل وامرأة وليس فقط كأم وأب وكمقدمي للرعاية. (إكتشفي أيضاً ما هي الـعلامات التي تدلّ إلى أن حياتك الزوجية طويلة الأمد)
  • الاهمال: لا تعتقدي أنّ احتياجات زوجك ليس مهمّة لمجرّد أنّك لا تعتبريها كأولوية. لا تهملي احتياجات زوجك حتّى لو كنت كثيرة الانشغال. لا تنسي أن تجلبي الأغراض التي طلبها منك زوجتك ولا تنسي عيد مولده أو تؤجّلي مهمّة أوكلك بها. لا تنسي أن تكوي قميصه، وتطبخي وجبته المفضّلة، وتسأليه كيف كان يومه في العمل. لا تهملا حاجات بعضكما البعض. إنّه لأمر محبط أن يشعر الشخص أنّه لا يمكنه الاعتماد على شريكه في أمر ما أو عندما يشعر بأن احتياجاته لم تعد مهمة للشريك
  • تجنّب العلاقة الحميمة: "لا" بالخطّ العريض، إنّه خطأ فادح. فالعلاقة الحميمة هي واحدة من أهم الأسس لكلّ علاقة زوجية سليمة. إذا استمريّت بإيجاد الأعذار لتجنب العلاقة الحميمة فإنك تدفعين بزواجك الى الهاوية. إنّ الارتباط الجسدي يساهم في تقرّب الزوجين من بعضهما البعض جسديًا وعاطفيًا. إن كانت العلاقة الحميمة ليست مرضية فيجب أن تعملا جاهدين على تحسينها بدلاً من تجنّبها.
  • معركة عادلة: لا تفتعلي شجارًا مع الشريك بهدف الفوز عليه ولكن احرصي على أن تكون المعركة بينكما عادلة. لا ترتكبي خطأ بالسعي الى كسب المعركة باستخدام أي وسائل مثل اصدار الأحكام على الشريك، واحساسه بالذنب، والإذلال، أو الوقوع في نوبات غضب. هذا من شأنه أن يسبب تصدّعًا في علاقتكما، وربما يدفع الطرف المظلوم الى البحث عن الراحة في مكان آخر. لذا يجب أن تكون المعركة عادلة، إذا كنت على خطأ يجب أن تعترفي به وتعتذري. يجب أن تعرفي متى تقولين "آسفة" ومتى تعترفين أنّ زوجك على حقّ.

إقرئي أيضاً: لماذا تخون المرأة؟

الحياة الزوجية الحب بين الزوجين المشاكل الزوجية

مقالات ذات صلة

اغرب مكان جامعك زوجك فيه
الحياة الزوجية أغرب مكان ليجامعك زوجك فيه والوضعية الرومانسية التي لن تنسيها!
المكان يؤثر على وتيرة الجماع!
طريقة مجربة للصلح بين الزوجين
الحياة الزوجية طريقة مجربة للصلح بين الزوجين لا تخطر في البال!
لا تخبري أحدًا إلّا عند الضرورة!
عبارات تكتب على الهدايا للزوج
الحياة الزوجية 10 عبارات تكتب على الهدايا للزوج تُشعره بالحب والإهتمام
"أنت أفضل قرار اتخذته في حياتي!"
الزواج
السعادة الزوجية الثقافة الزوجية للمقبلين على الزواج أساسية: إليك أهم النصائح!
أسرار الحياة الزوجية السعيدة نكشفها لك اليوم!
حب الزوجين
الحب بين الزوجين إليك علامات حب الزوج المعدد
تصرفات تكشف حب الزوج المحدد لزوجته نطلعك عليها اليوم!
دعاء للمقبلين على الزواج
الحياة الزوجية دعاء للمقبلين على الزواج مجرّب ومستجاب
أي واحد ستحفظين وترددين؟
هل الرجل المتزوج يحب زوجته
الحب بين الزوجين هل الرجل المتزوج يحب بصدق؟
هل الحب يستمر عند الرجل بعد الزواج؟ اكتشفي معنا
كيف اجعل زوجي يتعلق بي كالطفل
الحياة الزوجية كيف أجعل زوجي يتعلّق بي كالطفل؟
الحفاظ على الرومانسية!
فوائد النوم في حضن الزوج
الحياة الزوجية إكتشفي فوائد النوم في حضن الزوج ولا تحرمي نفسك منها!
يعزز الرومانسية!
فوائد انتظام العلاقة الحميمة بين الزوجين
الحياة الزوجية فوائد انتظام العلاقة الحميمة بين الزوجين لحياة سعيدة
وأهم النصائح للحفاظ عليها!
تهنئة عيد ميلاد زوجي
الأعياد والمناسبات أفضل الطرق لتهنئة عيد ميلاد زوجي
اختيار الكلمات للشريك أمرٌ بغاية الأهمية!
هل تؤثر العادة على الزواج للرجال
العلاقة الزوجية هل تؤثر العادة على الزواج للرجال؟
مدى تأثير العادة السرية على الزواج وكيفية التعامل مع الأمر!

تابعينا على