الإمارات سبّاقة دومًا.. 8 وزيرات في الحكومة الجديدة!

الإمارات

مسيرة تمكين المرأة في الإمارات مستمرّة وكما اعتدنا دائماً فالإمارات سبّاقة في كلّ الخطوات التعليمية والتنموية وكانت آخرها إعلان رئيس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يوم الأربعاء عبر تويتر التشكيل الوزاري الجديد الذي ضمّ 29 وزيرًا ومن بينهم 8 نساء! تعرفي معنا عليهنّ فيما يلي:

شما المزروعي: أصغر وزيرة في العالم!

تبلغ 22 عامًا فحسب وهي حائزة على ماجستير من جامعة أوكسفورد البريطانية وبكالوريس من جامعة نيويورك. وهي وزيرة دولة لشؤون الشباب الإماراتي.

نورة الكعبي: وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني

صنّفت نورة الكعبي كأول إماراتية ضمن قائمة «أبرز 100 مفكر عالمي» من مجلة «فورين بوليسي» إلى جانب إدراجها في العام 2014 ضمن قائمة «أكثر 30 امرأة عربية تأثيراً في القطاع الحكومي بالعالم العربي» من مجلة «فوربس الشرق الأوسط»، كما حصلت على جائزة سيدة أعمال العام من قبل Gulf Business Industry Awards.

لبنى بنت خالد القاسمي: وزيرة التسامح

لبنى بنت خالد القاسمي

هي أول وزيرة إماراتية عيّنت كوزيرة الإقتصاد والتخطيط في العام 2004 وقد شغلت مناصب وزارية عدة في السنوات السابقة. أثبتت لبنى بنت خالد القاسمي جدارتها في كل المجالات وقد صنّفتها مجلّة "فوربس" الأميركية كأقوى امرأة عربية وفي المرتبة 70 عالميًا ضمن القائمة الرئيسية لأقوى الشخصيات النسائية في العالم.

ريم بنت ابراهيم الهاشمي: وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي

ريم الهاشمي

أما الوزيرة الرابعة التي تمّ تعيينها فهي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وهي ستتولّى مهام وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

نجلاء بنت محمد العور: وزيرة تنمية المجتمع

تولّت نجلاء بنت محمد العور منصب الأمين العام لمجلس الوزراء منذ العام 2006 وقد عيّنت كوزيرة تنمية للمجتمع في الحكومة الحالية.

جميلة بنت سالم مصبح المهيري: وزيرة دولة لشؤون التعليم العام

عملت لحوالى 20 سنة في مجال الإدارة التربوية والتعليم وتحمل عضوية في مجلس دبي للتعليم ومؤسسة دبي للعطاء. وستتولى مهام وزارة شؤون التعليم العام في الحكومة الحالية.

ميثاء بنت سالم الشامسي: وزيرة دولة

ميثاء الشامي

تولّت في السابق عددًا من المناصب الإدارية المهمة، حاصلة على عدة جوائز وشهادات تقدير لعطاءاتها التربوية والتعليمية في دولة الإمارات وتشغل حالياً منصب وزيرة دولة في الحكومة الجديدة.

عهود بنت خلفان الرومي: وزيرة دولة للسعادة

تشغل عهود الرومي حالياً منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء. واختيرت لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع للأمم المتحدة لتكون بذلك أول شخصية عربية تحصل على هذه العضوية. وقد عيّنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزيرة للسعادة في الحكومة الجديدة.

وأخيرًا، وصف حاكم دبي التشكيل الجديد بأنه " مرحلة جديدة عنوانها المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم والتعامل مع التغيّر المناخي لحماية بيئتنا". ويجدر التنويه إلى أنها ليست المرة الاولى التي يقوم فيها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بخطوات بنّاءة لتحقيق النمو على الصعيدين الإنساني والتنموي وتأمين مصلحة وسعادة الشعب الإماراتي بأكمله! إقرأي أيضًا: "فكّر بالصحة"، نصائح طبيّة بلمسة أبويّة!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج