5 أطعمة ستساعدك للحصول على صحة أفضل!

وجبات صحية | نصائح للأكل الصحي

النظام الغذائي يلعب دوراً مهمّاً وأساسياً في الحفاظ على صحة جيدة وسليمة. من هنا تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من الأطعمة التي ستجعل حياتك أفضل وصحية أكثر.

ريجيم الكربوهيدرات لخسارة 10 كيلوغرامات!

* الفطر الآسيوي المطبوخ: الفطر يحتوي على مواد غذائية تعزّز المناعة، و تساعد على الوقاية من الأمراض . يحتوي الفطر على 100 سعرة حرارية لكل كوب، وهو جيّد وأساسي لنظامك الغذائي. الكمية التي يمكنك تناولها يومياً غير محدودة ولكن إحذري من أن يفقد الفطر فوائده إن لم يكن مطبوخاً جيّداً. إليك بعض الأصناف الجيدة والصحية من الفطر : الشوباكي ، المايتاكي والمحار...

* أطعمة الصويا: ننصحك بإختبار وتجربة شتّى منتوجات الصويا مثل اللحوم، الحليب، والمكسرات. يمكنك تناول ما بين حصة و حصتين من هذه المنتوجات يومياً، فهي مصادر جيّدة وغنية بالبروتيين و تساعدك للوقاية من أمراض السرطان.

* الخضار التي تنتمي إلى عائلة الكرنب: يمكنك تناول كميات غير محدودة من هذه الخضار التي تخفّض من نسب الإصابة بداء السرطان. نعدّد منها: الملفوف، القرنبيط ، البروكلي ، البوك تشوي ، واللفت و الكرنب .

* الدهون الصحية: ليست كل الدهون سيئة وغير صحية. فهناك بعض الدهون كأحماض أوميغا 3، التي تعمل على حماية قلبك من الأمراض المزمنة ويمكنك تناول ما بين خمس وسبع ملاعق صغيرة منها يومياً. إليك سلسلة من الأطعمة التي تحتوي على هذه الدهون الجيدة: بذور القنب، و بذور الكتان ، وزيت الجوز، و زيت الزيتون وزيت البندق و البيض.

* الحبوب الكاملة: يمكنك إستبدال المنتوجات الغنية بالسكر. ولهذه الحبوب فوائد صحية عديدة إذ إنها مصدر أساسي للكربوهيدرات والألياف الغذائية اللازمة لجسم سليم. كما أنّها بطيئة الحرق، مما يعني أنها تمدّ الجسم بالطاقة لفترات أطول. نعدّد على سبيل المثال أرز بسمتي، الأرز البري، الأرز البني، الحنطة السوداء،الشعير، الجريش و الكينوا.

إختبري تأثير الشخصية على الصحّة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!