عبير.عقيقي عبير.عقيقي 14-11-2020
تلقيح البويضة في اليوم الاول

المواضيع:

  1. اعراض تلقيح البويضة في اليوم الاول
  2. متى تجرين اختبار الحمل؟

تعرفي الى اعراض تلقيح البويضة في اليوم الاول في هذه المقالة التي سنكشف لك من خلالها الاعراض التي تؤكد لك الحمل حتى قبل اجراء اختبار الحمل بالتفاصيل.

ias

مجموعة من الاعراض تظهر عند تلقيح البويضة بالحيوان المنوي وبالتالي حصول الحمل يصبح حقيقة. فتكوين الجنين من اليوم الاول يحدث تغيرات عدة في جسم المرأة وحتى انها تطال نفسيتها ايضاً دلالة على استقبالها للحياة. وفي ما يلي، اعدد لك اعراض تلقيح البويضة من اللحظات الاولى.

اعراض تلقيح البويضة في اليوم الاول

  • النزيف: لا داعي للقلق اذا لاحظت نزفاً خلال فترة الاباضة فهذا دليل على تثبيت البويضة في بطانة الرحم. ان زرع البويضة مع بعض النزف يعد من اولى علامة الحمل.
  • التعب: ان الشعور بالتعب والارهاق دليل على تلقيح البويضة، اذا ان افراز الهرمونات المثبتة للحمل تسبب التعب الشديد. كما ان انخفاض الدم في بداية الحمل يؤثر على نشاط المرأة.
  • المغص: عند تلقيح البويضة وثباتها في جدار الرحم تشعر المرأة بتمزق العضلات وهذا دليل مبكر على حصول الحمل. وقد تستمر تقلصات البطن لفترة طويلة حتى الولادة.
  • الصداع: ان التغيرات الهرمونية التي تحصل نتيجة تلقيح البويضة وبداية الحمل تسبب صداع الرأس لدى الكثير من النساء.
  • تغيرات في الثدي: التورم، الوخز، الملمس الناعم، الانتفاخ… كلّها عوامل تدل على اثر التغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة بداية الحمل.
  • تأخر الدورة الشهرية: انه لعامل مباشر وواضح لحدوث الحمل لان افراز بعض الهرمونات الموجهة الى الغدد التناسلية المشيمية يقيد الدورة الشهرية، وهذه علامة من العلامات الاولى لتلقيح البويضة والحمل.
  • الافرازات المهبلية: يسبب انتاج هرمون البروجسترون اثناء الحمل افرازات تميل الى اللون البني احياناً كدليل اولي على حدوث الحمل. فالافرازات المهبلية تحمي الحمل من العدوى وتساعد في زيادة نم البكتيريا الجيدة في المهبل.
  • الشعور بالبرد والسعال: علامات المرض هذه من الاعراض الاولية لتلقيح البويضة، فتنخفض مناعة المرأة في هذه المرحلة وتصبح عرضة للمرض الخفيف. وفي هذه الحالة استشيري طبيبك قبل اخذ اي دواء.
  • كثرة التبول: مع تلقيح البويضة يزيد حجم الرحم وبالتالي يضغط على المثانة مما يحدث شعور بالتبول المتكرر. كما يمكن لاحتباس السوائل في الاطراف السفلية في اول الحمل ان يسبب زيادة في تصريف البول.
  • الانزعاج من روائح الطعام: من اولى علامات الحمل التغير في حاسة التذوق والشم لدى المرأة، بحيث تصبح حساسة وتستخدم حواسها بمبالغة كبيرة. فتتأثر سلباً من رائحة القهوة مثلاً…
  • الشهية المفرطة: من المؤشرات الاولية لتلقيح البويضة الرغبة الشديدة في تناول الطعام، كتعويض عن نقص التغذية بسبب عمل الهرمونات المفرط، كما ان جسم المرأة في هذه المرحلة يحتاج للاحتفاظ بالمزيد من الماء الامر الذي يجعلك تشعرين بالجوع.
  • الغثيان: من اشهر علامات الحمل المبكر، الغثيان. وهو ناتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة. وقد يكون الغثيان مصحوبا احيانا بالتقيؤ الصباحي.
  • ارتفاع الحرارة: يسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون في الجسم ارتفاعا في الحرارة، واذا لم يحصل التلقيح يكون البرجوسترون منخفض وبالتالي تنخفض الحرارة.
  • الامساك: تسبب الهرمونات في هذه الفترة ارتخاء الامعاء مما يزيد خطر الامساك. استشيري طبيبك النسائي في هذه الحالة.
  • ظهور حب الشباب: من الاعراض الشائعة لتلقيح البويضة وسببها التغيرات الهرمونية خاصة مع توقف الدورة الشهرية.

متى تجرين اختبار الحمل؟

افضل وقت لاجراء اختبار الحمل المنزلي هو عندما تتأخر الدورة الشهرية، بذلك تضمنين مرور ايام على الاقل على تلقيح البويضة، فتأتي النتيجة مثبتة 99%. كما يمكنك المباشرة بالاختبار قبل ذلك، وتحديداً عند الشعور بأي من الاعراض التي عددناها لك سابقاً خاصة اذا كنت تنتظرين مولوداً على احر من الجمر.

وفي الختام، قد قد تكون نتائج اختبار الحمل المنزلي غير دقيقة وذلك حسب نسبة هرمون HCG في البول، لذا ان كنت تشكين بالنتيجة اتصلي بطبيبك واجري فحوص الدم التي تعد الاكثر دقّةً في هذا المجال.

الحمل اعراض الحمل التبويض مراحل الحمل

مقالات ذات صلة

بطن الحامل
الحمل كيف أعرف أنني حامل من شكل البطن؟
شكل البطن: هل يكون فعلًا دليلًا مبكرًا على الحمل؟
اختفاء الوحم
جنس الجنين ما علاقة اختفاء الوحم في الشهر الثالث ونوع الجنين؟
كل ما يجب أن تعرفيه عن الوحام وجنس الجنين!
الم الفخذ من علامات الحمل
الحمل الم الفخذ من علامات الحمل: حقيقة أم خرافة؟
إليكِ الجواب الصحيح!
متى يظهر خط السرة للحامل
الحمل متى يظهر خط السّرة للحامل؟
خلال الحمل يتغيّر خط السرة مع الوقت!
اعراض الحمل في الشهر الثاني
الحمل عوارض الحمل في الشهر الثاني والأطعمة الضرورية لهذه المرحلة
ظهور بقع دم ليست مدعاة قلق!
أعراض الحمل خارج الرحم بدون نزيف
الحمل تعرّفي على عوارض الحمل خارج الرحم من دون نزيف
آلام لن تتوقعيها!
افرازات الحمل قبل الدورة
الحمل دلالات إفرازات الحمل قبل الدورة
منها الطبيعي ومنها غير الطبيعي!
اعراض الحمل فوق اللولب
الحمل عوارض الحمل فوق اللولب ومدى خطورتها على حياتك!
من واجب الطبيب أن يخبرك!
الوحم على الحامض وجنس الجنين
الحمل تعرفي على العلاقة بين الوحم على الحامض وجنس الجنين
عادات متوارثة!
نصائح للحامل في الشهر الثاني
صحة الحامل إليك أهم نصائح للحامل في الشهر الثاني لحمل سليم وصحي
اتبعي هذه الارشادات بحذافيرها!
متى تظهر أعراض الحمل بعد انغراس البويضة
الحمل متى تظهر عوارض الحمل بعد انغراس البويضة؟
إليك كلّ ما تودّين معرفته!
أعراض تؤكد وجود حمل في الأسبوع الأول
الحمل 5 عوارض تؤكّد وجود حمل في الأسبوع الأول
الغثيان مع أو من دون قيء!

تابعينا على