جنى عبدالله جنى عبدالله 23-12-2019
افضل حبوب منشطه للحمل بتوام

المواضيع

  • افضل حبوب منشطه للحمل بتوام
  • العوامل المؤثرة بالحمل بتوأم

ان كنت تودين الحمل بتوأم وتبحثين عن افضل حبوب منشطه للحمل بتوام، ف"عائلتي" ستعرفك على اسماء هذه الحبوب وطرق اخرى تساعدك على الحمل بتوأم.

ias

بعد ان تعرفتي معنا مسبقاً على اسماء افضل حبوب منشطة للحمل، اكتشفي الآن منشطات تساعد في الحمل بتوأم، ومن المهم ان تعرف أولاً ان هذه الحبوب او الأدوية مصممة لتزيد الخصوبة عن طريق زيادة البويضات التي ينتجها مبيض المرأة ليحدث من بعدها التخصيب والحمل بتوأم. أما عن اسماء هذه الحبوب فتابعي معنا للتعرف على اهمها.

افضل حبوب منشطه للحمل بتوام

إليك قائمة اهم الحبوب او الادوية التي تساهم بالحمل بتوأم:

  • كلوميفين: يعتبر هذا الدواء من اهم الادوية التي تزيد من فرص الحمل بتوأم، فهي تحفز الغدة النخامية بإفراز الهرمونات اللازمة لحدوث الإباضة واطلاق البويضة من المبيض كما انه يساعد ايضاً في تحسين نوعية الحيوانات المنوية.
  • كلوميد: هي أكثر الحبوب شيوعاً لتحفيز الإباضة ولمساعدة النساء اللواتي يعانون من مشاكل في الإباضة، يمكن تناول هذه الدواء ايضاً لمعالجة العقم عند الرجال، وننصحك من هنا بعدم تناول هذا الدواء من دون استشارة طبيبة لتتجنبي الاعراض والمضاعفات التي قد يولدها.
  • بيرغونال: تعتمد الكثير من النساء على هذا الدواء للحمل بتوأم، فهذا الدواء يعمل على اطلاق هرمون LH الذي يجهز للدخول في مرحلة الخصوبة.
  • فيمارا: فيمارا او ليتروزول هو من الادوية الشهيرة التي تحفز الاباضة عند النساء اللواتي يعانين من مشكلة تكييس المبايض والعقم الغير مبرر.
  • هيوميغون.
  • بارلوديل.

ننصحك هنا بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الدواء لتجنب المخاطر والآثار الجانبية المرافقة لها، ويفضل استخدامها تحت اشراف طبي مختص.

العوامل المؤثرة بالحمل بتوأم

على الرغم من ان هذه الحبوب تلعب دور كبير في زيادة فرصة الحمل بتوأم، إلا ان هناك الكثير من العوامل المؤثرة في هذا الموضوع تعرفي اليها معنا:

  • التاريخ العائلي: اذا كان لديك او لدى زوجك تاريخ عائلي من حالات الحمل بتوأم، فستكون فرص الحمل بتوأم عندك أكثر، ووفقاً للمنظمة الاميركية للطب التناسلي، فإن النساء اللواتي لديهن توأمان، فلديهن فرصة من اصل 60 للحمل بتوأم، اما الرجال اللذين لديهم شقيقان توأم، لديهم فرصة من اصل 125 للحمل بتوأم.
  • العرق: اظهرت بعض الابحاث والدراسات ان الاختلافات العرقية تلعب دور في حالة الحمل بتوأم، فعلى سبيل المثال، تقل فرصة الحمل بتوأم لدى الآسيويين وتزيد في أوساط العرقين الافريقي والاميركي.
  • الحمل بعد الـ30: تزيد نسبة الحمل بتوأم للنساء اللواتي تخطين عمر الثلاثين، ففي هذا العمر، تكونين أكثر عرضة لإطلاق اكثر من بويضة اثناء الإباضة.
  • الوزن والطول: اشارت الكثير من الابحاث ان النساء طويلات القامة والبدينات تكون نسبة الحمل بتوأم لديهن اكثر من النساء القصيرات قليلي الوزن.
  • الولادة المتكررة: إن الانجاب لأكثر من مرة يساعد في زيادة فرص الحمل بتوأم.
  • نوعية الغذاء: يلعب الغذاء دور كبير في حالة الحمل بتوأم، فالنساء اللواتي يتناولن الاطعمة الغنية بالدهون لديهن فرصة أكبر بالحمل بتوأم.
  • الرضاعة الطبيعية: في عام 2006، نشرت دراسة في مجلة الطب التناسلي ان النساء اللواتي يرضعن تكون نسبة الحمل لديهن كبيرة، ولكن لا يوجد معلومات كافية تثبت ان الرضاعة الطبيعية تزيد من فرص الحمل بتوأم.
  • تناول المكملات الغذائية: هناك بعض الدراسات التي اشارت ان يمكن لحمض الفوليك وهو صنف من فيتامين B ان يزيد من احتمال حدوث الحمل بتوأم، وهذا المكمل ايضاً يساعد على نمو دماغ الجنين، فالكثير من الأطباء ينصحون بتناول حمض الفوليك قبل الحمل وثناء الحمل.
  • التوقف عن تناول حبوب منع الحمل: تزيد فرص الحمل بتوأم عندما تتوقفين عن تناول حبوب منع الحمل، فمن الممكن إطلاق العديد من البويضات الى ان يتم التوازن بين الهرمونات.

هذه هي اذاً اهم الحبوب المنشطة التي تساعد بالحمل بتوأم، ولكن نعود وننصحك بضرورة مراجعة واستشارة الطبيب قبل تناول اي نوع من الدواء، اكتشفي الآن طريقة الحمل بتوأم بنات!

الحمل الاستعدادات للحمل الحمل بتوأم طرق الحمل

مقالات ذات صلة

متى اشرب البردقوش للحمل
الاستعدادات للحمل متى أشرب البردقوش للحمل؟ إجابات تظهر فوائدها الصحية المذهلة!
البردقوش: علاج طبيعي لتحفيز الحمل!
وصفة مجربة وطبيعية لتنشيط المبايض وزيادة التبويض
الاستعدادات للحمل وصفة مجربة وطبيعية لتنشيط المبايض وزيادة التبويض!
وصفات مضمونة ومُجربة!
Arm, Person, Human
الاستعدادات للحمل بطانة الرحم سميكة هل يعني حمل؟
هذا ما أثبتته الدراسات!
Person, Human, Hand
الحمل دعاء للحمل بتوأم ولتثبيت الحمل
إلجأي الى هذه الأعية!
Plant, Vase, Pottery
الاستعدادات للحمل تنشيط التبويض طبيعيا بأعشاب ووصفات فعالة!
بالإضافة الى طرق طبيعية اخرى!
هل يساعد حمض الفوليك على الحمل
الاستعدادات للحمل هل يساعد حمض الفوليك على الحمل؟ العلم يُجيبك!
أكثري من تناوله!
خطوات الاستعداد للحمل
الحمل 5 خطوات للاستعداد النفسي للحمل والإنجاب
اعلمي أن صحتك النفسية مهمة!
بطانة الرحم سميكة ولا يوجد كيس حمل
الاستعدادات للحمل بطانة الرحم سميكة ولا يوجد كيس حمل... ما السبب؟
أسباب عليك معرفتها!
عوارض فتح عنق الرحم في الشهر السادس هل تصيبك؟
الحمل عوارض فتح عنق الرحم في الشهر السادس هل تصيبك؟
تعرفي على عوارض فتح عنق الرحم في الشهر السادس.
الفرق بين الحمل الكاذب والحمل الطبيعي
اعراض الحمل الفرق بين الحمل الكاذب والحمل الطبيعي من خلال عوارض عدّة
العوارض نفسها!
Plant, Rug, Grain
الاستعدادات للحمل فوائد الكمون لتنشيط المبايض التي تجهلينها!
وأعشاب اخرى فعالة!
فوائد حبوب تنشيط المبايض كلوميد
الاستعدادات للحمل حبوب تنشيط المبايض كلوميد.. هل هي فعالة؟
هل الكلوميد تُنشط المبايض؟

تابعينا على