7 أمور صغيرة يفعلها رضيعك ليقول لك أحبك!

أمور صغيرة يفعلها رضيعك ليقول لك أحبك

إذا كنت تشكّين بحب طفلك لك، تابعي قراءة هذه المقالة التي تكشف لك 7 أمور صغيرة يفعلها رضيعك ليقول لك أحبك من دون كلام وإنّما بتعابير مميزة لا يفهم أحد سواك.

أظهرت الأبحاث أن موجات دماغ الأم وطفلها متصلة ببعضها البعض، وتعمل "كشبكة ضخمة" عندما يتفاعلان. خلاصة القول هي أنه كلما زادت المشاعر الإيجابية التي تعبر عنها الأم، كلما تلقّت حب من طفلها، وهذا أيضًا من الاسباب التي تدفعك لطلب ملامسة الجلد للجد مع مولودك الجديد. وفيما يلي 7 أمور صغيرة يفعلها رضيعك ليقول لك أحبك!

يبتسم

هل تعرفين أنّ طفلك يبتسم بعد أيام من الولادة؟ هذه الابتسامة حقيقية وهي مخصصة لك في معظم الأوقات. فطفلك يعرف من أنت وهو لا يزال في بطنك. يشعر بك ويحفظ صوتك. وبعد الولادة لا يرى غير وجهك في الأسابيع الأولى. فيبتسم لك كلما يشعر بالدفء والأمان.

يحدق بوجهك

تلاحظين أحيانًا أنّ رضيعك يحدق بك لوقت طويل. تتسع عيناه وبالكاد يرمش، هذه علامة أنه مفتون بك. أنتِ أجمل ما يرى كل يوم ولا يقدر أن يكتفي منك. هو لا يعني التحديق بجمالك الخارجي، إنما بقلبك الكبير الذي يعرف أنه ملكه له. وهذه طريقة من الطرق البسيطة لكن الفعالة للغاية توطد علاقتك برضيعك.

يلتفت نحو صوتك

الرضيع فضولي وهو يحاول أن يكتشف العالم من حوله في كل لحظة، لكن صوتك يجذب انتباه أكثر من أي صوت آخر. إذا كنت تتكلمين في الغرفة نفسها معه، تلاحظين أنّه يحاول أن يلتفت إلى جهة صوتك.

يصرخ عندما تمرين من جنبه

تعرفين أنها صرخة متعمّدة لأنه يبتسم من بعدها. صغيرك لا يحتاج أن يتعلم الكلام حتى يقول أحبك ماما. صوته يكفيه ليعبر عن مشاعره. ابتسمي له عندما يقوم بهذه الحركة، فيعرف أنك تحبينه أنت أيضًا، وهذه الحركة من الأمور لا تفسد رضيعك إذا قمت بها.

يبتعد عنك ثم يقترب

تقتربين من طفلك لتحضنيه، لكن تلاحظين أنه يحاول التهرب منك والابتعاد عنك، وسرعان ما يغير رأيه ويتقرّب منك مجددًا. هذه العادة تظهر خصوصًا عندما يبدأ طفلك مرحلة الحبو.

يمسك أغراضك ويرفض التخلي عنها

خاصةً إن لم تكوني معه! طفلك يشم رائحتك ويميزها عن غيرها منذ لحظة ولادته، وهي مصدر حب وأمان له. اعطي صغيرك قطعة من ملابسك وتأمّلي كيف يحضنها ويبقيها جنبه.

يعطيك ألعابه وأغراضه

مثلًا، يقدّم لك ملعقته عندما تحاولين إطعامه، ويشاركك الألعاب التي يحبّها!

وأخيرًا، بكاء الطفل الرضيع المستمر، هل هو نقص في الحنان؟ اكتشفي المزيد على موقعنا.



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟