abir.akiki abir.akiki 24-06-2022

إذا كنت تسألين عن فوائد احذية الاطفال الطرية، فتابعي قراءة ما نقدّمه لك في هذه المقالة من معلومات مهمة في هذا المجال.

ias

عندما يتعلق الأمر بشراء أحذية الأطفال أونلاين أو من المتجر، فإن تصاميم الأحذية ذات النعل الصلب تبدو وكأنها الحل الواضح، لأنّها كما هو معروف ستحمي قدم طفلك. في حين أنها يمكن أن تفعل العكس تمامًا. في الحقيقة، يميل الأطباء إلى الاتفاق على أنه مع معدل نمو وتطور أقدام طفلك، فإن الأحذية ذات النعل الطري هي الحل الأفضل في السنوات الأولى من حياة طفلك.
في هذه المقالة، نكشف لك عن فوائد اختيار الأحذية الطرية للأطفال الرضع.

احذية الاطفال الطرية ضرورية لطفلك

إننا لا نبالغ عندما نوصيك بعدم اختيار الأحذية الصلبة لرضيعك، نحن نريدك فقط أن تكوني على دراية بفوائد النعال الناعمة وتأثيرها الإيجابي على رجل طفلك في السنوات الأولى من عمره. فيما يلي 4 فوائد لأحذية الأطفال ذات النعال الناعمة، تعرّفي عليها!

1. تساعد في تطوير القدم

تكون عظام قدم الطفل ناعمة حتى يبلغ الطفل 5 سنوات تقريبًا. وفي هذا المجال تقول الدكتورة جين أندرسن، أخصائية طب الأقدام في تشابل هيل، نورث كارولاينا، والرئيسة السابقة للجمعية الأمريكية لأطباء الأقدام: “بعد أن يبدأ الطفل في المشي، من الأفضل أن يكون إما حافي القدمين أو مرتديًا أكثر الأحذية مرونة حتى تتطور عضلاته بشكل صحيح”. “المرونة هي أهم نقطة لأنها تطور قوسهم.”
الأحذية ذات النعال الطرية تسمح لطفلك بتحريك قدميه لتجنّب اليطء في النمو. في الواقع، تحدّ الأحذية القاسية والمقيدة من مقدار الحركة والمرونة في قدم طفلك وقد تؤثر على نمو القدم.

2. تعلّم المشي

تصوّري مدى عدم الراحة في الانتقال من كونك حافية القدمين في معظم حياتك إلى تعلّم كيفية المشي بأحذية نعل ثقيلة وصلبة! بدلًا من ذلك، اختاري حذاء خفيف الوزن بنعل ناعم حيث يمكن لطفلك بسهولة رفع قدمه والإمساك بالأرض كما لو كان حافي القدمين. سيساعد ذلك طفلك على تعلّم كيفية المشي حيث يطوّر بشكل أفضل إحساس بالتوازن والتنسيق.

3. الراحة

تحتوي معظم الأحذية ذات النعال الصلبة على نعال ضيّقة عند منطقة الأصابع. في حين تحتوي معظم الأحذية ذات النعال الطرية على جزء علوي ناعم ومرن من الحذاء للسماح لطفلك بالتمدد وتذبذب أصابع قدمه الصغيرة.
أنصحك باختيار حذاء أقل بقليل من عرض إبهامك عند إصبع القدم بحيث يكون لأصابع طفلك مساحة للحركة والنمو.

4. الحماية

ستحمي الأحذية ذات النعل الطري أو الناعم أقدام أطفالك من الأسطح الخشنة والزلقة والحادة والساخنة أو الباردة مع السماح لطفلك بالإحساس المألوف بالمشي حافي القدمين. اختاري حذاءً مغلقًا من الأمام لإبقاء طفلك لحماية أصابع طفلك الصغيرة، لأنّ الأطفال يميلون إلى جرّ أصابع قدمهم عندما يتعلّمون كيفية المشي.

أخيرًا، إنّ السماح لطفلك باتّخاذ خطواته الأولى من دون تقيّد بالأحذية يمنح أقدامه فرصة للنمو بشكل طبيعي. في الحقيقة، بالإضافة إلى حسن اختيار الحذاء، هناك أيضًا قطع ملابس ضرورية في بداية مشي طفلك تعرّفي عليها!

الأمومة والطفل الأم والرضيع الأم والطفل ملابس الاطفال نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على