7 طرق تحفّزين بها طفلكِ على الضّحك

طرق لتحفيز الاطفال على الضحك

إليكِ في ما يلي من "عائلتي" بعض الحيل السهلة لتُحفّزي بها طفلكِ على الابتسام والضّحك من كلّ قلبه:

فوائد ضحك الاطفال

* عوّدي طفلكِ على موعدٍ محددٍ ومنتظمٍ لأخذ قيلولة ودلليه وغنّجيه قبل وضعه في السرير مساءً وغنّي له الأغنية نفسها مئات المرات. فالأطفال بعمرٍ صغيرٍ يسعدون من القليل.

* اعطي طفلكِ اللهاية أو المصاصة وافسحي المجال أمامه ليمارس عادة المص التي تتأتى عن حاجته الغريزية للغذاء، وذلك في كل مرة يشعر فيها بالامتعاض ولا ترين حاجةً لإرضاعه.

* أرسمي على وجهكِ ضحكةً جميلةً واقتربي قدر الإمكان من طفلكِ ودعيه يستمتع بالنظر إليك كما يحب الأطفال عادةً، فيشعر بمدى سعادتك به وحبك له.

* ضعي طفلكِ على الفراش ومدّدي يده اليمنى ورجله اليسرى نحو الخارج ثم اثني ركبته اليمنى واضغطي عليها برفقٍ باتجاه صدره ثم نحو جانبه الأيسر. كرّري الحركة مع الأطراف الأخرى.

* ضعي طفلكِ على حضنكِ موجهةّ وجهه نحو الأسفل وربّتي على ظهره واضغطي برفقٍ على بطنه ليُخرج الغازات ويعود إلى الضحك من جديد.

* احملي لعبةً ملونةً بيدكِ ودعي طفلكِ البالغ من العمر أربعة أشهر يحاول التقاطها واللهو بها. فبهذه الطريقة ستحفّزينه على القهقهة.

* دلّكي قدمي طفلكِ بلطافةٍ واضغطي على كل إصبعٍ من أصابعه الصغيرة. فملمسُ يديك الناعم سيُشعره بالسعادة ويساعده على الاسترخاء.

ضحكة طفلك... من مسؤولياتك!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟