3 مشاكل صحية قد تواجهينها في رمضان حلّها بفاكهة واحدة!

3 مشاكل صحية شائعة في رمضان حلها فاكهة واحدة

رغم فوائد الصيام العديدة على مختلف الأصعدة، من الطبيعي أن نواجه في المقابل بعض الإضطرابات والمشاكل الصحية نظراً إلى أنّ أجسامنا ليست معتادة على هذا الروتين. فما هي أبرز المشاكل المحتملة، وكيف نستطيع تفاديها؟

  • عسر الهضم: ها أنتِ تتناولين وجبة كبيرة بشكل مفاجئ بعد ساعات طويلة من الصيام، ما يصعّب على جهازكِ الهضمي التعامل مع هذه الكمية الكبيرة، لتشعري بعسر الهضم. إجمالاً ما قد يترافق هذا الشعور مع حرقة في المعدة.
  • إنخفاض المناعة: عوامل كثيرة قد تسبب إنخفاض المناعة لديكِ في رمضان المبارك ومن بينها عدم الحصول على القسط الكافي من النوم، عدم شرب الماء كما يجب وتناول الأطعمة الدهنية والدسمة.
  • زيادة الوزن: رغم إنقطاعكِ لفترة طويلة نسبياً عن تناول الطعام، إلّا أن الأطباق الرمضانية تكون إجمالاً غنية بشكل كبير بالسعرات الحرارية، وبالأخص المقبلات المقلية، الأطباق الرئيسية المطبوخة بالزبدة أو السمنة، والحلويات العربية.

ما الحلّ إذاً؟

لتفادي هذه المشاكل الصحية الشائعة خلال شهر رمضان الفضيل، حاولي قدر الإمكان إبقاء نظامكِ الغذائي متنوعاً ومتوازناً. لا تتناولي طعامكِ دفعة واحدة، وقسّميه إلى حصص صغيرة. كذلك، لا تهملي شرب الماء لإبقاء جسمكِ مرطباً ما بين الفطور والسحور.

وفي هذا الخصوص، ننصحكِ أيضاً بالتركيز على صنف فاكهة يجمع مختلف العناصر الغذائية التي ستحميكِ من كلّ المشاكل الصحية المذكورة أعلاه؛ إنّها فاكهة الكيوي! ولكن، من الضروري أن تقومي بإنتقاء هذه الفاكهة من مصادر موثوقة وعضوية، إذ ننصحكِ بماركة Zespri المعروفة عالمياً، والتي تضمن حصولكِ على النوعية الأمثل والطعم الأفضل!

فبالنسبة لـ:

  1. الكيوي وعسر الهضم: تحتوي فاكهة الكيوي من Zespri على إنزيم الـactinidin وهو يساعد في تفكيك الأطعمة وهضمها بشكل أسرع، خصوصاً تلك التي تتخذ إجمالاً وقتاً أطول مثل اللحوم، الأسماك ومشتقات الحليب.

  2. الكيوي وإنخفاض المناعة: لا خوف على مناعتكِ عند تناول فاكهة الكيوي، وذلك بفضل تركيبتها الغنية بالفيتامين C. فهي تؤمن حاجاتكِ اليومية.

  3. الكيوي وزيادة الوزن: لا تقتصر فوائد الكيوي من Zespri في هذا الخصوص على عدد سعراتها الحرارية المنخفض، فتركيبتها الغذائية تساعد أيضاً في خسارة وزنكِ أو المحافظة على وزنكِ الصحي. على سبيل المثال لا الحصر، تعدّ هذه الفاكهة مصدراً غنياً بالألياف، كما مادة الـ polyphenols المهمة لخفض مستويات الدهون كما السكر في الدم.

فوائد فاكهة الكيوي لا تتوقف عند هذا الحدّ، إذ أن تركيبتها الغنية بالماء تزودّكِ بالإنتعاش اللذيذ الذي تحتاجينه في أيام الحرّ، حتى ما بعد تناولها بساعات، وتمدّ جسمكِ بالسوائل التي يحتاجها أثناء الصيام.‎

هكذا، ستستطيعين من خلال فاكهة واحدة فقط أن تبعدي خطر أكثر 3 مشاكل صحية يواجهها الصائمون عادة خلال شهر رمضان المبارك، فقدمّيها بشكل يومي لعائلتكِ، وإستمتعوا سوياً بطعمها اللذيذ سواءً من خلال أكلها بشكل منفرد، أو من خلال إضافتها إلى مختلف الوصفات!

إقرئي المزيد: هل تشعرين بالنفخة بعد وجبة الإفطار؟ هذا الصنف من الفاكهة سيساعدك كثيراً!



إختبار الشخصية

إختبري نفسك: ما هو السبب الرئيسي وراء حرقة المعدة لديكِ؟