6 عادات للحامل تزيد ذكاء الجنين

6 عادات للحامل تزيد ذكاء الجنين

إذا كنت ترغبين بإنجاب طفل ذكي، اعتمدي هذه العادات التي يقدّمها لك موقع عائلتي من خلال مقالة مفصلة حول الطرق المفيدة جدًا لنمو الجنين بشكل سليم.

منذ تكوينه في أحشائك، يبدأ الجنين بالتفاعل مع محيطه الخارجي من خلالك، إذ يتأثر الجنين بأمه قبل أن يولد. كما يتطوّر الذكاء لديه بشكل ملحوظ من خلال تصرفاتك ونمط حياتك خلال الحمل. ويرتكز ذلك على الحمل وكيفية تعاملك معه. وفيما يلي، 6 عادات إذا مت بها خلال فترة الحمل تنمّين الذكاء لدى جنينك وتزيدين من احتمال أن يكون عبقريًا بعد ولادته.

1. التعرّض للشمس

الفيتامين د أساسي لنمو دماغ الطفل خلال الحمل. يكفي الجلوس في الشمس لـ 20 دقيقة يوميًا، فتحصلين على جرعة مهمة من الفيتامين د، الذي يدعم خصوصًا التطور الحركي للطفل. استخدمي كريم للوقاية من الشمس لحماية بشرتك، واشربي الماء لتحافظي على ترطيب جسمك.

2. تدليك بطنك

هل يشعر الجنين بلمسات امه على بطنها؟ نعم! طفلك يشعر بلمساتك ابتداءً من الأسبوع 20. لمستك تبعث رسائل مهدئة إلى جهاز صغيرك العصبي، ما يسمح لخلايا الدماغ أن تنمو بشكل أفضل. ترتاحين أنت أيضًا ماما عند تدليك بشرتك. فاجعلي هذه العادة جزءًا من روتينك اليومي.

3. النوم بشكل كاف

النوم يحسّن مزاجك ويقوّي جهاز المناعة، ويسهّل عليك الولادة. وعند الحصول على 7 الى 8 ساعات من النوم يوميًا، يحصل دماغ طفلك على الوقت الكافي لينمو بشكل صحيح، ويتراجع احتمال ظهور مشاكل في النمو بعد الولادة.

4. الضحك يوميًا

الضحك يجعل جسم الحامل يفرز هرمون الأوكسيتوسين الذي يدعم نمو الجهاز العصبي عند الطفل، ما يزيد من نسبة ذكائه، ويضمن نمو دماغه بشكل سليم بعد الولادة. تعرفي أيضًا الى تعرفي على فوائد الضحك على الصحةبشكل عام.

5. الكلام مع الطفل

قد يبدو الامر غريب عليك في البداية، لكنك ستجدين تفتحين أحاديث طويلة مع صغيرك بسرعة. صوت الأم أساسي لنمو دماغ الجنين، ويبني قاعدة قوية لتطور ذكائه الاجتماعي والعاطفي. بالإضافة الى تعزيز المهارات اللغوية والذاكرة في المستقبل. لا تترددي في الغناء أيضًا لطفلك. هو يتذكّر الأغاني بعد ولادته ويهدأ عند سماعها.

6. اختيار الأطعمة المناسبة

أثبتت الدراسات أن بعض الأطعمة تدعم نمو دماغ الطفل، وأهمّها الخضروات الورقية الداكنة والأفوكادو، والمكسرات والأسماك الدهنية. تفادي أيضًا الأطعمة المضرة بدماغ الجنين مثل السكر الأبيض والاصطناعي، الأطعمة الجاهزة والنشويات المضرة.

وأخيرًا، هناك دراسة تكشف ما هو تأثير تلقيح الحوامل ضدّ كورونا على صحة الجنين! إقرأي المزيد على موقع عائلتي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟