عبير.عقيقي عبير.عقيقي 01-12-2020
عادات يومية تمنع الحمل

في هذه المقالة، وبعيداً عن الأسباب الصحية الهرمونية، نكشف لك اسبابا غير ظاهرة لا تخطر في بالك تسبب تأخر حدوث الحمل وقد يكون لها علاقة بروتينك اليومي.

ias

تعاني معظم النساء من تأخر حدوث الحمل الأول على الأقل، الأمر الذي يؤثر سلباً على المرأة كما على العلاقة الزوجية بشكل عام. لذا أكشف لك في ما يلي أسباباً ليس لها علاقة بالعقم أو المشاكل الهرمونية بل بعاداتك اليومية غير الظاهرة والتي تبعد إحتمال الحمل بشكل جديّ.

5 عادات غير ظاهرة تمنعك من الإنجاب

ليس للحمل علاقة حصرية بالجنس، بل هناك عوامل أخرى تعمل لمصلحة حدوث الحمل أو عدمه. والأسباب الغريبة والتي لا تخطر في بالك يمكن معالجتها أو تجنبها بشكل بسيط ومن دون أي مساعدة طبية.

  1. قلة العلاقة الجنسية أو كثرتها: قد يظن البعض أنّ الإكثار من ممارسة الجماع يزيد من فرص الحمل، في حين أنّه يسبب التعب والإجهاد وألم في الركب مما يرهق أحد الشريكين وقد لا يتمكن من ممارسة العلاقة الجنسية في الوقت المناسب أي وقت الإباضة حيث فرص الحمل أكيدة. وهكذا ومن خلال مبدأ الإكثار من ممارسة العلاقة الحميمة تنسفين فرص الحمل. أمّا الذي يعتقد أن التقليل من ممارسة الجنس وانقطاع العلاقة الجنسية بين الزوجين يحمي الحيوانات المنوية ويحافظ على سرعتها ونشاطها، يكون خاطئاً، لأنّ فرص الحمل لا تتخطى الثلاثة أيام في الشهر خلال الإباضة لذا يجب تكثيف فرص الحمل من خلال ممارسة الجنس قبل الإباضة بخمسة أيام وخلالها.
  2. دخول الحمام مباشرة بعد الجماع: تسرع معظم النساء لغسل وتنظيف المنطقة الحساسة مباشرة بعد الجماع في حين من المفضّل ن تبقى مستلقية على ظهرها ولتمنح الحيوانات المنوية فرصة الدخول الى عمق الرحم وتلقيح البويضة. فالخروج الى الحمام مباشرة بعد الجماع يساهم بتنزيل الحيوانات المنوية وبالتالي هذا ما يسبب تأخر في حدوث الحمل.
  3. الملابس الداخلية الضيقة: ترتدي النساء الملابس الداخلية الضيقة لتحقيق شكل الجسم المثالي مع الملابس الضيقة، إلّا أنّ الأمر يشكّل خطراً على الأعضاء التناسلية كعدم التهوئة التي قد تسبب الإلتهابات. كذلك عند الرجل تعتبر الملابس الداخلية الضيقة سبباً يعرقل وظائف الأعضاء النماسلية.
  4. قلة النوم: إنّ الحرمان من النوم يؤثر بشكل غير مباشر على البويضات والحيوانات المنوية. فقلّة النوم تتعب الجسم وبالتالي تقلّ المناعة مما يسبب الإلتهابات التي تضرّ الحيوانات المنوية. كما تؤثر قلة النوم على نظام الدورة الشهرية مما يغير أيضاً في حسابات التبيوض.
  5. التلوث البيئي: قد تكون هذه الظاهرة تحت سيطرتك، إلّا أنك مدعوة لاعتماد نظام غذائي وبيئي متوازن ولايفستايل صحي. فالسموم البيئية والتعرض للملوثات البيئية التي المتوفّر في المدن يؤثر على الخصوبة وتقلل من قدرة الأزواج على الحمل بنسبة 29%.

وفي الختام، لا شكّ أن اسباب تأخر الدورة الشهرية أو التغيير في مواعيدها يؤثر بشكل مباشر على امكانية الحمل. عند انتباهك لأي تغير لا تترددي في استشارة طبيبك النساي لتتمكني من تحديد السابا ومعالجة المشاكل بأسرع وقت ممكن.

الحمل الاستعدادات للحمل طرق الحمل موانع الحمل

مقالات ذات صلة

عوارض فتح عنق الرحم في الشهر السادس هل تصيبك؟
الحمل عوارض فتح عنق الرحم في الشهر السادس هل تصيبك؟
تعرفي على عوارض فتح عنق الرحم في الشهر السادس.
هل يساعد حمض الفوليك على الحمل
الاستعدادات للحمل هل يساعد حمض الفوليك على الحمل؟ العلم يُجيبك!
أكثري من تناوله!
متى اشرب البردقوش للحمل
الاستعدادات للحمل متى أشرب البردقوش للحمل؟ إجابات تظهر فوائدها الصحية المذهلة!
البردقوش: علاج طبيعي لتحفيز الحمل!
فوائد حبوب تنشيط المبايض كلوميد
الاستعدادات للحمل حبوب تنشيط المبايض كلوميد.. هل هي فعالة؟
هل الكلوميد تُنشط المبايض؟
Arm, Person, Human
الاستعدادات للحمل بطانة الرحم سميكة هل يعني حمل؟
هذا ما أثبتته الدراسات!
Person, Human, Hand
الحمل دعاء للحمل بتوأم ولتثبيت الحمل
إلجأي الى هذه الأعية!
Plant, Vase, Pottery
الاستعدادات للحمل تنشيط التبويض طبيعيا بأعشاب ووصفات فعالة!
بالإضافة الى طرق طبيعية اخرى!
Plant, Rug, Grain
الاستعدادات للحمل فوائد الكمون لتنشيط المبايض التي تجهلينها!
وأعشاب اخرى فعالة!
وصفة مجربة وطبيعية لتنشيط المبايض وزيادة التبويض
الاستعدادات للحمل وصفة مجربة وطبيعية لتنشيط المبايض وزيادة التبويض!
وصفات مضمونة ومُجربة!
بطانة الرحم سميكة ولا يوجد كيس حمل
الاستعدادات للحمل بطانة الرحم سميكة ولا يوجد كيس حمل... ما السبب؟
أسباب عليك معرفتها!
خطوات الاستعداد للحمل
الحمل 5 خطوات للاستعداد النفسي للحمل والإنجاب
اعلمي أن صحتك النفسية مهمة!
الممنوع والمسموح في ممارسة الرياضة اثناء علاجات الخصوبة
الحمل ممارسة الرياضة أثناء علاجات الخصوبة بين المسموح والممنوع
حسب نوع العلاج!

تابعينا على