jana.abdallah jana.abdallah 30-07-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على 5 روائح تسبّب خطرًا على صحتك وصحة طفلك وهذا لكي تحذريها وتبتعدي عنها بهدف الحفاظ على صحتكم.

ias

تحرص كل أم على الحفاظ على صحة عائلتها وحمايتهم من الأمور التي قد تُلحق الأذى بهم، فهي تقوم دائمًا بتعطير المنزل للتخلص من الروائج الكريهة التي سنعرفك على أبرزها في المقال التالي كي تحذريها.

رائحة السجائر

هي من أخطر الروائح التي يمكن إستنشاقها، فالسجائر والدخان يحتوي على الكثير من المواد التي تُسبب السرطان ومشاكل في الجهاز التنفسي. ومن هنا ننصحك بالإبتعاد عن الأشخاص المُدخنين وأماكن التدخين للحفاظ على صحتك وصحة أطفالك. وفي حال زارك أشخاص مُدخنين في المنزل، احرصي على تهوئة المنزل فور ذهابهم ورشي المُعطرات لتغيير الرائحة.

رائحة السجاد

اذا شممت رائحة قوية وكريهة نابعة من السجاد في المنزل، قومي فورًا بتنظيف السجاد من خلال الخلطات أو من خلال تنظيفه من خلال المكنسة الكهربائية للتخلص من رائحة العت.

رائحة العفن

في حال لاحظت رائحة عفن أو رائحة قوية في منزلك، قومي فوراً بتنظيف المنزل وتهوئته جيدًا وتنظيف الجدران وهذا لأن هذه الرائحة قد تُسبب مشاكل تنفسية وحساسية شديدة .

رائحة غسالة الأطباق

قد ينبعث من غسالة الأطباق رائحة كريهة وهذا بسبب إستخدامها لفترة طويلة ونتيجة تراكم بقايا الطعام في داخلها، ولهذا السبب من الضروري تنظيفها بالطرق الصحيحة والمناسبة إن كان بإستخدام الخل أو صودا الخبز.

رائحة الغاز

تُعتبر رائحة الغاز أيضًا من أكثر الروائح التي تُشكل خطرًا على الصحة، فهي قد تُسبب نزيف في الدماغ وضيق كبير في النفس والصدر مما يؤدي الى ظهور الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة. وفي حال شممت رائحة تسرب الغاز، قومي فورًا بالإتصال بشركة الغاز وفتح النوافذ للتخلص من هذه الرائحة.

واذا كنت تريدين الحفاظ على رائحة منزلك جميلة، إليك 3 روائح طبيعية وجميلة لتعطير البيت!

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على