8 فوائد لزيت الخروع

8 فوائد لزيت الخروع
title

8 فوائد لزيت الخروع

8 فوائد لزيت الخروع
title

8 فوائد لزيت الخروع

8 فوائد لزيت الخروع
title

8 فوائد لزيت الخروع

أُشيع منذ القدم استعمال زيت الخروع لما يتميّز به من فوائده هائلة. إليك في ما يلي لمحة سريعة عن أبرز هذه الفوائد:

لشعر كثيف وبشرة ناعمة عليك بزيت الخروع

* الخروع يقضي على آلام الظهر: يسهم زيت الخروع في تليين العضلات، والتخفيف من حدة الأوجاع التي قد تصيب مختلف أنحاء الجسم ولاسيما الظهر. وللانتفاع من هذه الفائدة، انقعي قطعة قماش صغيرة بزيت الخروع ، ثم ثبتيها جيداً على المنطقة المصابة ولفّيها بشريطٍ طبيٍّ لاصقٍ واتركيها حتى صباح اليوم التالي.

* الخروع يشحّم الأدوات المعدنية: يشكّل زيت الخروع بديلاً ممتازاً للمشحمات المستخرجة من البترول، وكمية قليلة منه تكفي لتشحيم أي قطعة أو أداة معدنية تستعملينها داخل المنزل، مثال المقص وسقاطة الأبواب.

* الخروع يخلّص من الإمساك: يمكن لزيت الخروع أن يريحك ويخلّصك من الإمساك إذا ما تناولته بمقدار ملقعتين إلى 3 ملاعق طعام في اليوم.

*الخروع يمنع الحكة: سواء أكان لديك جرح غير ملتئم أم لدغة بعوض مزعجة تسبب لك الحكاك، ما عليك سوى أن تدلكيها بقطرات قليلة من زيت الخروع. وللحال، ستشعرين بتحسن.

* الخروع يداوي الجروح داخل الفم: ألا تنزعجين عندما تعضّين داخل وجنتيك وتقتلعين قطعةً صغيرةً تترك في فمك جرحاً مؤلماً؟ لا تنزعجي بعد الآن، فالحل بين يديك، وهو زيت الخروع الذي يتميز بخصائص مضادة للبكتريا ويمكن ابتلاعه.

*الخروع ينظّف الوجه: يعتبر الصابون والماء وسيلة غير لطيفة لتنظيف بشرة الوجه الحساسة، فلتستبدليها بخلطة غريبة مكوّنة من كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون الطبيعيين.

*الخروع يغذّي الأظافر: احصلي على أظافر جميلة وصحية من دون اللجوء إلى الزيوت التي تباع في محلات العناية بالبشرة وتحوي في الغالب على مواد صناعية ومركّبة، واكتفي بفرك أظافرك بالقليل من زيت الخروع. وستندهشين بالنتائج المذهلة!

* الخروع يمنح الشعر مظهراً صحياً: يشكّل زيت الخروع بلسماً فعالاً لشعرك. ويمكنك أن تتخذي منه علاجاً أسبوعياً لفروة رأسك وخصلاته، عن طريق توزيعه على كامل رأسك وانتظار ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة قبل غسله.

خلطات تطويل الشعر بسرعة



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟