5 أطعمة يجب أن تتناوليها كلّ يوم!

طعام يومي للتغذية الصحية | نصائح التغذية السليمة

هل كنت تعلمين أن هناك بعض الأطعمة التي ستساعدك للحفاظ على صحة جيّدة وسليمة إن تناولتها يوميّاً؟ إكتشفيها في هذا المقال من "عائلتي":

ودّعي السموم مع نظام الديتوكس!

* السبانخ: تخفّف السبانخ من خطر الإصابة بهشاشة العظام ، كما تخفّض مستوى الكولسترول في الجسم. فهذه الخضار غنية بالفيتامين K، الكالسيوم ، والمغنيسيوم. كما أنها تحتوي على نسب عالية من الفلافونويد، والمواد المضادة للأكسدة. وقد أثبتت الدراسات أن هذه المواد تخفف من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمعدة والجلد، وسرطان المبيض. كما أنّها تؤخّر ظهور علامات الشيخوخة وتحفّز النشاط الذهني. فقد أثبتت الدراسات أنّ تناول السبانخ يوميّاً يحسّن القدرات التعليمية. والسبانخ هو مصدر غنيّ بالفيتامين A والفيتامين C ، الضروري تناولها في فصل الشتاء، لأنّها تخفف من خطر الإصابة بنزلات البرد. كما أن هذه الفيتامينات تساعد على الوقاية من أمراض القلب.

* البيض: بالرغم من أن البيض معروف بأنّه مصدر غني بالدهون إلّا أنّه غنّي بالبروتيين ويحتوي على الأحماض الأمينية الثمانية. لذلك من المهمّ تناول بيضة واحدة في اليوم عند الصباح، لأنّها ستزوّدك بالطاقة طوال اليوم.

* التوت: وجدت دراسة جامعية حديثة أنّ التوت هو المصدر رقم واحد بين شتّى أنواع الفاكهة والخضار، الغني بمضادات الأكسدة. لذلك فوائده عديدة ومنها: الوقاية من القرحة ، وإعتام عدسة العين ، والزرق. كما يقلّل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و أنواع مختلفة من السرطان ، و يخفّض مستوى الكولسترول في الجسم. ويعتبر التوت من أهمّ المواد المنشّطة للذاكرة والتي تخفّف من خطر الإصابة بمرض "الألزهايمر".

* التفاح: التفاح يحتوي على العديد من الألياف التي تخفّض مستوى الكولستيرول في الجسم. كما ينصح الأطباء بشرب عصير التفاح بعد تناول وجبة دسمة، للحدّ من الآثار السلبية للدهون في الجسم. كما يحدّ التفاح من خطر الإصابة بأمراض القلب.

* اليقطين: يوفّر اليقطين 170% من الحاجة الغذائية اليومية للفيتامين A والمكمّلات الغذائية الضرورية. ويحتوي اليقطين على نسب عالية من البيتا كاروتيين ، ومضادات الأكسدة التي تمنع الإصابة بالسرطان وتؤخّر ظهور علامات الشيخوخة. كما تحتوي على كمية كبيرة من مادّة التريبتوفان L* ، التي تمنع الإصابة بالإكتئاب. واليقطين هو مصدرغني بالمغنيسيوم الذي يخفف مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

حاربي أمراض الشتاء بالخضار



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!