7 حقائق مدهشة لم تسمعي بها سابقاً عن التوائم

7 حقائق مدهشة عن التوائم لم تسمعي بها من قبل

ربّما أجريت أبحاث عن كيفية تعزيز فرص الحمل بتوأم وتعلمين أنّهم يرتبطان قبل الولادة، ولكن هل تعلمين مثلاً أنّ التوائم هم أكثر عرضة للإعتماد على اليسرى؟

في ما يلي، نكشف مجموعة من الحقائق الغريبة والمدهشة التي لا يعرفها الكثيرون عن التوائم؛ فما رأيك في الإطلاع عليها؟

التوائم المتطابقة لا تبقى متطابقة دائماً

رغم الشبه الكبير الذي يجمع التوائم إلّا أنّهم يبقون أفراداً مختلفين، يكبرون، ويشكلون آراءهم الخاصة. وقد أظهرت الدراسات كيف يُمكن للعوامل الغذائية والبيئية أن تتسبب أيضاً في تطور مظهرهم الخارجي إلى ميزاتٍ أقل تطابقاً.

تميل أمهات التوائم إلى العيش مدّة أطول

قد تعتقدين أنّ إنجاب التوائم وتربيتهم يرهق الأم ويقصّر من عمرها، ولكن بعد النظر في سجلات أكثر من 59 ألف امرأة أنجبن بين عام 1800 و1970، لاحظ الباحثون من جامعة يوتا أنّ اللواتي أنجبن توائم قد عشن في الواقع لفترة أطول مقارنة باللواتي لم ينجبن توائم.

الرضاعة أثناء الحمل تعزز فرص إنجاب التوائم

وفقاً للبحث الذي أجراه الدكتور شتاينمان، فإنّ الأم التي ترضع أثناء حملها، تزيد فرص إنجابها توأماً بحوالي التسع مرات أكثر من التي توقفت عن الرضاعة الطبيعية.

لديهم نفس الحمض النووي، ولكن بصمات مختلفة

رغم وجود نفس الحمض النووي لدى التوائم المتماثلة أو المتطابقة إلّا أنّ بصماتهم تبقى مختلفة؛ إذ يتأثر تطور بصمات الأصابع بالعوامل البيئية مثل وضعية الجنين في الرحم، ولمس الكيس الأمنيوسي، وغيرها من العوامل.

**هم أكثر عرضة للإعتماد على اليد اليسرى**

أظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت في عام 1996 أنّ المضاعفات التي قد تحدث عند الحمل بتوأم قد تزيد من فرص اعتمادهم على اليد اليسرى في حياتهم.

يزيد احتمال إنجاب التوائم لدى النساء طويلات القامة

أشارات المزيد من الأبحاث التي اجراها شتاينمان إلى أنّ النساء طويلات القامة هن أكثر عرضة لإنجاب التوائم، والسبب يعود إلى عامل النمو المشابه للإنسولين.

لديهم لغة مشتركة وهي الكريبتوفاسيا Cryptophasia

وأخيراً، هل تعلمين أنّ هناك لغة تُعرف بالكريبتوفاسيا؛ وهي لغة يطوّرها التوائم الصغار ما يساعدهم على التواصل في ما بينهم وهي تشمل أيضاً السلوكيات والحركات الفيزيائية؟

إليك أيضاً أغرب الحقائق عن الحامل بتوأم!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟