عبير عقيقي عبير عقيقي 27-09-2022
دراسة جديدة صحة المرأة تراجعت العام 2021

في هذه المقالة ننشر لك دراسة أجريت حديثا والتي اشارت الى تراجع صحة المرأة في العام 2021، تابعي التفاصيل والأسباب.

ias

بالنسبة للنساء في جميع أنحاء العالم، جلبت السنة الثانية من جائحة كوفيد 19 تحديات صحية أكثر من السنة الأولى.
في العام 2020، أطلقت شركة Hologic للتكنولوجيا الطبية دراسة استقصائية عالمية بالشراكة مع Gallup لتقييم مدى تلبية الاحتياجات الصحية للمرأة. وقد تم تصنيف البلدان بناءً على إجابات النساء على الأسئلة في خمس فئات: الصحة العامة والرعاية الوقائية والصحة العقلية والسلامة والاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والمأوى.
كانت النتيجة الإجمالية لمؤشر صحة المرأة العالمي في العام 2021، 53 فقط من أصل 100، أي أقل بنقطة واحدة مما كانت عليه في عام 2020.

لم تسجل أي دولة أعلى من 70 نقطة في عام 2021، مع وجود تايوان ولاتفيا والنمسا والدنمارك في الصدارة. وسجّلت ثلاث دول أقل من 40 نقطة وهي أفغانستان والكونغو وفنزويلا.

في الواقع، كانت النساء أكثر توترًا وقلقًا وحزنًا وغضبًا في العام 2021 مما كانت عليه في أي مرحلة أخرى في العقد الماضي، وفقًا لمسح أجرته مؤسسة Gallup  والذي تم تضمينه في تصنيفات مؤشر صحة المرأة العالمي.

كانت النساء أيضًا أكثر ميلًا للقول إنه لم يكن لديهن ما يكفي من المال لشراء الطعام في العام 2021، وهي حصة ارتفعت من 34% من النساء في العام 2020 إلى 37% في العام 2021.

نساء يغمرن بعضهنّ
نساء يغمرن بعضهنّ

المرأة آخر من يعتني بنفسه

وفقًا لـ Hologic و Gallup، يمكن للمجالات الخمسة الرئيسية التي تم تقييمها في مؤشر صحة المرأة العالمي أن تفسر معظم التباين في متوسط العمر المتوقع للمرأة عند الولادة.
على سبيل المثال، وجدوا أن النساء اللواتي قلن إنهن قد قابلن أخصائي رعاية صحية في العام الماضي كان متوسط العمر المتوقع لهن أطول بعامين من أولئك اللواتي لم يقمن بذلك.
وأشارت الأبحاث إنّ حوالي 1.5 مليار امرأة لم يحصلن على الرعاية الوقائية العام الماضي. وعلى مستوى العالم، تم فحص أقل من 1 من كل 8 نساء بحثًا عن السرطان في أي وقت في العام الماضي، وفقًا للمسح.
على الرغم من أن علاج هذا النقص قد يبدو أكثر وضوحًا، إلا أن الخبراء يقولون إنه يعكس في الواقع الطبقات المتعددة من التحديات التي تواجهها النساء.
في الحقيقة، قالت كاتي شوبرت، الرئيسة والمديرة التنفيذية لجمعية أبحاث صحة المرأة: “النساء دائما آخر من يعتني بأنفسهنّ”. مُضيفةً “نحن المسؤولات الطبيات الرئيسيات لأسرنا”.

صحة الأم تحتاج إلى اهتمام أكبر

على الرغم من بعض التحسّن، لا تزال الولايات المتحدة خارجة عن الصحة العامة للمرأة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى صحة الأم، وهو مجال يتفق الخبراء على أنه يستحق المزيد من الاهتمام في جميع أنحاء العالم.

انخفضت الآراء حول الصحة والسلامة بين النساء في الولايات المتحدة في مؤشر صحة المرأة العالمي لعام 2021، كما انخفضت مقاييس الصحة الفردية، بما في ذلك الألم والمشاكل الصحية العامة.

وجدت دراسة نُشرت في يونيو أن معدل وفيات الأمهات في الولايات المتحدة قد ارتفع في السنة الأولى من الوباء، وبخاصّةٍ بين النساء من أصل إسباني وصاحبات البشرة السوداء. كما وجدت بيانات جديدة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن أكثر من 4 من كل 5 حالات وفاة مرتبطة بالحمل يمكن الوقاية منها.

سجلت الدول الغنية عمومًا درجات أفضل من الدول منخفضة الدخل في مؤشر صحة المرأة العالمي. في الواقع، تضاعفت الفجوة في الدرجات بين البلدان المرتفعة والمنخفضة الدخل تقريبًا من العام 2020 إلى العام 2021، بمتوسط ​​فارق يزيد عن 20 نقطة.

أخيرًا، يتّفق الخبراء على أن تحسين صحة المرأة يرفع المجتمع ككل. بحيث قالت جيرترود ستادل، مديرة معهد النوع الاجتماعي في الطب في مستشفى شاريتيه في برلين، والتي لم تشارك في المسح: إنّ”غالبًا ما تقوم النساء بدور مدير الصحة في أسرهن ومجتمعاتهن. وهنّ يقمن بنصيب كبير من أعمال الرعاية، لذلك يستفيد الأطفال والشركاء والآباء أيضًا من صحة المرأة”.

الصحة صحة الأم صحة المرأة نصائح صحية

مقالات ذات صلة

نسبة شفاء سرطان الكبد
الصحة الشخصية نسبة شفاء سرطان الكبد والمراحل التي يمرّ بها المريض
كلّ ما تودّين معرفته!
اضرار فقر الدم
صحة المرأة اضرار فقر الدم على الصحّة العامّة
كلّ ما تودّين معرفته!
فوائد حمض الفوليك للاعصاب
صحة المرأة تعرّفي على فوائد حمض الفوليك للاعصاب والجرعة الموصى بها منه
معلومات لم تعرفيها من قبل!
افضل بروتين بعد التكميم
صحة المرأة افضل بروتين بعد التكميم للمحافظة على الوزن المناسب
لا يسبّب تناوله أيّ مضاعفات جانبيّة!
نسبة الدهون الطبيعية بالجسم
صحة المرأة اكتشفي نسبة الدهون الطبيعية في الجسم في مختلف الأعمار
حذاري تخطّي هذه النسبة!
علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال
صحة الطفل علاج الالتهاب الرئوي عند الأطفال يبدأ بـ٤ خطوات مهمة!
طرق بسيطة تعالجين من خلالها طفلك من المنزل!
برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
الصحة برنامج التحوّل الصحيّ يُحقق إنجازات في الكشف المبكر عن الأمراض الأكثر شيوعًا في السعودية
إرتفاع ملحوظ في متوسط عمر الفرد في السعودية مقارنة بعام 2016!
إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع
ضغط الدم إطلاق علاج شخصي خاص بمرضى ضغط الدم المرتفع بعد دراسات معمّقة
اكتشافات جديدة لم تكن في الحسبان!
طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ
الأم والرضيع طفلي يرفض الرضاعة وهو مستيقظ فما الحل؟
الدليل الشامل بين يديكِ!
حبوب ضغط الدم للحامل
صحة الحامل حبوب الضغط للحامل: هل هي آمنة للجنين؟
هكذا تتعاملين مع أرتفاع ضغط الدم في الحمل!
هل الصيام المتقطع مضر
الصحة الشخصية هل الصيام المتقطع مضر للصحّة؟
الجواب العلمي الدقيق!
 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
صحة المرأة  أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر
ما أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر؟

تابعينا على