10 أطعمة تثير حساسيتك

10 أطعمة تثير حساسيتك

تعتبر بعض أنواع الأطعمة من الأسباب الرئيسية للإصابة بالحساسية، نتيجة وجود خلل في أداء الجهاز المناعي، وتعتبرحساسية الطعام أحد أكثر أنواع الحساسية شيوعاً بعد حساسية العين والأنف! عائلتي تقدم إليك لائحة بالأطعمة العشرة الأولى المسببة للحساسية:

* الحليب: يعاني عدد كبير من الأشخاص من الحساسية تجاه الحليب، خصوصاً الأطفال، وذلك بسبب عدم قدرة الجسم على هضمأنزيماللاكتوز أي سكر الحليب.

* القمح:تناوله يسبب الحساسية عند البعض، حيث يقوم جهازهم الهضمي برد فعل تجاه مادةالجلوتين، الموجودة فيه، وتشمل العوارض: التقلصات، والغثيان والقيء.

* المأكولات البحرية: خصوصاً الأسماك الصدفية التي تشمل المحار وجراد البحر والروبيان تثير الحساسية من خلال العوارض التالية: إحتقان الأنف، صعوبة في التنفس، آلام في البطن، والغثيان والدوخة.

* البيض: يعاني عدد كبير من الأشخاص من الحساسية تجاه البيض ، وتظهر العوارض على شكلطفح جلدي وقيء، وتجدر الإشارة الى أن كلاًّ من صفار البيض وبياض البيض يحتويان على عدد من البروتينات التي يمكن أن تسبب الحساسية.

* الشوكولاته: قد يتحسس بعض الأشخاص من مادةالكاكاوالموجودة في الشوكولاته.

* فول الصويا: يتحسس الكبار والصغار منه على السواء، وتتضمن العوارض وخزاً في الفم، وحكة، وتورم، وسيلان الأنف أو صعوبة في التنفس.

* الأناناس: يمكن أن يسبب الحساسية لدى نسبة قليلة من الناس، وتظهر العوارض على شكل التهاب وتورم في الجسم.

* الليمون: يمكن أن يسبب الحساسية إذا كان الجسم يحتوي على نسبة عالية من حمض الليمون.

* الفول السوداني: شائع بين الأطفال أكثر من الكبار، وردود الفعل تجاهه تكون مشتركة بين الجهازين الهضمي التنفسي .

* المكسرات: كالكاجو واللوز والجوز، بالإضافة الى الزيوت المشتقة من المكسرات أيضا.

تعرفي على كيفية تشخيص حساسية الطعام.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!