5 أهداف مالية واقعية إتفقي عليها مع زوجك لعام 2021

5 أهداف مالية واقعية إتفقي عليها مع زوجك لعام 2021

سواء كنتِ متزوجة من رجلٍ غير إداري أو كنتَ أيها الزوج متزوّج من امرأة مسرفة، حان الوقت للإتفاق معاً على الأهداف المالية الواقعية التي يجب تحقيقها في عام 2021.

ولهذه الغاية، اخترنا مساعدتكما عبر تقديم لائحة بالأهداف المالية والواقعية التي قد تجعل حياتكما أفضل وأسهل خلال هذه السنة؛ فما رأيك في الإطلاع عليها؟

إعداد حسابات مصرفية منفصلة

وهنا، لا نقصد امتلاك حسابين منفصلين لك ولزوجك أو زوجتك، إنّما نعني حسابات منفصلة لتلبية أغراض مختلفة مثل حساب للمدخرات وآخر للنفقات أو لحالات الطوارئ. إنّ امتلاك حسابات مختلفة يضمن ادخار أموالك لتلبية احتياجات معينة.

إنشاء صندوق الطوارئ

خذا بعين الإعتبار إنشاء صندوق خاص لحالات الطوارئ أو الأحداث غير المتوقعة. واتفقا على المبلغ الذي سيتمّ ادخاره كل شهر. بهذه الطريقة، (لا قدّر الله، حصل أي مكروه) ستتمكنان من التركيز على المشكلة بدلاً من البحث عمّن يقرضكم المبلغ الذي تحتاجونه عند آخر دقيقة.

التخلص من الديون

أما إذا كنتما تعانيان من تراكم الديون، فننصحكما بالتخطيط للبدء في تسديدها والتقليل منها، وذلك عبر إدراجها في قائمة. قارنا بين الفوائد ولا تترددا في إلغاء تلك التي تفرض أعلى فائدة.

التفكير بالإستثمار في التأمين

يُعد التأمين على الحياة خيار جيّد على سبيل المثال. إذا كنتما تملكان هذا النوع من التأمين، فننصحكما بمراجعة السياسة للتحقق مما إذا كانت التغطية كافية.

تقييم خطة الميزانية بانتظام

تُعد خطة الميزانية من أهم الأمور التي يجب على الزوجين الإتفاق عليها لترشيد الإنفاق وإدارة الأموال. ولكن، لا يكفي وضعها بل يجب مراجعتها بشكلٍ منتظم لمعرفة ما إذا كنتما تتبعانها بالشكل المخطّط أم لا.

والآن، إليك أهدافي كزوجة لعام 2021!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎