5 أخطاء ترتكبينها عند إقناع زوجك العنيد

أخطاء التعامل مع الزوج العنيد

لبناء علاقة زوجية ناجحة تجنبي 5 أخطاء ترتكبينها عند إقناع زوجك العنيد وتعلمي كيفية التعامل معه لكسبه بطريق إيجابية، كل الحيل تجدينها في هذه المقالة على عائلتي.

قد يكون النقاش مع الزوج العنيد أمرًا صعبًا ومحبطًا. ومع ذلك، كوني صبورة وتذكري أن تعلّم أفضل طريقة للتعامل معه ستساعدك على فهمه بشكل أفضل. إليك بعض النصائح حول كيفية التعامل مع الشريك العنيد، وقبل ذلك أكشف لك عن أخطاء ترتكبينها عند إقناع زوجك العنيد. تجنّبيها!

5 أخطاء ترتكبينها عند إقناع زوجك العنيد

في محاولة لإدارة النزاع أو حله، يحاول معظمنا الأساليب التي تعمل مع الأشخاص العاقلين، ولكنها تفشل غالبًا مع الأشخاص الذين يعانون من نزاع شديد أو ما يعرف بالعناد. وبعدما كشفنا لك طرق للتعامل مع الطفل العنيد في عمر السنتين، فيما يلي 5 من أكبر الأخطاء ترتكبينها عند التعامل مع زوجك العنيد:

  1. التركيز على سلوكه العنيد وغير المتعاون

  2. العودة الى الماضي والتذكير بأخطائه

  3. خوض مواجهات عاطفية بدلًا من إقناعه بالمنطق

  4. المواجهة بالعناد المقابل

  5. الصراخ والتركيز على ما تريدين بدلًا من الشرح والاقناع

أفضل الطرق للتعامل مع الزوج والعنيد وإقناعه

إنّ التواصل في هذه الحالة مهم لأنه يعزز الثقة وبالتالي يريح الزوج العنيد الذي لا يطلب سوى الهدوء والوضوح. وفيما يلي أفضل الأساليب للتعامل مع زوجك العنيد:

  • موقف جديد: انظري إلى زوجك العنيد على أنه فرصة لتصبح نسخة أفضل من نفسك. في الحقيقة، لا يمكنك تغيير أي شخص آخر، يمكنك فقط تغيير نفسك. إذًا، غيّري الطريقة التي تنظرين بها إلى زوجك الصعب.
  • النفس الطويل: قاومي الرغبة في الدخول في جدال. فالتحكم في الانفعالات هو قوة شخصية ستساعدك. لا تستسلمي لدافعك العاطفي، بل اسمحي لنفسك بالابتعاد قليلًا عندما تشعرين بالتوتر، كأن تذهبي الى المطبخ وشرب الماء.
  • لعبة الشطرنج: خططي استراتيجيًا لمحادثاتك. يمكن أن تؤدي الكلمات الصحيحة إلى نتيجة إيجابية بدلًا من الشجار. افعلي كل ما في وسعك لتجنب قول "لا، أنت مخطئ". قدمي رأيك المعارض باحترام وكرامة.
  • الجذب: لا تتحدثي مع زوجك إذا كان في الحمام أثناء جلوسك في السرير. اجعلي الجلسة جدية وجذابة. حاول بأن تجعلي المحادثة شبيهة بالعمل. انتبهي إلى حجم ونبرة صوتك، وتذكري أنّ التحدث وجهًا لوجه ومن قلب إلى قلب تجدي نفعًا! هذا هو دليلك للحياة الزوجية المستقرة بأقل عدد من المشاكل.
  • الوقت المناسب: انتظري اللحظة المناسبة لتوضيح وجهة نظرك. عندما يكون زوجك مرتاحًا وغير قلق بشأن العمل ومتوتر بسبب مشكلة ما، يكون الوقت المناسب للحديث وإقناعه. ويمكن أن يكون الوقت مناسب خلال العشاء، إذا كان زوجك يحب الطعام كثيرًا ويحسّن مزاجه.
  • البطء والتروي: تعلمي أن تنتظري وتصبري. قد يستغرق الأمر وقتًا لفتح عقل مغلق لدى الشخص العنيد.
  • وجهة نظره: تدربي على التعاطف. من الصعب التحلي بالصبر مع شخص يدفع ظهرك إلى الحائط، لكن حاولي أن تفهمي، من دون إجراء تحليل نفسي كامل. وبعد الإعلان عن رأيك انتظري رأيه في المقابل من دون حكم مسبق.

وأخيرًا، إنّ الشخص العنيد يكون ذكيًا وجّيد في الأعمال ومن صناع القرار، لذا تعلمي أيضًا طرق التعامل مع المراهق العنيد لتساعديه على أن يكون بارعًا في المستقبل.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟