5 اكلات تضعينها في الفريزر لرمضان

5 اكلات تضعينها في الفريزر لرمضان

أيّام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك؛ فما رأيك اليوم في إلقاء نظرة على مجموعة الاكلات التي يُمكنك تحضيرها ووضعها في الفريزر استعداداً لاستقبال الشهر الفضيل؟

من السبوسك مروراً بالكفتة وصولاً إلى اللازانيا، إليك في ما يلي مجموعة الأطباق التي يُمكنك وضعها في الفريزر لتوفير المزيد من خلال الشهر الفضيل، وذلك بعد أن كشفنا سابقاً عن الأطباق التي يجب تفاديها خلاله.

السمبوسك

تُعتبر السمبوسك من الوجبات التي لا يُمكن أن تفارق أي مائدة خلال الشهر الفضيل؛ لذلك، لم توفرين المزيد من الزقت عبر إعدادها وتفريزها قبل حلول رمضان. بهذه الطريقة، ليس عليك سوى أن تسحبيها من الثلاجة وتضعيها في الزيت الحامي أو الفرن.

البيتزا

كذلك، يُمكنك تفريز البيتزا بعد إعدادها مع وضع المكونات التي ترغبين بها على العجينة. يُمكن تفريز البيتزا لمدة تصل حتى 3 أشهر. وعندما تريدين تناولها أو تقديمها لأطفال وأفراد أسرتك، ليس عليك سوى إخراجها من الثلاجة والإنتظار حوالي الساعتين كي يذوب الجليد قبل وضعها داخل الفرن.

الكفتة

ومن الوجبات التي يُمكنك إعدادها قبل حلول الشهر الفضيل، نذكر الكفتة؛ إذ يُمكن حفظها على شكل أصابع أو كرات على صينية في الفريزر. وقبل وضعها على المائدة، ليس عليك سوى إخراجها من الفريزر وشويها أو تحميرها مع إضافة القليل من الصلصة إذا كنت تحبين.

المكرونة بالبشاميل

قد تكون هذه الوجبة من الأطباق المفضلة لدى الأطفال؛ يُمكنك تفريز المكرونة بالبشاميل وهي لا تحتاج أكثر من ساعتين أو 3 ساعات حتى يذوب عنها الثلج قبل وضعها في الفرن لمدّة 30 دقيقة.

اللازانيا

وأخيراً، لا تتردّدي في إدراج اللازانيا ضمن قائمة أطباق الشهر الفضيل خصوصاً وأنّك تستطيعين تفريزها لمدّة شهرين. كل ما عليك فعله هو سحبها من الفريزر حتى يذوب عنها الثلج ووضعها في الفرن. لا تتردّدي في إضافة القليل من الصلصة أو خضروات الموسم لتُضفي عليها نكهةً ولا ألذ!

والآن، ما رأيك في الإطلاع على ما يتضمنه أفضل سحور للحامل؟