5 أفكار لحفل عيد ميلاد طفلك الأول تجعله مختلفا عن كل أعياد الأطفال!

أفكار لحفل عيد ميلاد طفلك الأول

إذا كنت قد بدأت بالتحضير لعيد ميلاد طفلك الأول، تابعي قراءة هذه المقالة على عائلتي لتحصلي على 5 أفكار تجعل عيده مختلفا عن كل أعياد الأطفال.

في عيد ميلاد طفلك الأول، تتذكرين لحظة ولادته وأول مرة حملته بين يديك وتبكين فرحًا! وبعدها تتحمّسين للتحضير لهذا اليوم، وتقومين بالمستحيل لجعله يومًا مميّزًا. في الحقيقة، قد تحتاجين إلى تحضير أفكار مميزة لكي تبقى ذكرى جميلة في فكر طفلك عندما يكبر. لذا، وبعيدًا عن أفكار ديكورات لأعياد ميلاد الأطفال، أقدّم لك 5 أفكار تجعل من عيد ميلاد طفلك الأول يومًا مختلفا عن كل أعياد الأطفال. لا تنسي أن تصوّري اللحظات!

رسالة لعيد ميلاد طفلك

على الرغم من أنه لن يكون قادرًا على قراءتها أو تقديرها، فإن الحصول على رسالة مكتوبة بخط اليد من والديه توضح بالتفصيل ذكرياته المفضلة من عامه الأول وآماله في المستقبل، ستكون بمثابة تذكار عزيز على قلبه. وإلى جانب أجمل عبارات عيد ميلاد للأطفال، اكتبي له عن أول كلمة قالها، أول خطوة، أول ابتسامة…

رسم توضيحي شخصي لطفلك

بينما لن يتمكن طفلك الصغير من تقدير الأحداث، يعتبر الرسم التوضيحي المخصص صالح لكل زمان بالنسبة لك أو له. إذ إنّ فكرة "تجميد" الزمن الخاص فكرة جميلة في الوقت الذي نعلم جميعًا أن السنوات تمر بسرعة كبيرة.

كتاب ذاكرة للصور

خلال الحفلة، قومي بتصوير طفلك مع الاهل والأصدقاء واعتمدي آلية التظهير الآني، واطلبي منهم أن يكتبوا على الصورة شيئًا ما للذكرى. احفظي جميع الصور في كتاب تذكار لقراءته عندما يكبر.

تبرعي نيابة عنه

على الرغم من عدم وجود خطأ في الحصول على ألعاب جديدة للاحتفال بعيد ميلاده الأول، فإن العديد من أمهات يجدن أنفسهنّ غارقات بالفعل في المنزل الذي استحوذت عليه أغراض الأطفال. لذا يمكنك أن تطلبي من الجميع إحضار حزمة من الحفاضات أو كتاب للأطفال أو أي عنصر آخر يتم التبرع به لجمعية خيرية محلية للأمهات والأطفال بالنيابة عن طفلك وفي ذكرى عيد ميلاده الأول.

ازرعي نبتة أو زهرة

سواء كان لديك مساحة خارجية لشجرة أو أي نبتة صغيرة، دعي طفلك الصغير يحفر معك لزرع نبتة ترمز إلى سنته الأولى وعلّميه أن يعتني بها كاهتمامه بالمستقبل. هذه الخطوة إذا قام بها طفلك بفرح، تكون من العلامات التي تدل على أن طفلك في مرحلة نمو.

وأخيرًا، تعرفي الى أفكار هدايا للطفل في عيد ميلاده الأول واختاري له تلك التي تنمي شخصيّته وذكاءه.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!