عبير.عقيقي عبير.عقيقي 29-07-2021
طرق العناية ببشرة الأم

تبحث معظم الأمهات عن خطوات لإنعاش بشرتها المتعبة بعد ليلة نوم سيئة، لذا يقدم موقع عائلتي بالتفصيل 8 حيل خاصة بروتين بشرو الوجه للأمهات المنهكات.

ias

من العلامات الطبيعية جدا جدا التي تحدث بعد الولادة: قلّة النوم! فالأمومة تتطلب منك مجهودًا كبيرًا قد يمنعك أحيانًا من الاهتمام بنفسك لمدّة معيّنة. والأبرز في هذه الفترة قلّة النوم التي تؤثّر ليس فقط على نشاطك وذهنك، إنّما أيضًا على جمال بشرة وجهك. وفيما يلي أكشف لك عن أبرز الخطوات الجمالية التي تعيد النضارة الى بشرتك المتعبة من قلّة النوم.

1. اشربي الكثير من الماء

عندما يرن المنبه وأنت لا تزالين مستيقظة، فإن الخروج من السرير هو أول معركة صعبة تعترضك. لذا، قللي من الضرر على جمالك من هذه اللحظة، وقبل الخروج من السرير، اشربي كوبين إلى ثلاثة أكواب من الماء، لأنّها تساعد في ترطيب بشرتك وتجميلها. قللي من شرب العصائر الغنية بالسكر حتى تظهر نتائج شرب الماء على البشره.

2. لا تفوتي روتينك الليلي

استبقي مشكلة قلّة النوم وضرورة الاستيقاظ لتهتمي بطفلك، وحافظي على روتين العناية الليلية ببشرة وجهك. في الواقع، إنها أفضل طريقة لمكافحة التأثير. ويعد استخدام مضادات الأكسدة، مثل مصل فيتامين سي، أمرًا ببالغ الأهمية للسماح لبشرتك بالتجديد وإصلاح نفسها بنفسها. بعد التطبيق هذا، ضعي طبقة من المرطب المفضل لديك للحفاظ على حاجز البشرة قويًا وناعمًا ورطبًا. كما أنصحك باعتماد حيل تستخدمها الأم الكورية لتبييض البشرة إذا كنت تعانين من البشرة الداكنة بسبب قلّة النوم.

3. إلجأي إلى الملاعق الباردة أو الخيار

سواء اخترت الملاعق الباردة من الفريزر أو الخيار المجمد أو أكياس الشاي لمنطقة حول العينين، بالتأكيد ستحدثين فرقًا. لن تقلل هذه الكمادات من التورم والانتفاخ فحسب بسبب قلّة النوم، بل ستجدينها على الأرجح مريحة ومهدئة أيضًا. إضافة الى الفوائد المذهلة لعصير الخيار، يمكنك استخدام أيضًا ملعقة باردة لتطبيق مرطبات العين، مما يمنحك انتعاش منطقة تحت العين.

4. لا تقشري أو تفركي!

عندما تستحمين في الصباح، قاوم الرغبة في تقشير بشرتك. على الرغم من استخدامك افضل مقشر للوجه طبيعي، وعلى الرغم من أن الفرك قد يبدو لطيفًا ويجعلك تشعرين بمزيد من الانتعاش واليقظة، إلا أنّ ذلك قد يؤدي إلى تفاقم بشرتك الملتهبة بالفعل. بدلاً من ذلك، استخدامي منتج لطيف يحتوي على مكونات تحارب الانتفاخ، مثل الصبار والشاي الأخضر.

5. جربي التدليك بحجر غواشا

بعدما كشفنا لك حركة سهلة وبسيطة لتنحيف ونحت الوجه في 3 دقائق، ننصحك باستخدام حجر غواشا بارد لرفع الوجه وللتخلّص من التوتر الذي تسببه قلّة النوم. وللقيام بذلك، ابدأي من عنقك لتحفيز تدفق الليمفاوية بعيدًا عن وجهك. ثم، بضغط لطيف، اتبعي منحنيات وجهك في حركة تصاعدية للمساعدة في رفع وإزالة الانتفاخ. يمكنك إضافة زيت التدليك النباتي واستخدامه كفرصة لتدليل نفسك في الصباح.

6. تناولي الكافيين!

هذا لا يعني فقط احتساء فنجان قهوتك اليومي، بل تطبيقه على بشرتك أيضًا، وهذا من الحقائق الغريبة للكافيين! تعتبر منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مادة الكافيين فعالة للغاية في محاربة الهالات تحت العين لأنها معروفة بتضييق الأوعية الدموية. ونظرًا لأن الجلد تحت العين رقيق جدًا، يمكن أن ترتبط الهالات السوداء جزئيًا برؤية الأوعية الدموية تحت الجلد، لذا من المهم أن تخصصي وقتًا لمنطقة تحت العينين التي تتأذى كثيرًا من قلّة النوم وتطبيق المستحضرات الغنية بمادة الكافيين.

7. قومي بتمرين سريع

عندما لا تنامي جيّدًا خلال الليل، 10 دقائق من الرياضة الصباحية تُغيّر حياتك! ولإعادة اللون إلى خديك ومساعدة عقلك المتعب على الاستعداد لهذا اليوم، ارفعي معدل ضربات قلبك! كيف؟ حتى المشي السريع أو ممارسة خمس إلى 10 دقائق من التمارين الرياضية المنزلية سيساعدان على ضخ الدم والأكسجين إلى وجهك من أجل استعادة توهجه ولونه الصحي.

8. استخدمي مرطب حمض الهيالورونيك

في الحقيقة، يجذب حمض الهيالورونيك ما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في الماء. وهذا يعني أنه أفضل صديق لك للبشرة تعاني من الجفاف والمتضررة من قلّة النوم. لذا، ابحثي عن المرطبات التي تحتوي على هذا المكون القوي لمساعدتك على مواجهة اليوم التالي.

إنّ فقدان الماء عبر الجلد يكون أكبر في الليل، لذلك يفقد الجلد المزيد من الماء. فمن المهم بشكل خاص إضافة تلك الرطوبة في الصباح.

وأخيرًا، لا تهملي خطوات العناية بالبشرة التي تحتاجينها بعد الولادة!

الام للمرة الاولى العناية بالبشرة جمال وموضة ما بعد الولادة

مقالات ذات صلة

أنا أم لم أبني صداقات جديدة بعد الإنجاب
الأمومة والطفل أنا أم لم أبني صداقات جديدة بعد الإنجاب وكنت على حقّ!
بدلًا من ذلك قمت بالتحضير لاستقبال طفلي بأكبر دعم ممكن!
أنا أم أمضي ويك أند في الشهر من دون أولادي لهذه الأسباب
الأمومة والطفل أنا أم أمضي ويك أند في الشهر من دون أولادي لهذه الأسباب
لم أعد أشعر بالوحدة!
أنا أم غير عاملة ولا أشعر بأي نقص أو فشل
الأمومة والطفل أنا أم غير عاملة ولا أشعر بأي نقص أو فشل
ولن أخضع لضغوط المجتمع في تحديد معايير النجاح!
نصائح العودة للعمل بعد الاجازة
الأمومة والطفل نصائح للعودة إلى العمل بعد إجازة الأمومة
تحديد توقعّاتك!
كيف يمكن التحدث مع اطفالك حول التنمر
الأمومة والطفل كيف يمكن التحدث مع أطفالك حول التنمر؟
احرصي على التحدث مع اطفالك حول التنمر لحمايتهم وتشجيعهم على البوح بما يتعرضون له.
اسئلة شائعة حول ندوب الولادة القيصرية
الحمل 5 أسئلة شائعة حول ندوب الولادة القيصرية تطرحها كل أم جديدة
كم من الوقت يستغرق الجرح للشفاء؟
دفاتر مذكرات للحمل متوفرة اونلاين
الحمل 5 دفاتر مذكرات للحمل مميزة يمكنك شراءها أونلاين
تتعدد التصاميم، اختاري الأنسب لك!
إحساس الأمومة لأول مرة
الأمومة والطفل إحساس الأمومة لأول مرة كما لم يخبرك عنه أحد!
النمو والتطور يكون مشتركًا!
أمور في الامومة لم أتقنها بعد
الأمومة والطفل 5 أمور في الامومة لم أتقنها بعد!
لا زلت أتأثّر برأي الأخريات!
كم مرة يجب أن تحممي فيها طفلك حديث الولادة؟
العناية بالرضيع كم مرة يجب أن تحممي فيها طفلك حديث الولادة؟
اليك عدد المرات الافضل لاستحمام طفلك حديث الولادة.
علاقة الام والطفل
الأمومة والطفل دون مشاركته سريرك: 5 وسائل لتقوية العلاقة بينك وبين طفلك 
تفاصيل ستصدمك
أمور تكتشفها كل أم لوحدها بعد الولادة
الحمل 5 أمور تكتشفها كل أم لوحدها بعد الولادة لا تخطر في البال!
وقت الولادة الطويل!

تابعينا على