6 خرافات عن الدورة الشهرية حان الوقت أن نتخطاها!

6 خرافات عن الدورة الشهرية حان الوقت أن نتخطاها!

يقدّم لك موقع عائلتي في هذه المقالة 6 خرافات مفصلة عن الدورة الشهرية التي حان الوقت أن نتخطاها جميعًا، فهل كنت تصدّقينها في الأساس؟

على الرغم من أنه شيء تختبره معظم النساء في مرحلة ما من حياتهن، إلا أن ماهية الدورة الشهرية موضوع يفضل الكثير من الناس عدم مناقشته علانية. مع هذا الصمت المفروض على الذات، فلا عجب أن هناك الكثير من الخرافات المحيطة بهذه العملية الشهرية. فيما يلي أعدد لك 6 من هذه الخرافات التي حان الوقت لعدم تصديقها بعد اليوم!

1. "لا يجوز غسل الشعر خلال الدورة"

لن يضعف أو يتساقط الشعر كما اعتقدت جداتنا، بل إنّ النظافة أولوية في هذه الفترة. ولا تستمعي أيضًا الى خرافات فترة النفاس!

2. "الماء الساخن يسبب غزارة الحيض"

الجسم وحده يتحكّم بالدورة، لا يمكن التلاعب طبيعيًا بسرعة النزف. تذكّري أنّ جسمك حساس خلال هذه الفترة، هو أكثر عرضة لالتقاط الفطريات والالتهابات، وغسل أعضائك التناسلية أساسي لحمايتك.

3. "الدورة الشهرية تنظّف الجسم أو الرحم"

يعتقد الكثير من الأشخاص أنّ دم الدروة متّسخ، لكن أكّد العلم أنّه نظيف، ولا يختلف عن الدم الذي يجري في الجسم. إنّ الأنسجة التي تخرج من الرحم خلال الدورة، هي الأنسجة التي تكوّن بيت الطفل في حال حدوث حمل، فكيف يمكن اعتبارها سامّة.

لا علاقة للدورة الشهرية في عملية تنظيف المنطقة الحساسة إطلاقًا.

4. "لا تحملي رضيع إذا كنت طامثة"

للأسف هذه خرافة قديمة جدًا وشائعة، لكن لا يوجد أي تبرير منطقي لها. فدورتك الشهرية لا تؤثر على الأطفال بأي شكل، والحالة الوحيدة التي يجب الابتعاد فيها عن الأطفال هي إذا كنت مصابة بعدوى مثل الرشح.

5. "لا تتحركي كثيرًا خلال الدورة"

قد تشعرين بالتعب والألم أكثر خلال الدورة، لكن هذا لا يعني أنّه عليك ملازمة السرير. الرياضة المعتدلة مهمة جدًا وقت الدورة، تخفف من التشنجات وتحسّن المزاج. وإذا كنت تبحثين أكثر عن فوائد التمارين وقت الدورة، فالعلم يجيبك بشكل دقيق!

6. "بعض الأطعمة تؤخّر أو تسرّع قدوم الدورة"

يؤثر عدد كبير من الأطعمة على الهرمونات، وتؤدي أحيانًا الى تغيير موعد الدورة، لكن عليك أن تتناولي كمية كبيرة منها ويمكن لهذه الكمية أن تضرّ الجسم وتسبب مشاكل أنت بغنى عنها. من الأفضل ألا تتلاعبي بوظائف الجسم الطبيعية.

وأخيرًا، تذكّري! تتعدد الأفكار الغربية والعيوب حول الدورة الشهرية، لكن حان الوقت لتخطّيها. ولا تستمعي الى خرافات فترة النفاس أيضًا.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!