abir.akiki abir.akiki 03-11-2022

تسألين عن الأسباب التي قد تمنعك من الاستمرار في العمل أثناء الحمل؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا واحصلي على الإجابة الدقيقة.

ias

تستطيع معظم النساء الاستمرار في العمل أثناء الحمل، وغالبًا حتى موعد استحقاقهن. إذا كانت وظيفتك شاقّة، أو إذا كنت تتعاملين مع مواد كيميائية ضارة، أو لديك بعض مضاعفات الحمل، فقد تضطرين إلى تعديل مهامك أو التوقف عن العمل.
نعالج في هذه المقالة، قدرة المرأة الحامل على العمل والمضاعفات التي قد تمنعها من الاستمرار.

هل يمكنك العمل أثناء الحمل؟

تعتمد قدرتك على الاستمرار في العمل أثناء الحمل على نوع وظيفتك. إذا كنت بصحة جيدة ولست معرّضة لخطر أكبر للإصابة بمضاعفات الحمل، وكانت وظيفتك لا تنطوي على التعرّض للمواد الكيميائية الضارة أو لا تتطلب مجهودًا بدنيًا، فمن المحتمل أن تعملي حتى موعد ولادتك.
في الحقيقة، تختلف كل وظيفة عن الأخرى، ومن المحتمل أن تستمر العديد من المهن خارج إعدادات المكتب التقليدية بأمان أثناء الحمل، ولكن إذا كان عليك أن تقفي على قدميك لساعات في كل مرة أو تقومين بالكثير من الرفع الثقيل، فقد تضطرين إلى التحدّث إلى مديرك حول تعديل بعض المهام الخاصة بك.


لا شكّ أنّ جميع الوظائف تتطلّب خسائر جسدية وعاطفية وعقلية على اختلافها، لذلك لا توجد قاعدة صارمة وسريعة بشأن موعد بدء إجازة الأمومة. ستحتاجين على الأرجح إلى الموازنة بين جميع الخيارات المتاحة أمامك، بما في ذلك صحتك ووضعك المالي، لمعرفة الأفضل لك ولطفلك.
إذا واصلت العمل حتى ولادة طفلك، فاعتمي بنفسك واستريحي كلما استطعت وكلما كان ذلك ممكنًا. إذا كان بإمكانك تحمّل تكاليف بدء إجازة الأمومة الخاصة بك قبل أسبوع أو أسبوعين من موعد استحقاقك، ففكّر في استخدام هذا الوقت للراحة والاستعداد والاعتناء بنفسك.

مضاعفات الحمل التي قد تمنعك من العمل

قد تضطرين إلى التوقّف عن العمل أو تقليل ساعات العمل أثناء الحمل إذا:

  1. كنت معرّضة لخطر الولادة المبكرة، والتي تشمل النساء اللواتي يتوقعن توأمًا
  2. كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم أو معرضة لخطر الإصابة بمقدمات الارتعاج
  3. تم تشخيص إصابتك بانزياح المشيمة
  4. لديك قصور في عنق الرحم أو تاريخ من ولادة جنين ميت أو ولادة مبكرة أو إجهاض متأخر
  5. لا ينمو طفلك بشكل صحيح أو لديك قيود على النمو داخل الرحم

أخيرًا، اعتمادًا على تشخيصك الخاص ومدى شدّته، قد يضعك طبيبك في فترة راحة أثناء الحمل، مما يحدّ من نشاطك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي هذه التشخيصات إلى التوتر والقلق أثناء الحمل، مما قد يؤدي إلى مضاعفات إضافية.

الحمل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على