3 وصفات فطور جديدة للأطفال ما دون السنة

افكار فطور جديد للأطفال

إذا كنت تبحثين عن أنواع فطور جديدة للأطفال ما دون السنة، يقدم لك موقع عائلتي الوصفات الكاملة والسهلة في هذه المقالة لتتمكني من التنويع لطفلك.

كما أنّ الفطور مهم للكبار، كذلك هي الحال بالنسبة للصغار. لذالا تغفلي عن وجبة الفطور، ويجب أن تكون الوجبة الأولى في اليوم مغذية، وتحتوي على سعرات حرارية كافية لمنح طفلك دفعة نشاط ليومه. يجب أن تكون وصفة الإفطار للأطفال ما دون السنة مزيجًا صحيًا من الذوق والتغذية. وعلى الرغم من وجود العديد من أفكار الإفطار للأطفال، إلا أنه قد يكون من الصعب بعض الشيء إعداد قائمة إفطار جديدة كل يوم.

فيما يلي، أعدد لك 3 وصفات جديدة سهلة التطبيق ويحبّها الأطفال:

هريسة الفواكه:

يحتوي هذا النوع من الفطور على كل فوائد الفواكه الطازجة للأطفال.

  • سوف تحتاجين الى: فواكه من اختيارك مثل التفاح أو المانجو أو الموز، مع كوب ماء
  • طريقة التحضير: اهرسي الفاكهة جيّدًا، بعد تقشيرها. يمكنك وضع الفواكه في الخلاط لتأمين مزيج متناسق.
  • أضيفي الماء لتخفيف الخليط إذا لزم الأمر. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك تقديم الهريسة كوجبة إفطار لطفلك. وتجدر الإشارة الى أنّه بإمكانك هرس أكثر من نوع فاكهة.

عصيدة الموز والأرز:

تعتبر العصيدة صحية للبالغين ولكنها تقدم أيضًا وجبة إفطار رائعة للأطفال. تُصنع العصيدة التقليدية باستخدام الحليب مع إضافة الأرز لأنه خالٍ من الغلوتين على عكس القمح. وهذه الوصفة قد تكون واحدة من افضل طريقة لإطعام الموز لطفلك.

  • سوف تحتاجين الى: كوب أرز، كوب موز مقطع، 3 أكواب ماء، كوب من الحليب
  • طريقة التحضير: ابدأي بطهي الأرز عن طريق غليها حتى تصبح طرية ومهروسة من دون وجود أي حبوب صلبة. بمجرد أن ينضج الأرز، أضيفي بعض الموز المفروم والحليب في نفس وعاء الطهي واطهيهما معًا لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. استمري في تقليب الخليط حتى يمتزج الموز والأرز جيدًا. بمجرد الانتهاء من ذلك، اتركي العصيدة تبرد قبل تقديمها لطفلك.

هريس العدس والجزر واليقطين:

العدس هو خيار غذائي صحي لطفلك وعندما يقترن بالخضروات تزداد قيمته الغذائية، مما يجعله خيارًا مثاليًا لوجبة فطور صحية للأطفال.

  • سوف تحتاجين الى: اليقطين مقشر ومقطع مكعبات، العدس الأحمر، مكعبات جزر وماء
  • طريقة التحضير: اسلقي اليقطين والجزر معًا أثناء طهي العدس بشكل منفصل حتى يصبح طريًا تمامًا. بمجرد أن تنضج الخضروات، انقليها إلى الخلاط لخلطها جيدًا أو اهرسيها باستخدام هراسة. انقلي الخضار المهروسة إلى وعاء العدس المطبوخ واطهيهما معًا لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. دعي الهريس يبرد قبل تقديمه كوجبة إفطار لطفلك.

وأخيرًا، لأن الأطفال يرفضون الطعام بشكل عام أو يهملون هذه المرحلة، أنصحك بأن تأكلي الفطور مع أسرتك كلّ صباح، الأمر الذي سيشجع أطفالك على ذلك.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!