7 حيل منزلية لتأخير شيخوخة بشرة الأم الناتجة عن قلة النوم

حيل منزلية لتأخير شيخوخة بشرة الأم الناتجة عن قلة النوم

إذا كنت تبحثين عن حيل منزلية لتأخير شيخوخة بشرة الأم الناتجة عن قلة النوم، يقدم لك كوقع عائلتي 7 حيل تساعدك في محاربة مشاكل البشرة المبكرة.

بعدما كشفت لكأفضل فواكه تزيد حليب الام الجديدة، أشاركك اليوم بحيل منزلية لتأخير شيخوخة البشرة الناتجة عن قلّة النوم. فالأمومة ورغم جمالها وكل ما تحصدينه من حنان واكتفاء، تأخذ منك الكثير حتى جمالك.

تابعي قراءة هذه المقالة واحصلي على الحيل اليومية العملية التي تحاربين من خلالها آثار الشيخوخة المبكرة.

حيل منزلية لتأخير آثار الشيخوخة عن بشرة الأم المتعبة

تؤدي عملية الشيخوخة الطبيعية إلى ظهور التجاعيد عند منطقة حول العينين، الشفاه والرقبة. ورغم أنّ الشمس هي المسبب الأولى لذلك، إلّا أنّ سهر الليالي وقلّة النوم التي تواجهه الام لها تأثير كبير على شباب البشرة ونضارتها. وبعيدًا عن ابرة النضارة للجسم، أقدّم لك 7 حيل منزلية تخفف عن الام وقع التجاعيد وتبعد شبح الشيخوخة عن بشرتها.

1. فوائد الألوفيرا المذهلة!

تشير دراسة أجريت عام 2008 إلى أن تناول مكمل جل الألوفيرا يوميًا قلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد في 90 يومًا فقط. إذا، قومي بتناول ملعقة يوميًا على الريق طيلة فترة الاستيقاظ ليلًا قبل أن يصبح نوم طفلك منتظم. ويمكنك ايضًا أن تقرأي عن كيفية العناية بالبشرة اثناء الحمل!

2. قناع الموز يغذّي البشرة!

يحتوي الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية يمكن أن تعزز صحة الجلد. يوصي الخبراء بتطبيق ماسك الموز المهروس على الجلد لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ. وذلك مرّتين في الأسبوع!

3. بياض البيض ينتج الكولاجين في البشرة

في إحدى الدراسات، أدى استخدام كريم مصنوع من غشاء البيض إلى انخفاض كبير في عمق التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين، مما يجعل الجلد أكثر نعومة وتمددًا. وإذا كنت لا تعانين من حساسية على البيض، طبّقي بياض البيض مرّة في الأسبوع، ومن المفضل أن تكون في الفترة المسائية، إذا كان لديك الوقت. كما يمكنك تطبيق فيتامينات لبشرة وجهك المستخلصة من الفواكه.

4. التدليك ثم التدليك

وجد الباحثون أن استخدام جهاز تدليك الوجه يمكن أن يساعد في منع التجاعيد عن طريق زيادة البروتينات التي تحافظ على نعومة الجلد. لذا، احرصي على تدليك وجهك يوميًا لمدة ثلاث إلى خمس دقائق باستخدام أصابعك. هذه الخطوات يمكن أن تعطي نفس التأثيرات على الجلد كالجهاز.

5. زيت الزيتون يحارب التجاعيد!

يحتوي زيت الزيتون ومشتقاته على مركبات يمكنها زيادة مستويات الكولاجين في الجلد. يمكنه تطبيقه ككريم على بشرتك صباحًا، كما يمكنك إضافته على إلى نظامك الغذائي. ففي دراسة أجريت عام 2001، كان الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بزيت الزيتون أقل عرضة للتجاعيد من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا باللحوم والألبان والزبدة.

6. فيتامين سي يشدّ البشرة

من ضمن فوائد فيتامين سي للوجه وللصحة، يعدّ هذا الفيتامين أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد. ورغم أنّه يمكنك إضافته الى نظامك الغذائي، من المفيد تطبيق عصير البرتقال على بشرة وجهك بشكل يومي، خلال فترة التعب وفلة النوم. يشاهم الفيتامين سي والأسيد الذي يحتويه على شدّ البشرة من جهة وتنقية المسام من افرازات الاجهاد الليلي.

7. ماء الورد المنعش

من فوائد ماء الورد للبشرة أنّه ينشّطها ويذكّرها بالانتعاش في محاربة لإجهاد السهر في الليل. كما ينقّي ماء الورد المسام ويزيل الأوساخ الناتجة عن إفرازات البشرة. من المفضل أنّ تستخدمي مكعبات ماء الورد المثلّجة لأنّها في الحقيقة تنعش البشرة بشكل كبير وتعيد اليها نضارتها بعد ليل طويل. يمكنك تطبيق ماء الورد يوميًا عند الصباح.

وأخيرًا، جرّبت وصفة منزلية لعلاج الكلف ما بعد الولادة… وهكذا أصبح وجهي!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟