7 أخطاء خلال الرجيم تبطئ خسارتك للوزن!

اخطاء تبطئ الرجيم | طرق التخسيس الصحيحة

عملية تخفيف الوزن محفوفة بالأخطاء الشّائعة التي تبطئ من فاعليتها خصوصاً إذا كانت هذه العملية غير متابعة من قبل أخصائية تغذية.

أذيبي دهون البطن مع هذا الشراب الطبيعي!

إليكم أبرز الأخطاء التي تقف حاجزاً أمام إتمام عملية تخفيف الوزن حتى الوصول إلى الهدف المنشود:

١-عدم تناول الفطور أو تناول كمية قليلة منه: على فطورك أن يكون غنياً ومؤلفاً من كوب من الحليب الخالي من الدسم مع رقائق الحليب أو ساندويش من الجبنة البيضاء مع حبة فاكهة.

٢-ممارسة الرياضة فقط عبر تمارين الكارديو مثل المشي لحرق الدّهون: إن تمارين الكرديو بالطبع مفيدة جدّاً و لكن! للحصول على جسمٍ رشيقٍ وحرق الدهون المكدسة يجب بناء العضل من خلال تمارين القوة ورفع الأثقال ذات الوزن المعتدل.

٣-عدم تناول الطعام قبل و بعد التمارين الرياضيّ: إن تناول الطعام قبل أداء التمارين الرياضية أساسيٌّ من أجل الحصول على الطاقة اللازمة.

٤-عدم تناول الوجبات الثلات وتجويع النفس: يحتاج الجسم للغذاء كي يقوم بعمله بشكلٍ سليم إذ إن تجويع الجسم يؤدي الى ذوبان العضل وتخزين الدهون.

٥-الإمتناع عن تناول الوجبات الخفيفة خلال النهار. هذا الإمتناع يسبب تباطؤاً بعملية الأيض ويزيد الإحساس بالجوع فيكون تناول الأطعمة بكمية أكبر.

٦* عدم شرب المياه: إن المياه تكوّن حوالى ال-٧٠ ٪ من جسم الإنسان وتشكل معظم خلايا الجسم ولها دور أساسي في عملية الهضم وتسهل عمل المعدة. كماأنها تساعد على الشعور بالشبع.

٧* إستعمال المنتجات الدايت بكميات كبيرة: إن هذا الخطأ يرتكبه معظم الأشخاص الذين يتبعون ريجيم التنحيف من خلال اللجوء إلى المنتجات الدايت، إن كون المنتج قليل الدهون أو خالٍ من السكر فذلك لا يعني أنه خالٍ من الوحدات الحرارية! لذلك يجب قراءة المعلومات الغذائية الطبيعة لكل منتج جيداً والإعتدال في إستهلاكه.

قد نخطئ في أكثر الأحيان في تشخيص حالتنا و تقرير العلاج الأنسب لتسريع عملية تخفيف الوزن ولكن هذه الحلول لا تقوم إلاّ بتبطيء وإبطال هذه العملية.

إخسري الوزن في 5 أيام مع رجيم الفواكه والخضار!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟