6 نصائح متكاملة لماكياج خريف/شتاء 2010 مليء بالبساطة والعشوائية!

6 نصائح متكاملة لماكياج خريف/شتاء 2010 مليء بالبساطة والعشوائية!

ليس عليكِ أن تُفرطي في إستخدام مستحضرات التجميل لتَبرزي متكاملة، فالكمال لم يعد ضرورة تجميلية وهذا الموسم هو خير دليل على ذلك! فإرفعي شعركِ سيدتي بنفسك ولا تخافي من العشوائية فأنتِ جميلة على طبيعتِك وإشراقة الصباح من الممكن أن تدوم حتى أولى ساعات الصباح الآخر.بساطة وعشوائية هو بإختصار التعريف الأنسب لماكياج موسم خريف/شتاء 2010 ولتنفيذه لا عليكِ سوى أن تقرأي النصائح التالية:

1* الحاجبان:

"الحاجبان أكثر معالم الوجه تعبيراًوهذا الموسم هو في حالة من العشق والهيام معها! لذلك ننصحكِ سيدتي بالحفاظ عليها واضحة، عريضة، وطبيعية مع تنظيف بسيط للأطراف لضمان أنوثتها وجمال طلّتها.

2* الأساس:

لا داعي للتكلف في ماكياج الأساس فالبساطة عنوان الحكاية هذه المرة! نهاراً أو ليلاً، يكفي فقط أن تضعي كريم أساس محايد أو بمعنى أصح متطابق مع لون بشرتكِ الطبيعي لتغطية العيوب وإخفاء الهالات السوداء حول العينين.

3* الإشراقة:

إذا كانت البساطة من معايير الجمال في هذا الموسم فالإشراقة الطبيعية هي أنسب أسلوب لوصفها. وهنا نقترح عليكِ سيدتي بعد وضع كريم الأساس أن تكتفي بلمسات من البلاش الأرجواني الوردي (على الوجنتين بالتحديد) خلال النهار على أن يتحول إلى بني برونزي خفيف (على كامل الوجه) أثناء الليل.

4* ماكياج العيون:

فيما يتّسم ماكياج العيون ببساطة شديدة خلال النهار ينقسم أثناء الليل أو في المناسبات الخاصة إلى نوعين أكثر تمرساً. الأول يُعرف بعيون القطة ولتنفيذه ننصحكِ بإستخدام الكحل العربي فوق منطقة الجفن فقط. أما النوع الآخر فهو النسخة المجددة من الماكياج السموكي الشهير الذي بات يكفي لتنفيذه مد لون واحد فوق الجفن ثم إضافة لون آخر داخل العين .

5* أحمر الشفاه:

في حال أردت إبقاء بساطة العيون خلال الليل يُمكنكِ الإفراط بألوان أحمر الشفاه وخاصةً الأزرق الداكن أو حتى الأسود. هذا لا يعني أن ماكياج الموسم الماضي القوطي قد عاد بل هذه فقط وإذا صحّ التعبير بعضاً من الفضلات.

6* الرموش:

بعيداً عن رموش الصيف الزائفة، تأتي رموش الخريف الطبيعية والكثيفة في آنٍ معاً مع لمسة من فخامة عروض الأزياء الفاخرة. السّر يكمن في تكثيفها وإبرزها دون الحاجة إلى رموش مستعارة...فقط تكفي الماسكارا!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟