8 علامات تدل على معدل ذكاء مرتفع عند رضيعك!

علامات تدل على معدل ذكاء مرتفع عند رضيعك

هل تتساءلين إذا كان رضيعك سيصبح طفلًا ذكيًا في المستقبل؟ تابعي قراءة هذه المقالة بحيث نكشف لك عن 8 علامات تدل على معدل ذكاء مرتفع عند رضيعك.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الأطفال الموهوبين أن موهبتهم لا تظهر إلا بعد أن يبدأوا المدرسة. في الواقع، يمكن التعرف على السمات الموهوبة لدى الرضع بوقت مبكر جدًا، حتى من خلال اسماء مواليد تشير الى "الطفل الذكي"؟ فيما يلي 8 علامات تدل على أن رضيعك ذكيّ.

1. يحدّق بك غالبًا

ينظر مباشرة في عينيك وكأنّه يدرس وجهك. قد تلاحظين قيامه بهذه العادة أيضًا مع أشخاص آخرين. واقرأي أيضًا متى يرى الرضيع وفي أي شهر تحديدًا؟

2. يهتم بمحيطه باكرًا

تجدينه ينظر إلى الأغراض من حوله. يلتفت نحو الأصوات محاولًا معرفة مصدرها. ويحاول أن يتعرف على عالمه الجديد بكل شوق. الفضول هو من أبرز علامات الذكاء!

3. يحفظ الوجوه بسرعة

الرضيع يعرف أمّه منذ لحظة الولادة، لكنه يحتاج الى الوقت حتى يحفظ وجوه العائلة والأصدقاء. إذا لاحظت أن طفلك يعرف الأشخاص بعد رؤيتهم لمرات معدودة، فتأكّدي أنّه لديك عبقري صغير!

4. يتحرك كثيرًا

ترينه يركل برجليه طوال النهار. يحرّك ذراعيه بسرعة وكأنّه يحاول أن يطير! هذه دلالة على رغبة طفلك بالتحفيز المستمر، ورغبته بالقيام بأمور كثيرة. وفّري لطفلك نشاطات مناسبة لعمره، تعمل خصوصًا على تحفيز الحواس. وفي هذا الإطار، من المهم أن تطلعي أكثر على اسباب اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الاطفال.

5. لا يحب النوم

الرضيع الذي يتمتع بمعدل ذكاء مرتفع يحتاج الى ساعات نوم أقلّ من الأطفال الآخرين بحسب الدراسات. يستيقظ غالبًا خلال الليل، ويجد صعوبة في أخذ قيلولة، لكنه يبقى بمزاج جيّد غالبًا، وينمو بشكل صحيّ!

6. يتعلم الكلام باكرًا

منذ عمر صغير يملأ صوت رضيعك المنزل. يقلّد الأصوات التي يسمعها. يتسلّى باكتشاف صوته حتى إذا كان وحده، ويقول كلمته الأولى بعمر باكر. وفي الحقيقة، يمكنك أن تساهمي بذلك وتعلمي طفلك الكلام بطلاقة باكرًا.

7. يستمتع بالموسيقى

إذا وجدت رضيعك يبتسم أو يهز جسمه عند سماع الموسيقى، فاعرفي أنّه يتمتع بمعدل ذكاء مرتفع بالنسبة لعمره. ومع تقدّم الأشهر قد تلاحظين اهتماماته بالأدوات الموسيقية.

8. يضحك دائمًا

ضحكة الطفل تفرح قلب كل من يسمعها. والطفل الذي يضحك دائمًا هو طفل ذكي جدًا بحسب الأبحاث. والجدير ذكره أنّ ضحكتك تعزز نمو دماغ صغيرك. فهل تعلمين ماذا يرى الطفل الرضيع عندما يضحك؟

وأخيرًا، يقدم لك موقع عائلتي نصائح مفيدة لمساعدتك على تربية طفلٍ ذكي.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟