4 خلطات لشعر قويّ وكثيف

خلطات طبيعية لشعر كثيف ولامع | أفوكادو، صحة، جمال، وصفات

الشعر معيار أساسي من المعايير الجمالية، يظهر أنوثة المرأة ويزيدها سحراً وأناقة، لذلك يستحق الرعاية الجيدة. إليك بعض الخلطات والنصائح للعناية بالشعر وجعله أكثر كثافة، والحفاظ على لمعانه:

خلطات تطويل الشعر السحرية

* خلطة الأفوكادو والبيض: إهرسي فاكهة الأفوكادو مع بيضة واحدة، ثم ضعي الخلطة على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة على الأقل وبعدها، إغسلي شعرك مرّات عدّة . كرّري هذه العملية على الأقل، مرّة في الأسبوع. فالأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تساعد على استعادة بريق شعرك.

* خلّ التفاح: أخلطي كوباً من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافئ. من ثمّ، صبّي خليط الخل على شعرك، دلّكي فروة رأسك، واتركيه ليجف لبضع دقائق. بعدها، أغسلي شعرك كالمعتاد. هذه الخلطة ستساعدك على تحقيق التوازن في المستوى الهيدروجيني لفروة رأسك. قد تكون رائحة الخليط كريهة، ولكنه مفيد جدّاً لصحّة شعرك.

* خلطة البيض والشامبو: أمزجي بيضة واحدة مع كمية صغيرة من الشامبو، وضعي الخلطة على شعرك لمدة خمس دقائق، من ثمّ إغسليه جيداً. "عجة الشامبو" هذه، تساعد على تعزيز البروتيين في شعرك وتكثيفه.

كيفية علاج الشعر التالف بالوصفات الطبيعية

* خلطة البلسم الطبيعي الخاص بك: إفركي ما يكفي من المايونيز على شعرك، وإنتظري لمدة ساعة، قبل أن تغسليه. سوف تندهشين بنعومة وبريق شعرك. فالمايونيز يغذّي شعرك بالبروتيين.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟