عبير.عقيقي عبير.عقيقي 20-09-2021
طريقة تنظيف الكنب المخمل

تبحث المرأة عن طريقة تنظيف الكنب المخمل من البقع لتسهيل عملية التنظيف والحصول نتيجة مضمونة، لذا يقدم لك موقع عائلتي 3 طرق بسيطة لتنظيف الكنب المخمل.

ias

يعد تنظيف الكنب المخمل أمرًا سهلاً مع نصائحنا، إذ يحافظ على مظهر القماش منعشًا وجديدًا. وترتكز هذه التقنيات على فرك البقع، التجفيف وعلى الكناسة الكهربائي. وبعدما كشفنا لك عن نصائح لإزالة البقع من الملابس البيضاء، اليك فيما يلي تفاصيل التقنيات الثلاثة لتنظيف الكنب المخمل من البقع بنفسك.

التقنية الأولى: المكنسة الكهربائية

  • اعتمدي تقنية كناسة الكنب مرة في الشهر على الأقل لمنع تراكم الأوساخ. يُعد تنظيف الكنب بانتظام هو أفضل طريقة للتأكد من أن ملوثات الموجودة على السطح لا تشق طريقها إلى القماش. قومي بتنظيف الكنب باستخدام مكنسة كهربائية محمولة مرة واحدة في الشهر على الأقل لضمان بقاء الكنب نظيفة ومريحة.
  • استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة لإزالة الغبار والأوساخ. قبل تنظيف الأريكة بالمكنسة الكهربائية، امسحيها بفرشاة ذات شعيرات ناعمة أو فرشاة ملابس. قومي بإزالة أي وسائد أو بطانيات عن الكنب، وامسحي برفق بضربات طويلة ومتساوية. تعدّ هذه التقنية من ضمن أفضل طرق لإزالة البقع العنيدة عن الكنبة من دون صابون.
  • شغلي المكنسة الكهربائية على أقل درجة لكناسة الكنب. ابدأي من أحد طرفي الأريكة من خلال العمل في حركات رأسية أو أفقية. حركي المكنسة في نفس الاتجاه مع كل حركة للتأكد من رفع القماش بنفس الطريقة مع كل تمريرة. قومي بتنظيف جوانب الإطار وأعلى الوسائد والإطار بالمكنسة الكهربائية لإزالة الغبار.

التقنية الثانية: إزالة البقع

  • عالجي البقع والأوساخ لحظة حدوثها، لتجنب استقرار البقع على أثاثك المخملي. كلما تركت مادة ملوثة أو سائلًا على أثاثك لفترة أطول، كلما زادت احتمالية تلطيخ المخمل أو إتلافه بشكل دائم.
  • جفف البقع المبللة بقطعة قماش نظيفة حتى تختفي. اضغط عليها برفق لامتصاص السائل الزائد. استمري في فعل ذلك حتى تجف السوائل تمامًا. تجنبي فرك قطعة القماش، إذ قد يؤدي تحريكها للخلف وللأمام إلى تعميق السائل المتسّخ في النسيج. كما يمكنك استخدام المناشف الورقية بدلًا من قطعة القماش الجافة إذا كنت تفضلين ذلك، ولكن إذا لم تكن المناشف الورقية عالية الامتصاص، فستحتاجين إلى استخدام الكثير منها.
  • اخلطي القليل من الصابون بالماء لتنظيف البقع الجافة. إذا ترك السائل المنسكب علامة خلفه بعد أن يجف أو لاحظت وجود بقعة جافة على الكنب، فقومي بتنظيفها بالماء والصابون. امسكي وعاء واملئيه بثلاثة أكواب من الماء الفاتر، ثم أضيفي بضع قطرات من صابون الأطباق غير المعطر إلى الماء واخلطي المحلول بملعقة حتى تتكون فقاعات الصابون على سطح الماء. ويهمني أن ألفت انتباهك الى عدم استخدام منظفات طبيعية تساعدك في ازالة البقع الصعبة عن مخمل الكنب لأنها قد لا تنفع بل تزيد الأمر سوءًا.
  • اختبري بقعة محلول التنظيف في منطقة غير ظاهرة. خذي قطعة قماش نظيفة واغمسها في الماء والصابون. ثم، اضغطي على قطعة القماش على منطقة من الكنب لا يستطيع الضيوف رؤيتها. يعتبر القسم الموجود أسفل الأريكة هو الأفضل، لكن يمكنك اختباره خلف الكنب إذا كان أثاثك مثبتًا على الحائط. اضغطي على المخمل بقطعة قماش مبللة وانتظري لمدة دقيقة إلى دقيقتين لتري ما إذا كان الصابون يتلف القماش أو يلوثه. إذا غيّر الصابون والماء لون القماش، فمن المحتمل أن يكون القماش من المخمل الدقيق، لا يمكن تنظيفه بمنتجات منزلية. فأنصح بالاتصال بخدمة التنظيف المحترفة لتنظيف هذه الأنواع من المخمل.
  • أمّا إذا كانت الكنب من القماش الذي يمكن تنظيفه في المنزل، فاتركي المنطقة التي تم تنظيفها لتجف في الهواء لمدة ساعة. وإذا استطعت، افتحي النافذة وقومي بتشغيل بعض المراوح حتى تجف الكنب بعد التنظيف. افركي المنطقة التي نظفتها وجفّت بفرشاة ذات شعيرات ناعمة لاستعادة ملمس المخمل. سيعيد ذلك المظهر الفخم للنسيج. استمري بفرك المنطقة بالفرشاة حتى تبدو البقعة وكأنها اختفت تمامًا وأصبح المخمل في حالته الأصلية. إذا ظلت البقعة ظاهرة بعد تنظيفها بالفرشاة، كرري هذه العملية حتى تختفي البقعة تمامًا. قد لا تتمكني من إزالة البقعة إذا استقرت تمامًا في القماش.

التقنية الثالثة: حماية الكنب

  • اشتري واقي مصمم لحماية المخمل والمقاوم للماء إذا كنت تريدين حماية الكنب في المستقبل من تلف البقع. يعمل واقي القماش على تسهيل تنظيف الأريكة وإبقائها ناعمة، كما يمنع السوائل من التغلغل على الفور في نسيج الكنب المخمل. يأتي على شكل عبوة رذاذ، جرّبيها!

وأخيرًا، إذا كنت تسألين كيف تزيلين البقع عن الباركيه؟ خطوات ولا أسهل تجدينها على موقع عائلتي.

العناية بالمنزل تنظيف البيت

مقالات ذات صلة

تصميم ديكور مطبخ صغير وبسيط
العناية بالمنزل تصميم ديكور مطبخ صغير وبسيط
أفكار ونصائح ستمنحك مساحة لمطبخك الصغير ليصبح أكثر راحة وأناقة...
اختاري أجمل تصاميم غرف نوم مودرن للاسترخاء لفترة أطول
ديكورات غرف نوم اختاري أجمل تصاميم غرف نوم مودرن للاسترخاء لفترة أطول
تعرفي على أجمل تصاميم غرف نوم مودرن لمنزل أكثر اناقة وتطوراً.
طفاية الحريق من أدوات السلامة التي يجب أن تتوفر في كل منزل فماذا أيضاً؟
العناية بالمنزل طفاية الحريق من أدوات السلامة التي يجب أن تتوفر في كل منزل فماذا أيضاً؟
إليك أبرز أدوات السلامة التي يجب أن تكون في منزلك.
أفكار طاولة طعام وكراسي
ديكورات نصائح لاختيار طاولة طعام مع كراسي لمنزلك
إليك أجمل أفكار طاولة طعام وكراسي!
ديكورات مطابخ مفتوحة
ديكورات مطابخ أفكار مطابخ مفتوحة على الصالة للشقق
اليك اجمل ديكورات مطابخ مفتوحة
أدوات داخل منزلك قد تحتوي على سموم وآثار صحية تنعكس عليك انتبهي منها
العناية بالمنزل أدوات داخل منزلك قد تحتوي سموما خطرة انتبهي منها
احذري من ادوات داخل منزلك قد تحتوي على سموم وآثار صحية تنعكس عليك.
خلطات طبيعية لتنظيف جدران البيت
لايفستايل خلطات طبيعية لتنظيف جدران البيت
ما هي الخلطات الطبيعية لتنظيف جدران البيت؟
أمور عليك الانتباه اليها عن منظف غسالة الصحون لتختاري أفضل نوع
العناية بالمنزل أمور عليك الانتباه اليها عن منظف غسالة الصحون لتختاري أفضل نوع
تعرفي على أبرز أنواع منظف غسالة الصحون لتختاري الأفضل.
طريقة التخلص من بق الفراش
تنظيف البيت إليك طريقة القضاء على البق بالبخور!
اكتشفي طريقة التخلص من بق الفراش من خلال البخور!
أفكار مميزة لتصاميم خزائن ملابس بالحائط لديكور أكثر عصري
العناية بالمنزل أفكار مميزة لتصاميم خزائن ملابس بالحائط لديكور أكثر عصري
اطلعي على اجمل الافكار لتصاميم خزائن ملابس بالحائط.
كيفية اختيار أفضل موديلات كنب غرف نوم
ديكورات كيفية اختيار أفضل موديلات كنب غرف نوم
كيف تختارين أفضل موديلات كنب غرف نوم لمنزلك؟
أفكار لتنظيم بوفيه منزلي أنيق سيذهل ضيوفك
منوعات أفكار لتنظيم بوفيه منزلي أنيق سيذهل ضيوفك
3 مراحل مهمة لتنسيق بوفيه منزلي أنيق

تابعينا على