6 نصائح لشعر قويّ ولامع في رمضان

6 نصائح لشعر قويّ ولامع في رمضان

يحتاج الشعر الكثير من العناية وخصوصًا في فصل الصيف، فهو يفقد لمعانه ونعومته. ومع حلول شهر رمضان هذا العام في الصيف، ينبغي عليكِ أن تحافظي على شعرك من خلال إتباع النصائح الغذائية والجمالية السليمة. إليك عددًا من النصائح التي تعلمك كيفية الحفاظ على جمال شعرك في رمضان:

خطوات لبشرة نضرة في الصيف الرمضاني

* إحرصي على شرب كميات كافية من الماء تدريجيًا خلال اليوم من الإفطار وحتى السحور. فخلال فترة الصيام لا تصل الكمية الكافية من المياه الى جسمك وشعرك مما قد يسبب لهما الجفاف.

* يجب الابتعاد نهائياً عن شرب العصائر الصناعية المحلاة والمشروبات الغازية، وإستبدالها بالمشروبات الطبيعية ولا سيّما المشروبات الرمضانية المتعارف عليها مثل قمرالدين والتمرالهندي...

* إحرصي على أن تحتوي وجبة السحورعلى منتجات الألبان المختلفة، لأنها أهم مصدر للكالسيوم ، إضافة إلى إحتوائها على معادن الحديد والبوتاسيوم وفيتامينات عدّة.

* إبتعدي قدر الإمكان عن تناول الحلويات ذات السكريات العالية التى يتم تناولها بعد الإفطار، لأنها تؤثّرعلى شعرك وتزيد من إفراز الدهون فيه.

لفواكه المجففة غنًى لسفرتك وبشرتك في رمضان

* إلجأي إلى تناول الخضار الداكنة في رمضان فهي تساعد الجسم في عملية الهضم، وتعتبر من أهم المواد الغذائية التي تساعد فروة الرأس على إفراز الدهون الطبيعية، وتمدّها بالحديد والكالسيوم، وتعمل على علاج ضعف الشعر وجفافه.

* إختاري شامبو وبلسم مناسب لشعرك، وعند انتهائك من الإستحمام جفّفي شعرك جيداً كي تحصلي على شعر ناعم وصحيّ طوال شهر رمضان.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟