7 طرق لعلاج لسعات الحشرات

7 طرق لعلاج لسعات الحشرات

مع اقتراب فصل الصيف الذي تكثر فيه النزهات في الطبيعة العابقة بالحشرات والبعوض، واستحالة التملّص من العضات واللدغات واللسعات، ارتأت "عائلتي" أن تقدّم إليك في ما يلي وصفات منزلية سهلة وسريعة تكون لك ولأسرتك السلاح السري ضد الهجمات غير المستحبة، جرّبيها!

خلطات منزلية لعلاج القمل

*خلاصات الزيوت: ومن بين أبرز الزيوت الفعالة على اللسعات: زيت الخزامى وزيت شجرة الشاي وزيت روح النعناع والأوكاليبتوس والحبق والنعناع. وبمجرد وضع قطرة أو قطرتين منها فقط على المنطقة المصابة (عدة مرات في اليوم) ، سيزول كل أثر للتوهج.

*الثلج: غالباً ما تكون العلاجات البسيطة هي الاكثر فاعلية. ومن هنا، تدعوك "عائلتي" إلى وضع كمادة من الثلج مباشرةً على العضة وتثبيتها حتى يخف الألم والالتهاب.

*الخل: هل من مشكلة والخل لا يأتي ضمن الحلول المطروحة لعلاجها؟ ألا إن نقطتين وحيدتين من الخل (سواء ألخل الأبيض أم خل التفاح) على لسعات البعوض كفيلتان بوقف الحكة وتسريع عملية الشفاء.

* بيكربونات الصودا: تشكل هذه المادة علاجاً منزلياً آخر من لسعات البعوض، إذا ما مزجتِ كميةً منها مع الماء وفركت بها المنطقة المصابة وتركتها مدة 30 دقيقةً قبل غسلها بالماء الفاتر.

* معجون الأسنان: يعتبر معجون الأسنان دواءً سريعاً للتخلص من الحساسية والحكة التي تتسبب بها عضات البعوض. والأكثر فاعلية بينها المعجون بكنهة النعناع وروح النعناع.

* غسول الفم: بللي قطعةً من القطن بغسول الفم خاصتك وضعيها مباشرةً على المنطقة المصابة، وللحال ستشعرين بالراحة.

*الوحل: إن كنت في مكانٍ تعجزين فيه عن الوصول إلى أحد الخيارات المذكورة أعلاه، جرّبي فرك موضع اللسعة بترابٍ مجبولٍ بالماء. وما إن تجفّ الخلطة حتى تزول الحكة ويتبدد الانتفاخ.

خلطات منزلية لعلاج لسعات البعوض



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!