jana.abdallah jana.abdallah 20-09-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على 5 أسباب تدفعك لممارسة الرياضة أثناء الحمل وتكشف عن أهمية الرياضة في الحفاظ على صحتك.

ias

من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام احد اسباب التمتع بجسم صحي ورشيق، لهذا السبب من الضروري أن تحرصي على ممارسة هذه التمارين بشكل مناسب أثناء فترة الحمل هذا لأسباب مفيدة جدًا قد تجهلينها!

تعزيز الصحة النفسية

أشارت العديد من الدراسات أن النساء أكثر عرضة للاكتئاب أثناء الحمل ، حيث تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 2 من جميع النساء أبلغن عن زيادة الاكتئاب أو القلق. فقد وجدت الكثير من الأبحاث أن ممارسة التمارين الرياضية الآمنة والمسوح بها اثناء الحمل يطلق الإندورفين الذي يساعد في تحسين الحالة المزاجية مع تقليل التوتر والقلق

خفض ضغط الدم

يرتفع ضغط الدم أحيانًا أثناء الحمل، وبعد إجراء العديد من الأبحاث والدراسات، تبين أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل مُنتظم مثل تمارين المشي وغيرها يحافظ على ضغط الدم من الارتفاع.

التخلص من الأرق والنوم بسهولة

في حين أن العديد من النساء الحوامل يعانين من صعوبة في النوم ، فإن أولئك اللواتييمارسن الرياضة باستمرار كشفن إن نوعية نومهن أصبحت أفضل وأنهن يستيقظنن وهن يشعرن براحة أكبر.

تخفيف آلام الظهر والحوض

من المعروف أن الجنين يُسبب ضغطًا إضافيًا وكبيرًا في منطقة الحوض والظهر الأمر الذي يؤدي إلى آلام أسفل الظهر وألم في الحوض. ومع ذلك ، فإن تقوية عضلات البطن قد يؤدي إلى تقليل آلام أسفل الظهر والحوض أثناء الحمل، لهذا السبب مارسي التمارين الرياضية الآمنة للتخفيف من هذه الآلام الشائعة.

تخفيف الإمساك

تعاني أغلبية النساء الحوامل من مشكلة الإمساك التي تُعتبر ممارسة التمارين الرياضية الحل والعلاج الأوّل والأهم لها، فقد اشارت العديد من الحوامل أن المشي أثناء الحمل قد ساعدهن بعلاج مشكلة الإمساك وتسهيل عملية الهضم.

ومن هنا، إليك المسموح والممنوع لتمارين رياضية آمنة أثناء الحمل!

الحمل نصائح للحامل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على