6 وصفات منزلية لعلاج الآلام بلا طبيب

عالجي آلامك بهذه العلاجات المنزلية!

من قال إنّك تحتاجين لوصفة طبيب عند كلّ ألم أو حالة مرضية تواجهينها؟ في بعض الأحيان قد يكون العلاج المنزلي هو كل ما يتطلبه الأمر لتشعري بحال أفضل. لذا إليك لائحة من بعض العلاجات المنزلية الفعّالة والأكثر شيوعاً. تعلمي معنا كيفية تخفيف الصداع النصفي، والتخفيف من النفخة والآلام مع هذه العلاجات المنزلية البسيطة!

*الصداع النصفي: إذا كنت عرضة للصداع، حاولي إيجاد الحل بالروائح الزكية! افركي مكان الألم ببعض من زيت النعناع واتركيها ما بين 15 إلى 30 دقيقة. لزيت النعناع خصائص مضادة للالتهابات، كما أنّه يساهم في تهدئة الأعصاب.

*النفخة: يُستخدم شاي الهندباء البرية كمدرّ طبيعي للبول ما يزيل السموم والماء الزائد من الجسم. كما أنّه يحفّز عملية هضم الوجبات الدهنية الدسمة التي قد تتسبّب بالنفخة. لذا اشربي كوباً من شاي الهندباء يومياً للتخلص من النفخة!

*آلام الظهر: خفّفي آلام الظهر بتدليك مكان الألم بالثلج الممزوج بزيت النعناع. ضعي في كوب ورقي بعضاً من الماء وبضع نقاط من زيت النعناع وضعي الخليط في الثلاجة. بعدما يتحوّل الماء إلى ثلج، أزيلي الغلاف الخارجي (الكوب الورقي) ودلّكي ظهرك بقطعة الثلج التي حصلت عليها.

خلطات منزلية لعلاج القمل

*آلام الرأس الناتجة من تناول المثلجات أو المشروبات الباردة: عندما تشعرين بأنّك قد تعانين من هذه الآلام، ضعي لسانك في أعلى فمك فمن شأن ذلك أن يزوّد أعصابك بالحرارة الناتجة منه وبالتالي الإسراع في تخفيف الآلام.

*آلام العضلات: ضعي جبنة الروكفور أو الجبنة الزرقاء على مكان ألم العضلات فمن شأنها تخفيف الالتهابات وآلام العضلات.

*الشعر المتضرّر: يرطّب زيت الزيتون شعرك ويضيفه تألقاً. وغناه بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة يساعد على حماية شعرك وجعله أكثر نعومة. لذا دلّكي شعرك بزيت الزيتون، غطّيه واتركيه لـ10 دقائق وبعدها اغسليه لتحصلي على شعر متألّق.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!