4 خلطات طبيعية وسهلة لتنعيم الشعر الطويل

خلطات طبيعية وسهلة لتنعيم الشعر الطويل

تعاني العديد من النساء من الشعر الجاف والتالف. فيلجأن في معظم الأحيان إلى إستعمال مواد كيميائية لتنعيم شعرهن، علمًا أن هذه المواد قد تكون ضارة وخطيرة. لكي تتخلصي من التكلفة الزائدة، وتحمي شعرك من هذه المواد الضارة، نقدم إليك طرقاً طبيعية وصحيّة لتنعيم شعرك وتغذيته.

*خلطة جوز الهند:

خذي كوبًا من حليب جوز الهند وأضيفي إليه كوبًا من عصير الليمون. بعد خلطها جيدًا، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه. ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق. غطّي شعرك بمنشفة ساخنة. بعد ذلك إغسليه كالمعتاد وسرحيه. بعد غسل الشعر ستشعرين بأنه أكثر لمعانًا. لا ينصح بإستعمال هذه الطريقة للشعر المصبوغ.

*خلطة الحليب والعسل:

خذي كوباً من الحليب وأضيفي إليه ملعقة من العسل. أخلطي المقادير معا، وبعد ذلك ضعي الخليط على شعرك. إنتظري نحو نصف ساعة وبعد ذلك إغسلي شعرك بشامبو خفيف.

خلطات سحرية لتطويل الشعر

*خلطة الزيوت:

سخني زيت الزيتون أو زيتًا آخر ودلكيه على فروة رأسك. غطي رأسك بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم إغسلي شعرك، وستلاحظين الفرق. إن إستعمال الزيوت الساخنة يغذّي شعرك ويكسبه رطوبة أكثر، ويحافظ عليه أملسا على المدى الطويل.

*خلطة البيض:

أكسري بيضتين، وأضيفي اليهما زيت الزيتون وأخلطيها معا بشكلٍ جيّد. قسّمي شعرك إلى مجموعات أو خصلات صغيرة. شدي كل خصلة بواسطة المشط وإدهنيها بالخليط. من ثم غطّي كل خصلة من الشعر بواسطة ورق فضي. بعد ذلك إغسلي شعرك بواسطة الشامبو.

أطعمة مذهلة تحمي الشعر من التساقط



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟