4 أمور تحتاج للوقت حتى تعود إلى طبيعتها بعد الولادة

4 أمور تحتاج للوقت حتى تعود إلى طبيعتها بعد الولادة

إذا كنت تتساءلين عن حياتك بعد الولادة، تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتجدي أن التغيير جميل مع ولادة طفلك الجديد واهتمامك به مع ضرورة الاهتمام بنفسك.

يتغير جدول المرأة قبل الولادة وبعدها. إذ بعد ولادة طفلك، قد يختلف حجم ملابسك وشكل صدرك وعرض وركك وحتى مقاس حذائك. هذه التغييرات هي دليل على العمل الذي قام به جسمك لاحتواء كائن صغير. عندما تتكيفين مع حياتك الجديدة، من المهم أن تتذكري أن عقلك وعواطفك تتغير أيضًا، لذا تأكدي من منح نفسك الدعم الذي تحتاجينه.

وفيما يلي أكشف لك عن 4 أمور لن تعود إلى ما كانت عليه بسهولة، بعد الولادة.

1. جسمك

سواء ولدت طبيعيًا أم احتجت للجراحة القيصرية. جسمك يحتاج لـ 6 أسابيع على الأقل حتى يتعافى. تختبرين عوارض كثيرة لم تفكري بها يومًا. تعانين من صعوبة في الحركة بحريّة. عاداتك الصغيرة قد تسبب لك الألم. ثقي أن جسمك يعود إلى طبيعته، فالحمل والولادة يرهقانه بشكل كبير. يكبر في داخلك إنسانًا صغيرًا ويخرج منه ليتعرف على العالم. إعتني بنفسك كما تعتنين بطفلك لتسرعي هذه المرحلة. ولا تفوتي زيارة الطبيب بعد 6 أسابيع لتتأكدي أنّ جسمك يقوي ويستعيد نشاطه.

2. عقلك ومشاعرك

تخوض هرموناتك رحلةً مهمة لتعود إلى طبيعتها ما قبل الحمل وتستقر. تنعكس في تغيرات جسدية وذهنية وعاطفية، ما يزيد من ارتباكك تجاه كل ما يحصل معك ومن حولك. ترتفع مثلًا نسبة هرمون الحب في جسمك عند احتضان طفلك، لكن هذا الإرتفاع السريع يرافقه الشعور بالتوتر والقلق. أنتِ لا تفقدين صوابك يا ماما إذا فكرت بأمور غريبة أو اختبرت مشاعر سلبية. أعطي نفسك الوقت وتكلّمي دائمًا عما في بالك. إقرأي أيضًا: حقائق طريفة عن الأمومة لا يخبرك بها أحد!

3. علاقتك مع زوجك

تعتبر الامومة أصعب وظيفة في العالم، لذلك في الأسابيع الأولى ما بعد الولادة تعطين كل طاقتك وتركيزك لرضيعك. هذا الشخص الصغير جدًا يحتاجك كل دقيقة. فمن الطبيعي أن تتغير علاقتك بزوجك في الفترة الأولى وتبرد قليلًا، التواصل الواضح بينكما هو أفضل طريقة لتفادي المشاكل. واعرفي أنّ علاقتكما تصبح أقوى إذا تخطيتما المرحلة الدقيقة بأساليب صحية.

4. علاقتك مع نفسك

كل التغييرات السابقة قد تغير نظرتك إلى نفسك. في بعض الأيام تشعرين أنك لا تعرفين من أنت فعلًا. هذا شعور طبيعي جدًا خصوصًا بعد ولادة طفلك الأول. إنها فرصة ممتازة لتعيدي اكتشاف نفسك. أنتِ لن تعودي يومًا إلى الشخص الذي كنت عليه تمامًا. لكنك تصبحين نسخة مطوّرة وأقوى عندما ترين الجمال في هذا التغيير.

وأخيرًا، هناك 5 علامات تعني أنك بحاجة لإجازة على كوكب آخر يا ماما!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟