عبير.عقيقي عبير.عقيقي 30-08-2021

تبحث الام الجديدة عن أمهات اخريات لتقلدهن في الامومة، لذا ينصحك موقع عائلتي لأن تتجنبي ذلك من خلال اعتماد هذه النصائح المفصلة التي نعددها لك.

ias

عندما يحدث الحمل، تبدأ الأم الجديدة بالبحث عن المعلومات الخاصة بالأمومة وكيفية رعاية الرضيع. وفي معظم الأحيان، لا تلجأ إلى الكتب بل تسأل أمهات صديقات لها وتأخذ منهن العبر العملية. والخوف في ذلك أن تقع الأم الجديدة في فخ التقليد من دون أن تبقي مساحة لتتصرف على طبيعتها. وفيما يلي أعدد لك 5 نصائح هامة لتفادي تقليد الأمهات الاخريات.

5 نصائح لتفادي الوقوع في فخ تقليد الأمهات الأخريات!

في حال سألت صديقات عن أمور خاصة بالأمومة، احرصي على أن تغربلي هذه المعلومات قبل تطبيقها على رضيعك وعلى حياتك كأم جديدة. كوني ذكية وانتقائية في أخذ العبر، وتجنّبي التالي لتتمكني من تحقيق ذاتك كأم وليس ذات صديقتك أو قريبتك.

  1. جسمك لا يشبه جسم الأخريات. كل واحدة منكنّ فريدة في تكوينها، لذا لا تصدّقي أنك تستطيعين العودة الى وزنك السابق قبل الحمل بظرف شهر، بل استمعي الى جسمك وتقبّلي التغيرات الجديدة التي أصابته. لا تعتمدي ريجيم صديقتك الخاص بما بعد الولادة.
  2. طفلك مختلف عن طفل الأخريات. لا تلتزمي بنفس استراتيجية الأمهات الأخريات فيما خص فترة الرضاعة، طريقة تنويم الرضيع وطريقة استحمامه أيضًا. بعد جمع كيفية القيام بكل ذلك منهن، جرّبي واعتمدي الأنسب لك ولطفلك.
  3. لست مضطرة للعودة الى حياتك الطبيعية كصديقات في حال لم تشعري بذلك. إستمعي إلى حدسك وتابعي تطورك يوميًا، إذ إنّ الولادة تختلف من امرأة الى أخرى، فإذا واجهت صعوبة في الإنجاب ويتطلّب جسمك الراحة لفترة طويلة، لا يمكنك تقليد صديقتك التي أنجبت بظرف نصف ساعة ولا يحتاج جسمها لكثير من الوقت للشفاء.
  4. لا تشتري لطفلك ملابس غالية وعصرية كما فعلت صديقات الأمهات قبلك. هناك ملابس لا ينصح بشرائها للرضيع لأنه يكبر بسرعة وهو يحتاج بشكل كبير لملابس النوم المريحة.
  5. اختبري قدرتك كأم قبل الاستعانة بشخص ليهتمّ بطفلك. فإذا طلبت صديقتك المساعدة هذا لا يعني أنّك مضطرة لذلك أنت أيضًا. فقد تكونين أمًا قوية، قادرة على تحمّل المسؤولية والتصرف بشكل صحيح مع رضيعك ولو لأول مرة.

وأخيرًا، هل أنت أم للمرة الأولى؟ لا تصغي لهذه الأقوال!

الأمومة والطفل الأم والرضيع الام للمرة الاولى

مقالات ذات صلة

تابعينا على