1,063 مليون يورو لكمان قائد الاوركسترا في "تايتانيك"!

كمان قائد الاوركسترا في "تايتانيك" بيع في المزاد | متحف بريطانيا،باخرة، سفينة

بيع الكمان المصنوع من الخشب الوردي والعائد لقائد الاوركسترا على متن سفينة "تايتانيك" في مزاد بريطاني بسعر قياسي قدره 900 الف جنيه استرليني (1,063 مليون أورو) بعد 101 سنة على غرق الباخرة.

وقالت كريستين الدريدج الناطقة باسم دار المزادات "هنري الدريدج اند سان" لوكالة فرانس برس "نحن سعيدون للغاية" موضحة ان "عملية البيع استمرت عشر دقائق فقط" وان السعر النهائي مع عمولة دار المزادات يصل الى 1,24 مليون يورو. وكان سعر الكمان مقدرا في الاساس بين 200 و300 الف جنيه وهو "الة متواضعة المانية الصنع ، انتجت في مصنع وتعود الى العام 1880" وهي على الارجح "من مدرسة برلين او درسدن" حسب ما أفاد به دار المزادات.

 وقد نجت هذه الالة باعجوبة من المأساة، وكانت ملكاً لـ"والاس هارتلي"، قائد الفرقة الموسيقية الصغيرة على متن سفينة "تايتانيك" . وقد لفتت الفرقة الأنظار في تلك الفترة، لإستمرراها بالعزف حتى غرق السفينة في المحيط الاطلسي في نيسان 1912.

ونذكر أنّها كانت تعزف  نشيد "اقرب منك يا إلهي" لتهدئة الركاب المذعورين الذين كانوا يتدافعون للصعود الى قوارب النجاة القليلة على ما جاء في راويات الناجين.

وقد قضى العازفون الثمانية وبقيت جثة والاس هارتلي عشرة ايام في المياه قبل انتشالها. وقد عثر على الكمان في علبة مربوطة الى جسمه. وكان الكمان هدية من خطيبته ماريا روبنسون، يحمل لوحة معدنية صغيرة كتب عليها "الى واليس بمناسبة خطوبتنا، ماريا".

 

تابعي المزيد من الأخبار على صفحة "أخبار" في عائلتي.

 

 



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج