8 مصانع سعودية تنتج 3.7 مليون كمامة أسبوعياً

8 مصانع سعودية تنتج 3.8 مليون كمامة اسبوعيا

في مبادرةٍ منها للحد من تفشي فيروس كورونا Covid-19، أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية عن قيام 8 مصانع في المملكة بإنتاج 3.7 مليون كمامة أسبوعياً. فطمأنت السعودية مواطنيها والمقيمين بتوفر كميات كافية منها.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة خلال المؤتمر الصحافي اليومي أنّ "عدد المصانع المحلية الخاصة بالمعقمات قد بلغ 49 مصنعاً، بارتفاع 40%، تنتج أكثر من مليون ونصف المليون لتر من المعقمات"، وذلك في ظل تهافت الناس على شراء تلك المنتجات كوسيلة للوقاية من الفيروس الذي بات معروفاً أنّه يعيش على الأسطح لمدّة زمنية معينة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنّ الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية تدعم الصناعة المحلية للأدوية وهي كانت قد ذكرت في 7 أبريل الجاري أنّه تمّ زيادة عدد مصانع المعقمات إلى 35 مصنعاً في المملكة بسعة تتجاوز المليون لتر أسبوعياً.

من ناحية أخرى، نذكر أنّ مدير عام مركز الإتصال والإعلام في وزارة الخارجية أحمد الطويان قد صرّخ أنّ نقاط وصول المواطنين إلى المملكة من الخارج ستكون الرياض وجدة والدمام. كما أوضح أنّ أولوية طلب العودة للملكة هي في الدرجة الأولى لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية صعبة إلى جانب الحالات الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة.

لا بدّ أيضاً من التذكير بالإجراءات الوقائية التي كانت المملكة السباقة في اتباعها للوقاية من Covid019 الذي سبق وكشفنا نسبة الشفاء منه:

  • تفعيل محطات الفرز التنفسي عند مداخل مرافق الرعاية الصحية ومنشآتها.
  • إحالة المشتبه بإصابتهم إلى إدارة الصحة العامة.
  • تحديد الحالات التي تعاني من مرض تنفسي حاد والمسجل تاريخ سفرها إلى أي بلدٍ موبوء قبل 14 يوم من ظهور الأعراض.

والآن، حان الوقت للإطلاع على الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا أثناء السفر.



أبراج

برج القوس
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج