5 أسباب تدفعكِ لإعطاء الحليب لطفلكِ يومياً!

5 أسباب لإعطاء الحليب يومياً للأطفال

لسنا بحاجة لإخباركِ عن ضرورة إعطاء طفلكِ الحليب البقري بسبب فوائده العديدة على صحته ونموه الجسدي والذهني... ولكن، هل تعلمين أنّ لإدخال هذا العنصر على نظام غذاء طفلكِ اليومي آثاراً إيجابية كبيرة لن ترغبي بتفويتها؟

إكتشفي معنا في هذا السياق 5 أسباب تدفعكِ إلى تشجيع طفلكِ على شرب الحليب يومياً:

  • نمو الدماغ والجهاز العصبي: في أي عمر كان طفلكِ، طالما أنّه تخطّى السنة الواحدة، فهو يحتاج إلى الحليب البقري لتعزيز نموّ جهازه العصبي ودماغه بشكل سليم.
  • العظام القوية: 3 عوامل تحدّد قوّة العظام عند الأطفال؛ النشاط الجسدي، العامل الوراثي والكالسيوم. وبما أنّ الحليب يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، فإنكِ تضمنين جزءاً كبيراً لنموّ عظام طفلكِ بشكل سليم. كذلك، فإنّ الحليب يحتوي أيضاً على الفيتامين D الذي يساعد على إمتصاص الجسم للكالسيوم.
  • أسنان صحية: بفضل تركيبته الغذائية الغنيّة، يساعد شرب الحليب يومياً على حماية مينا الأسنان من المواد الحمضية، كما يخفّف من أمراض اللثّة والتسوّس. إليكِ المزيد من النصائح غذائية لحماية أسنان طفلك.
  • تفادي الجفاف: من الضروري أن يحصل طفلكِ على الترطيب الكافي خلال اليوم. ونظراً لتركيبة الحليب الغنية بالماء، سيساعده ذلك على محاربة الجفاف لوقت أطول.
  • تعزيز مستوى الطاقة: يحتاج طفلكِ إلى الطاقة لإكمال يومه على الصعيد الجسدي والذهني، خصوصاً في سنّ الدراسة. لذلك، فإن شرب الحليب اليومي يمدّه بالفيتامينات والمعادن اللازمة لإبقائه حيوياً ونشيطاً طوال اليوم!

ملاحظة: تجدر الإشارة إلى أنّ الحصص الموصى بها يومياً هي 3 أكواب للأطفال ما بين سنّ الرابعة والثامنة، td مقابل كوبين للأطفال ما دون سنّ الرابعة.

لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تعدّين فيها فطور طفلكِ، أو علبة غداء المدرسة، تذكّري فوائد الحليب العديدة على صحتّه، ولا تحرميه منها!

إقرئي المزيد: كيف تحفّزين طفلكِ على شرب المزيد من الحليب؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!