5 نصائح من أجل حمية صحية وفعالة

5 نصائح من أجل حمية صحية وفعالة

كثيراً ما يعاني الأشخاص الذين يتبعون حميّة معينة من الإحباط لعدم حصولهم على النتيجة التي يريدونها. فلكي لا تكون محاولاتك فاشلة، إليك بعض النصائح التي ستساعدك على القيام بريجيم فعال والحصول على نتائج حقيقية.

* لا تعتمدي على قوة الإرادة لوحدها، لأنها لا تكفي، فأنت بحاجة إلى بيئة ملائمة وداعمة. فإذا كنت تشعرين بالتوتر والإحباط فمن المستحيل ألاّ تفكري بالأكل على الرغم من أنك تملكين قوة الإرادة. تجنبي عدم التفكير بالأكل بهوس شديد، ولا تمضي يومكم بالتفكير بكلمة واحدة "ممنوع"، وإنما بـ "مسموح، ولكن..." وعندها ستفكرين في ما ستخسرينه.

* إمتنعي عن شراء المغريات الغنية بالسعرات الحرارية ، أو أي شيء لا تستطيعين الصمود أمامه. وقومي بشراء أطعمة تساعدك على تخفيض الوزن والمواظبة على حمية فعالة مثل الخضروات والمياه المعدنية.

7 أعشاب لخسارة الوزن

* إستعيني بالأصدقاء وأفراد العائلة، فدعمهم مهم جداً لك. فأطلبي منهم أن يلحّوا عليك وأن يتصلوا بك عدة مرات في اليوم للإطمئنان عليك.

* مارسي الرياضة مع شخص آخر، فستسمتعين بذلك وستكون أسهل من القيام بها لوحدك.

* تخيلي نفسك بعد نظام حمية فعالة، كيف سيظهر جسمك، اي ملابس جديدة سوف تقتنين، أي تسريحة شعر جديدة سوف تختارين، كيف ستشعرين عندما تحصلين على اطراء من الآخرين. الخيال سوف يساعدكم ويحفزكم على المواظبة على الحمية.

8 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟