8 عوامل تحفز الصداع وأنت لا تعلمين

8 عوامل تحفز الصداع وأنت لا تعلمين

إليك سيدتي 8 عوامل تتسبب بحدوث الصداع وأنت تجهلين:

ـ الاسترخاء بعد القلق والتشنج: أنت تعملين طوال الاسبوع وفي يوم العطلة تستيقظين من نومك مع صداع في الرأس؟ هذا طبيعي فخلال أيام الاسبوع يعمل هرمون الستريس بوظيفته ولكن وقت العطلة يقل افرازه فيعطي رسالة للمخ لتوسع الأوعية الدموية بعدما كانت ضيقة فيتسبب بالصداع. أما الحل فيكمن في عدم نومك في وقت العطلة اكثر مما تنامين في الايام العادية.

ـ العصبية: عندما تكونين عصبية تشتد عضلات الرأس والرقبة مما يسبب لك صداعاً حول الرأس. والحل: عند الغضب تنفسي ببطئ وعمق. الشهيق من الأنف والزفير من الفم. بهذه الطريقة ستسترخي عضلات الرأس والرقبة.

إقرأي عن أسباب التوتر وكيفية القضاء عليه ـ اذا جلست أو وقفت في وضعية غير مناسبة فقد يتسبب ذلك بشد عضلات الظهر والرقبة والكتفين مما ينتقل الألم الى الرأس. والحل: تغيير وضعيات الجلوس والوقوف فلا يجوز الجلوس مثلاً لوقت طويل. ـ إن كنت تعتقدين ان الخادمة تسبب لك الصداع اثناء التنظيف فهذا صحيح! مساحيق التنظيف الكيميائية تسبب الصداع. والحل: استخدام منظفات خفيفة الرائحة وفتح الأبواب والشبابيك لتسهيل خروج الرائحة القوية.

ـ جو رطب، غيوم، مطر، لا وجود للشمس... هل تعلمين أن تغيّرات الضغط الجوي تؤثر على الدماغ فتهيّج أعصاب المخ وتسبب الصداع؟ للأسف لا يوجد حل، تابع أحوال الطقس يوميا للوقاية.

اكتشفي 9 فوائد للعلاقة الزوجية

ـ الشوكولاته: تحتوي على مادة الكاكاو والفينايل ايثايل امين اللذين يسببان ارتخاء الأوعية الدموية ثم التقلص والحل في تجنب الشوكولا!

ـ العلاقة الحميمة : اكتشف الاطباء ان فترة المداعبة او ما قبل هزة الجماع تسبّب الصداع من دقائق الى ساعات. والحل في تفهّم الشريك.

ـ صداع الايس كريم! بعض الناس بمجرد تناول الايس كريم يصابون بالصداع في منطقة الجبهة إلا أن الصداع لا يدوم أكثر من دقائق.

طبيب العائلة د.عبدالله المسلم يشاركك مقالاته عبر عائلتي أسبوعياً فكوني على الموعد.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!