3 حيل طبيعيّة وفعالة لحرق الدهون خلال النوم!

طرق لحرق الدهون اثناء النوم

في حين ينصبّ تركيزك على الأمور التي بإمكانكِ فعلها خلال النهار لخسارة الوزن، على الأرجح أنكِ، كحال معظم النساء، تجهلين الأهميّة الكبرى لفترة النوم أيضاً في هذا الخصوص. فهل تعلمين أنّ هناك بعض الحيل التي بإمكانكِ القيام بها لتعزيز حرق الدهون خلال النوم؟ إكتشفيها معنا:

للمزيد: 5 وجبات خفيفة تستطيعين اكلها قبل النوم!

تعديل حرارة الغرفة: أظهرت الأبحاث أنّ لحرارة الغرفة التي تنامين فيها تأثير كبير على نسبة حرق الدهون خلال النوم، إذ إنّ الحرارة المنخفضة تساعد بشكل أكبر على تسريع عمليّة الأيض، وذلك لأنّ الجسم يحرق المزيد من السعرات الحراريّة بهدف المحافظة على حرارة الجسم المرتفعة نسبياً. لذلك، إعمدي إلى خفض درجة حراراة المكيّف، وإستعيني ببطانيات رقيقة بعيداً عن الحرامات السميكة.

تناول الأطعمة البروتينيّة قبل النوم: من المعلوم أنّ هضم الأطعمة البروتينيّة يتطلّب سعرات حراريّة أكثر بكثير من أنواع الاطعمة الأخرى، وبالتالي، فإنكِ بتناولها على العشاء بكميات كافية تسرّعين عمليّة الأيض أثناء النوم. كذلك، فإن هذه الأطعمة الخالية من الدهون تفتقد إلى السعرات الحرايّة العالية ما يساعدكِ على خسارة الوزن بشكل أكبر أيضاً.

شرب شاي اليانسون والنعناع الأخضر: بالإضافة إلى أن نوعي الشاي هذين يساعدانكِ على الإسترخاء والإستسلام للنوم بشكل أسرع، فشربهما أيضاً بشكل يوميّ قبل الخلود إلى النوم يساعدان على تذويب الدهون وإزالة السموم من الجسم خلال فترة النوم. إنعمي بنوم هنيء وأنتِ مطمئنة بأنّ رشاقتكِ على بعد ليالٍ قليلة خالية من المجهود!

للمزيد: عدّلي حرارة غرفة نومكِ لخسارة الوزن!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟